#سواليف

حذر العالم الهولندي فرانك #هوغربيتس الشهير بالتنبؤ بالزلازل من مشروع أمريكي علمي يعرف بـ” #تعتيم_الشمس” ويهدف إلى #مكافحة_الاحتباس_الحراري الذي يهدد مستقبل الكوكب.

وحذر #هوغربيتس من أن إتمام ذلك المشروع سينعكس في شكل #كوارث و #أمراض على #الأرض.

وقال على حسابه عبر منصة “أكس”: “اعتقدت أن الاحتباس الحراري سببه البشر، وليس الشمس.

إذا استمرت خطط غيتس (بيل غيتس)، فسوف يتسبب ذلك في نهاية المطاف في كارثة ومرض كبير، لأن الأرض وكل أشكال الحياة عليها تعتمد كليا على الشمس والمسافة المحددة للأرض إليها”.

مقالات ذات صلة الفيلم الأردني “جميلة؟” يصل إلى نهائي جائزة مهرجان كان السينمائي 2024/04/20

I thought "global warming" was "caused by humans", not by the Sun. If Gates' plans continue, it will eventually cause great disaster and illness, because Earth and all life on it totally depend on the Sun and Earth's specific distance to it.https://t.co/32YZSC5xWB

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) April 19, 2024

و”تعتيم الشمس” هو مشروع علمي من “جامعة هارفارد” يهدف لحجب الشمس عبر رش ملايين الأطنان من غبار كربونات الكالسيوم في الطبقة العليا من الغلاف الجوي، لتخفيف أشعة الشمس وتبريد الأرض.

ويعمل الباحثون على اختبار ما وصفوه بعملية “حقن السحب” فوق المحيطات بقطرات صغيرة لجعلها أكثر سطوعا عبر رش الغلاف الجوي الطبقي بمادة تجعل الهواء كواق من الشمس، فيعكس البعض من أشعة الشمس والحرارة إلى الفضاء، ويحمي الأرض من تداعيات ارتفاع حرارة المناخ.

وبحسب المعلومات حول المشروع، خصص بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، مبلغ 300 ألف دولار للشركة المشرفة على مشروع “حقن السحب”، كما دعم مشروعا تقوده “جامعة هارفارد” لرش هذه المواد الكيميائية في الغلاف الجوي فوق السويد، لكنه تم التخلي عن المشروع في مرحلة مبكرة بعد احتجاجات من مجموعات السكان الأصليين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هوغربيتس تعتيم الشمس مكافحة الاحتباس الحراري هوغربيتس كوارث أمراض الأرض

إقرأ أيضاً:

خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة

قال إسلام أبو السعود، الخبير العقاري، إن صفقة رأس الحكمة الإمارتية قوية جدًا، مشيرًا إلى أن الدولة في هذا المشروع لم تعطِ المشروع للمستثمر بشكل خالص، ولكنها دخلت في شراكة مع الصندوق السيادي الإماراتي الذي يمتلك 1.5 ترليون دولار.

وأضاف "أبو السعود"، خلال حواره  مع الإعلامية هبة عمرو، ببرنامج "سؤال"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن مصر ستحصل على 35% من عائد هذا المشروع، خلاف الخبرة المكتسبة من هذا المشروع الكبير، بالإضافة للعائد المتوقع من الضرائب، مشيرًا إلى أن استثمارات هذا المشروع المتوقعة تصل لـ150 مليار دولار.

وأوضح أن مشروع رأس الحكمة على مساحة 150 مليون متر،  وسينشأ العديد من المدن، مشيرًا إلى أن مشروع رأس الحكمة مشروع قومي ومماثل للعاصمة الإدارية، ومن شأنه أن يسوق للسياحة بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن مشروع رأس الحكمة عبارة عن مدينة متكاملة، والحديث عنه في حاجة إلى عدة حلقات، لأنه مشروع كبير للغاية وجاذب للسياحة.

وتابع “ المشاريع العقارية الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة تجذب العديد من المستثمرين، لأن هذه المشاريع أدت لتحويل الصحراء إلى مناطق تدب بالحياة”.

وأوضح أن هناك ارتباطًا وثيقا ما بين التطوير السياحي والتطوير العقاري، مشيرًا إلى أن السياح في أسوان والأقصر عندما يرتبطون بمكان يقومون بشراء وحدات عقارية.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يحذر من ارتفاع درجات الحرارة والإجهاد الحراري والحرائق
  • الأمن يحذر من ارتفاع درجات الحرارة ويدعو إلى اتباع هذه الإجراءات
  • قضية فلسطين.. قضية وجود
  • أستاذ صحة عامة يحذر من أمراض الصيف: أخطرها ضربة الشمس
  • الانقلاب الصيفي أبرزها.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يونيو
  • أب يسحب المقعد من تحت عريس ابنته ليسقطه على الأرض .. فيديو
  • ظواهر فلكية في يونيو 2024.. بينها الانقلاب الصيفي وظهور النجم البرتقالي العملاق
  • خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة
  • مسبار الأمل يوثق سطوع الأوكسجين في الكوكب الأحمر
  • إيرث كير مهمة أوروبية لدراسة السحب وفهم ظاهرة احترار الأرض