أكدت الصحة الفلسطينية، مستشفيات شمال قطاع غزة مدمرة تماما لا سيما الشفاء، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشارت الصحة إلى أن هناك عملية اغتيال ممنهجة من قبل الاحتلال للطفولة في غزة، منوهة إلى أن 30 طفلا في قطاع غزة استشهدوا بسبب سوء التغذية.

وأضافت أن الاحتلال يقوم بعملية عسكرية موجهة ضد المنظومة الصحية في قطاع غزة، لافتة إلى أن الاحتلال يريد تهجير الفلسطينيين قسريا من شمال قطاع غزة إلى جنوبه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الصحة الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات بدول عربية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

خرجت مظاهرات في مدن عربية عدة تنديدا باستمرار "جرائم الإبادة" الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر.

فقد قالت وكالة سبأ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) إن العاصمة صنعاء شهدت حشودا "مليونية" تحت شعار "ثابتون مع غزة" و"متصدون لكل المؤامرات".

كما شهدت محافظات أخرى أبرزها صعدة والمحويت (شمال)، والبيضاء (وسط)، والضالع (جنوب)، عشرات المسيرات تلبية لدعوة أطلقتها الجماعة.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومؤكدة على الاستمرار في نصرة المقاومة الفلسطينية "حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

متظاهرون أردنيون بالقرب من السفارة الأميركية في عمان احتجاجا على استمرار الحرب على غزة (رويترز)

وفي المغرب، شارك آلاف الأشخاص في وقفات بعدة مدن في أنحاء البلاد، عقب صلاة الجمعة، تضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة للشهر التاسع على التوالي.

وجاء ذلك استجابة لدعوة "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" (غير حكومية) للخروج في مظاهرات اليوم تحت شعار "انصروهم بالتكبير والتهليل".

ومن بين المدن التي شهدت الوقفات القنيطرة (غرب) والفقيه بن صالح وبني ملال وطنجة ومكناس (شمال) وأكادير (غرب) وتارودانت (وسط) وجرسيف (شرق).

ورفع المشاركون في هذه الوقفات الأعلام الفلسطينية، ولافتات تحمل عبارات داعمة للمقاومة في غزة وتحيي صمود أهلها.

وقفة بالأردن

وفي الأردن شارك المئات، اليوم الجمعة، في وقفة احتجاجية تنديدا بدعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

ونظم مئات الأردنيين وقفة أمام مسجد "عباد الرحمن" بمنطقة الصويفية، غرب العاصمة عمّان، الذي يبعد نحو 3 كيلومترات عن مقر سفارة واشنطن، بعد ما منعهم رجال الأمن من الوصول إليها.

وجاءت الوقفة تلبية لدعوة قوى شعبية وحزبية في البلاد.

كما نظمت الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع -اليوم الجمعة- وقفة داعمة لأهالي غزة بمحافظة بنزرت التونسية (شمال البلاد).

ورفع المشاركون علم فلسطين وتونس وهتفوا بشعارات مناصرة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، مما أدخل إسرائيل في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: جيش الاحتلال ارتكب جـرائـم إبادة جماعية خلفت 15 ألف طفل شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيداً و95 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • مظاهرات بدول عربية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مسؤولون فلسطينيون: استشهاد 15694 طفلًا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 34 شهيداً و71جريحاً
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي بغزة لـ37 ألفًا و232 قتيلًا
  • لليوم الـ 251.. ارتفاع جديد في أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة