أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة عن توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالأردن، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التأمينات الاجتماعية بين الجهتين.

واستهدف المذكرة تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال التشريعات والأبحاث الخاصة بتطوير الأداء التأميني بين الجهتين، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال إدارة صناديق التأمينات الاجتماعية.

وتتعاون بين الجهتين في مجالات تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في المجال التأميني، والاستعانة بالخبرات الاستشارية في مجالات التأمينات الاجتماعية وتبادل الدراسات والتقارير بين المؤسستين، وكذلك التنسيق على المستويين الإقليمي والدولي لإبراز تجارب الطرفين في مجال التأمينات الاجتماعية.

#التأمينات_الاجتماعية ومؤسسة الضمان الاجتماعي بمملكة الأردن توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي#GOSI

???? | https://t.co/8cP1ZIM8V7 pic.twitter.com/sZWOv6enjy

— التأمينات الاجتماعية (@SaudiGOSI) April 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مؤسسة التأمينات الاجتماعية التأمینات الاجتماعیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

مذكرة تعاون بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ومكتبة الملك عبد العزيز العامة

الرياض : البلاد

وقّع مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية مؤخرا مذكرة تفاهم مع مكتبة الملك عبد العزيز العامّة؛ لتعزيز التعاون المشترك بينهما؛ من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التطويرية، والأنشطة الثقافية والتدريبية في مجال خدمة اللغة العربية وعلومها وفنونها وآدابها، بما يتوافق مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030).

وقد وُقِّعت المذكرة في مقر المكتبة بمدينة الرياض، بحضور معالي المشرف العام على المكتبة الأستاذ/ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر؛ حيث مثّل المجمع سعادة الأمين العام الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن صالح الوشمي؛ في حين مثّل المكتبة سعادة المدير العام الدكتور/ بندر بن عبد الله المبارك.

ويأتي هذا التوقيع ضمن آليات تحقيق المجمع لأهدافه الرئيسة، وفي مقدمتها: العمل المستمر لخدمة اللغة العربية، والمحافظة على سلامتها نطقًا وكتابةً، والنظر في فصاحتها، وأصولها، وأساليبها، وضوابطها، وقواعدها، وتيسير تعلُّمها وتعليمها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها؛ لتواكب المتغيرات العصرية.

وتشمل هذه المذكرة مجالات التعاون في بناء القواعد (الببليوجرافية)، والملفات الاستنادية في علوم اللغة العربية، والعلوم الأخرى ذات العلاقة، ومجال بناء المستودعات الرقمية، إضافةً إلى التعاون في مجال بناء المدونات اللغوية للنصوص العربية، وإصدار قوائم الشيوع اللغوية بأنواعها المختلفة،

وممّا تضمّنته مذكرة التفاهم: تبادل الإنتاج العلمي للطرفين من: كتب، ودوريات، وأعمال النشاطات العلمية وغيرها من المنشورات، والتعاون في إعداد الدراسات والأبحاث في مجال اختبار كفايات اللغة العربية التابع للمجمع ونشرها، والمشاركة في المعرض المصاحب في المؤتمر السنوي للمجمع، بالإضافة إلى ترجمة الكتب والمؤلفات في مجال الاختبارات، وإضافة أبحاث الاختبارات التابعة للمجمع في قواعد بيانات المكتبة.

مقالات مشابهة

  • تعاون زراعي وتبادل الخبرات.. مسارات تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية
  • هل يمكن تسجيل المشترك كموظف في التأمينات الاجتماعية ومازال طالبًا؟
  • اتفاقية تعاون بين «زايد العليا» والأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة
  • عبدالغفار يبحث مع وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر التعاون وتبادل الخبرات
  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في صنعاء تُعلن عن صرف معاشات شهر يونيو 2024
  • مذكرة تعاون بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ومكتبة الملك عبد العزيز العامة
  • وزير الصحة يستقبل وزير صحة ناميبيا لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل نظيره في ناميبيا لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين