الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع للقيادات الحكومية اليوم، برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، وبحضور مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، توفير احتياجات الدورات والمراكز الصيفية وفق الخطط المعدة لذلك.

وفي الاجتماع الذي ضم عددا من الوزراء بحكومة تصريف الأعمال ورؤساء الهيئات المعنية، أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أن هذا الاجتماع جاء تنفيذا لتوجيهات السيد القائد التي وردت في كلمته اليوم أثناء تدشين الدورات الصيفية فيما يتعلق بالجهات الرسمية، وضرورة تحمل هذه الجهات مسئوليتها في إنجاح هذه الدورات.

كما أكد على أهمية الدورات الصيفية وأثرها الإيجابي في تعزيز الهوية الإيمانية وغرس القيم والأخلاق الفاضلة لدى النشء والشباب وتهذيب نفوسهم بتعلم القرآن الكريم وتلاوته.

فيما حث مدير مكتب قائد الثورة، القائمين على الدورات الصيفية والمدرسين على الإسهام الفاعل في ترجمة توجيهات قائد الثورة على أرض الواقع بما يضمن إنجاح الدورات والمدارس الصيفية والوصول إلى الأهداف المرجوة منها في إعداد جيل متسلح بالقرآن الكريم وقيمه وأخلاقه وآدابه.

وتطرق الاجتماع إلى البرامج الصيفية وما تتضمنه من مسابقات دينية وثقافية وعلمية في إطار تعزيز الهوية الإيمانية لدى النشء والشباب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المراكز الصيفية صنعاء مدیر مکتب

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة.. مدرسة الرسول الأعظم تختتم الدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ

الثورة نت|

نظمّت مدرسة الرسول الأعظم بجامع الرحمن بأمانة العاصمة اليوم، الحفل الختامي للدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الاختتام الذي حضره رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي، بارك مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، لطلاب مدرسة الرسول الأعظم اختتام الدورة الصيفية للعام الجاري، بعد أسابيع من المثابرة في العلوم الدينية والعلمية وبرامج وأنشطة متعددة.

وأشاد بجهود القائمين على الدورة الصيفية، في تعليم الطلاب هدى الله والمهارات الكشفية والرياضية والعلوم الدينية والثقافة القرآنية .. منوها بمستوى الإقبال الذي شهدته الدورات الصيفية للعام الحالي وتجاوز حضورها أكثر من مليون طالب وطالبة بالأمانة والمحافظات.

وأكد الصوفي أن إقبال الطلاب والأبناء على الدورات الصيفية، يعكس رسوخ الإيمان والهداية والوعي لأبناء الشعب اليمني وإدراك أولياء الأمور بأهميتها وما تتضمنه من برامج تعزّز من الوعي والبصيرة لدى الأبناء في تعلّم كتاب الله تعالى وثقافته.

وقال “شاهد الجميع نماذج من الدورات الصيفية في مختلف المحافظات، والتي بحق أحيت الأنشطة خلال العطلة الصيفية، وعزّزت من مهارات الطلاب ومواهبهم وإبداعاتهم والحصيلة العلمية لديهم وإقبال المجتمع على هذه الدورات”.

وأشار مدير مكتب قائد الثورة إلى أن الأجيال حينما تتحمل المسؤولية تكون على مستوى عال من التربية الإيمانية والوعي والبصيرة والتثقف بثقافة القرآن الكريم، وتسلك في ذات الوقت الطريق الصحيح، وسيكون مستقبل الأجيال أفضل، لإدراكها بالمهام الأساسية والمسؤوليات الملقاة على عاتقها كعناصر صالحة ونافعة للمجتمع”.

وأفاد بأن الدورات الصيفية، تحصّن واقع المجتمع والأجيال بصورة خاصة، وتجعل من الأمة قوية في مواجهة مؤامرات أعدائها وإفشالها، مؤكداً الحرص على المضي في ذات النهج، بما يسهم في إيجاد جيل واعٍ متسلح بالثقافة والوعي والبصيرة.

فيما أوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، أن الغرب الكافر يحرص على تمييع الأمة وضياع شبابها والمجتمع بصورة عامة، بهدف مسخ الهوية الإيمانية وتمزيق الوحدة الإسلامية والتفريق بين شعوب الأمة.

وثمن توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في إيجاد حواضن للطلاب والنشء من خلال الدورات الصيفية لزيادة الوعي والبصيرة في أوساطهم والحفاظ عليهم من مخاطر الغزو الثقافي والفكري للأعداء.

وبين الدكتور شرف الدين، ما تضمنته الدورات الصيفية من أنشطة وبرامج وما ركزت عليه من هوية جامعة في تعلم كتاب الله والثقافة القرآنية .. لافتاً إلى انزعاج الأعداء من هذه الدورات، لفوائدها الكبيرة للأبناء في حياتهم العلمية والعملية.

واستعرض حواضن الأبناء في الدول الأوروبية من الحدائق والمتنزهات وغيرها، داعياً إلى الحذر من المخططات الصهيونية الأمريكية الأوروبية في مسخ هوية أبناء الأمة الإسلامية.

وكان المسؤول التربوي في مركز الرسول الأعظم جامع الرحمن أكرم العلكي، تحدث عن أبرز ما تم التركيز عليه في الدورة الصيفية من موجهات لقائد الثورة المتمثلة في التربية الإيمانية والثقافة القرآنية والأنشطة الكشفية والرياضية والزراعية والفنية والرحلات وغيرها.

وعبر عن الشكر لأولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية ولكل من ساهم في إنجاحها وفي المقدمة العاملين الذين لم يدخروا جهداً في تعليم الطلاب، حاثاً الطلاب على المثابرة في الدراسة والتحلي بالأخلاق الفاضلة.

تخلل حفل الاختتام، الذي حضره قيادات تربوية وتعبوية، عرض كشفي لطلاب الدورة الصيفية بمدرسة الرسول الأعظم بجامع الرحمن، وكلمة للطلاب عكست مستوى المهارات التي تلقونها أثناء الدورة الصيفية في مختلف البرامج والأنشطة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • مع اختتام الأنشطة في عدد من المراكز: مخرجات الدورات الصيفية تؤكد صوابية الرؤية لهذا النشاط
  • فعالية ختامية للدورات الصيفية في مديرية شبام كوكبان بالمحويت
  • أمانة العاصمة.. مدرسة الرسول الأعظم تختتم الدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ
  • في ختام الدورات الصيفية.. مسؤولون لـ”الثورة”:أشبال المراكز الصيفية اكتسبوا العديد من العلوم وتحصنوا بثقافة الأشتر
  • المساوى يبارك العرض الكشفي لطلاب الدورات الصيفية بجولة القصر بتعز
  • حفل ختامي وعرض كشفي لطلاب مدرسة الإمام الحسين بمديرية دمت محافظة الضالع
  • اختتام الدورات الصيفية وعرضا كشفيات لطلاب مدرسة الإمام الحسين في دمت بالضالع
  • حجة.. اختتام الدورات الصيفية في مديريات عاهم
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية