افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان مأمورية شهر التجمع العمراني الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم، بحضور عدد من قيادات وزارتي العدل والإسكان وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.


وفى كلمته أشار وزير العدل إلى أن العاصمة الإدارية والتي انشئت في زمن قياسي أصبحت واقعًا ملموسًا، لتصبح مدينة عصرية ومتطورة وكاملة الخدمات بما يتسق مع توجه الدولة في الجمهورية الجديدة، وتوفير المصالح الحكومية التي تواكب هذا التطور لخدمة المواطنين ومنها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق.


مُشيرًا إلى أن الطفرة العمرانية والاستثمارية غير المسبوقة التي أقيمت بالعاصمة تتطلب آليات تعزيزها من خلال منظومة تسجيل عقاري يواكب التطوير القائم في العاصمة الإدارية وبما يخدم توجهات الجمهورية الجديدة.


وأكد الوزير على أن أهمية تسجيل العقارات تهدف إلى توفير الحماية والطمأنينة في المعاملات العقارية والحد من النزاعات القضائية حولها وكذلك دعم الاستفادة من الاستثمار العقاري في الممتلكات.


وفي كلمته وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الشكر لوزارتي العدل والاتصالات، على التعاون الوثيق لتقديم خدمة تليق بالمواطن المصري في الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشدد على تقديم أفضل الخدمات للمواطن المصري من حيث الشكل والمضمون، ومشيرًا إلى أنه سيتم تعميم هذا النموذج في المدن الجديدة، والمناطق التي يتم تطويرها في العمران القائم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مأمورية العاصمة الادارية وزير الاسكان عبدالفتاح السيسي الاستثمار العقاري الرئيس عبدالفتاح السيسي العاصمة الادارية الجديدة الشهر العقاري المستشار عمر مروان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان مصلحة الشهر العقاري والتوثيق المستشار عمر مروان وزير العدل عاصم الجزار وزير الإسكان مصلحة الشهر العقاري الشهر العقاري والتوثيق الدكتور عاصم الجزار العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء

نشرت وكالة الفضاء المصرية، الأحد، صورا حديثة عالية الدقة التقطها القمر الصناعي "مصر سات 2"، تظهر الأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.

وقالت الوكالة في بيان نشرته عبر صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن هذه الصور عالية الدقة التي التقطها القمر الصناعي "مصر سات 2"، تمثل طفرة تقنية ورؤية مستقبلية تسهم في دفع عجلة التنمية والابتكار في مصر والعالم العربي، وتعد أدوات حيوية تستخدم في مجالات عديدة مثل الزراعة، وإدارة الموارد الطبيعية، والتخطيط العمراني، ومراقبة البيئة، وتوفير البيانات الدقيقة لصناع القرار.

وأضافت أن الصور الجديدة التي تتلقاها تفتح نافذة جديدة على عالمنا، نرى من خلالها تفاصيل لم يكن بالإمكان رصدها من قبل. ومن هذا المنطلق، نعدكم بتزويدكم بأحدث الصور الدورية التي تكشف عن دقة البيانات، مما يدعم مختلف القطاعات الحيوية ويساعد في بناء مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة.

وكشفت الصور، حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية، الحي الإداري بالعاصمة الإدارية، المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية، قناة السويس، الأهرامات من الفضاء.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعد التبكير بمناسبة العيد.. موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • مساعد وزير الإسكان: القطاع العقاري ساهم بـ 20% من إجمالي الناتج المحلي
  • مؤتمر أخبار اليوم العقاري.. طاولة نقاشية جمعت الحكومة وكبار المطورين
  • مساعد وزير الإسكان: لولا العلمين الجديدة لما كانت رأس الحكمة
  • مساعد وزير الإسكان يستعرض التجربة المصرية في إدارة الأراضي والعمران شاملة المدن الجديدة والقائمة
  • وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء
  • مساعد وزير الإسكان يعرض التجربة المصرية في إدارة الأراضي بمؤتمر البنك الدولي بواشنطن
  • وزير الإسكان يشاهد فيلم تسجيلي عن تحديات سوق العقارات بمؤتمر أخبار اليوم
  • وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي لبلوغ المساجد المنشئة بعهده 12 ألف مسجدًا
  • شكرًا لعنايتكم بعمارة بيوت الله.. وزير الأوقاف يوجه رسالة للرئيس السيسي