سجّلت منطقة عسير أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار بـ(32.00) ملم في محايل عسير، و(21.6) في رجال ألمع، وذلك ضمن (5) مناطق شهدت هطول كميات متفرقة من الأمطار على المملكة خلال الـ(24) ساعة الماضية.
وبحسب التقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، فقد رصدت (36) محطة رصد هيدرولوجي ومناخي من الساعة التاسعة صباح أمس السبت 20 أبريل 2024م، حتى التاسعة من صباح اليوم الأحد 21 أبريل 2024م، هطول أمطار في مناطق: (الرياض، عسير، جازان، نجران، والباحة).

أعلى كميات لهطول الأمطار حسب محطات الرصد الهيدرولوجية والمناخية، في محايل عسير، من الساعة 9 صباح يوم السبت حتى الساعة 9 صباح يوم الأحد.
أخبار متعلقة الأمين العام للمنظمة الدولية للإبل: التكاتف يضمن بقاء الإبل على قيد الحياةوزير النقل يطلع على إنجازات قطاع الطرق بالجوفللمزيد: https://t.co/Yyr6zApss0 pic.twitter.com/1FrDL2I1EM— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) April 21, 2024محطة رصد الأمطاروأوضح التقرير أن منطقة الرياض سجّلت في محطة رصد الأمطار بالسليل (3.8) ملم، وفي محطة القطار - الرياض (0.8) ملم، فيما سجّلت حديقة السودة بأبها في منطقة عسير (18.6) ملم و(8.8) مم في الواديين بأحد رفيدة.
وأشار التقرير إلى أن منطقة جازان سجلت في محطة سد بيش- ببيش (29.5) مم، و(18.00) مم في بلغازي- العيدابي، وفي منطقة نجران سجلت محطة نجران (4.3) ملم، والحضن- نجران (4.00) ملم.
وفي منطقة الباحة سجلت المخواة (24.00) مم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزارة البيئة أمطار السعودية عسير السعودية

إقرأ أيضاً:

أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان

المناطق_جازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، على مدينة جيزان، ومحافظات جزر فرسان، والدرب، وبيش، والداير، والريث، والعيدابي، وهروب، وفيفا، والحرث، والعارضة، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد.

وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 11 مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار غزيرة على منطقة عسير 9 يونيو 2024 - 11:40 صباحًا أمطار خفيفة على منطقة الباحة 6 يونيو 2024 - 10:41 صباحًا

مقالات مشابهة

  • موسكو تتجاوز المعدل الطبيعي في هطول الأمطار
  • طقس الخميس.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح على عدة مناطق
  • “الأرصاد” ينبه: أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • «الأرصاد»: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير