أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا مهما تحذر فيه المواطنين من انتشار الذباب الصحراوي الذي جاء مصاحبا لرياح الخماسين ونصحت بضرورة إحكام إغلاق النوافذ منعا لدخول الذباب إلى المنازل.

انتشر الذباب الصحراوي في مصر في مرسى مطروح والسلوم بفعل العاصفة الترابية الرملية السودانية الجنوبية الصحراوية التي حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية .

وشددت الأرصاد على ضرورة غلق النوافذ لعدم التضرر جراء انتشار الذباب الصحراوي، والذي يعد من أنواع البعوض النهاري ولا ينشط ليلًا.

 

و في الفيديو التالي نكشف اسباب تحذير الارصاد الجوية من انتشار الذباب الصحراوي … 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمراض الفيروسية الأرصاد الجوية الذباب الصحراوي العواصف الرملية انتشار الذباب الصحراوي انتشار الذباب الصحراوی

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. احذر 6 عادات قاتلة تسبب هبوط الدورة الدموية

مع بداية امتحانات الثانوية العامة، تزداد مخاطر الضغط النفسي، والقلق الذي يصيب الطلاب، فضلا عن الإرهاق لقلة النوم أو لسوء التغذية، أحد أهم مسببات القلق لدى الكثيرين، ما يتسبب أحيانا في الإصابة بالهبوط حاد في الدورة الدموية.

الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، أطلق تحذيرات عديدة من الضغط الذي يتعرض له الطلاب، وتحديدا أثناء امتحانات الثانوية العامة، تجنبا للإصابة بالهبوط في الدورة الدموية، ولاتي يمكن أن تتسبب في الوفاة.

جمال شعبان يطلق تحذيرات لطلاب الثانوية العامة ونصائح للآباء

شعبان كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» رسالة إلى الآباء والأمهات والطلاب، بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة أمس، معلقا: «اسمها ثانوية، يعني ليست أساسية، والثانوية مجرد محطة في طريق النجاح وليس نهاية المطاف، التعثر والوقوع ليس سقوط، اإذا قمت واجتهدت لتسير على الدرب من جديد».

وأكمل: «اغرسوا في أبنائكم الثقة بالنفس وأخبروهم أنكم فخورون بإنجازهم بغض النظر عن النتيجة، وأن العبرة بالنجاح في الحياة، ولا تلقوا عليهم مزيدا من الضغوط والتوتر بعدم الرضا عن المجموع، ورفع سقف التوقعات والتمسك بالشعارات الموروثة جيلا بعد جيل، مثل أسطورة كليات القمة لأن كل الكليات كليات قمة».

تحذيرات للتعامل مع ضغوط الامتحانات 

ووجه شعبان العديد من التحذيرات لطلاب الثانوية العامة، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لتجنب الإصابة بـ هبوط الدورة الدموية، والتي يستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

(1) عدم تهوية مكان المذاكرة جيدا.

(2) عدم شرب المياه.

(3) الصيام.

(4) عدم النوم الكافي.

(5) عدم التحلي بالسكينة والهدوء.

(6) تناول الأدوية المنشطة أو أدوية السهر والتركيز.

 

 

مقالات مشابهة

  • منح «الوطني للأرصاد» صفة «التدريب الإقليمي لآسيا»
  • انتشار المختلين في المحمدية.. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر
  • "استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان تحذيري للأرصاد بشأن طقس الجمعة
  • بعد موجة الطقس الحار.. موعد انخفاض درجات الحرارة
  • ذروة الموجة الحارة.. نصائح من الأرصاد بشأن طقس الخميس
  • انتشار أمني مكثف قبل بدء محاكمة سفاح التجمع الخامس
  • استمرار تأثير الكتلة الساخنة في بعض المناطق
  • هل تعاني من تروما الثانوية العامة رغم تجاوز المرحلة؟.. احذر الذكريات السلبية
  • لطلاب الثانوية العامة.. احذر 6 عادات قاتلة تسبب هبوط الدورة الدموية
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي