خيم الحزن على المشيعين الفلسطينيين يوم الأحد، بعد مقتل ما لا يقل عن 22 شخصاً، بينهم 18 طفلاً، في غارة جوية إسرائيلية خلال الليل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

اعلان

نفذت القوات الإسرائيلية غارات جوية شبه يومية على رفح جنوب القطاع، حيث لجأ أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، هرباً من القصف الإسرائيلي اليومي الذي لم يتوقف عن ملاحقتهم.

 

وأسفرت الغارة الأولى عن مقتل رجل وزوجته وطفلهما البالغ من العمر 3 سنوات، وفقًا للمستشفى الكويتي القريب الذي استقبل الجثث، وقال المستشفى إن المرأة كانت حاملا وتمكن الأطباء من إنقاذ الطفل.

وقتلت الضربة الثانية 17 طفلاً وامرأتين، جميعهم من نفس العائلة الممتدة، وفقاً لسجلات المستشفى. ويوم الأحد واصل المسعفون البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأدت غارة جوية على رفح في الليلة السابقة إلى مقتل تسعة أشخاص، بينهم ستة أطفال. وقال محمد البحيري إن ابنته رشا وأطفالها الستة، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهرًا و16 عامًا، كانوا من بين القتلى خلال الليل وحتى يوم الأحد. وأضاف البحيري أن الزوجة الثانية لزوجها وأطفالهما الثلاثة ما زالوا تحت الأنقاض.

عائلات فلسطينية تنعى أحباءها بعد غارتين جويتين إسرائيليتين على رفحإسرائيل تقتل 9 فلسطينيين بينهم 6 أطفال خلال غارة جوية شنتها على رفح"أين المفر؟".. 1.4 مليون فلسطيني في مدينة رفح يتساءلون عن سبيل النجاة من اجتياح إسرائيلي محتمل

وتهدد إسرائيل بتوسيع هجومها البري على مدينة رفح الواقعة على الحدود مع مصر منذ أسابع عدة، رغم الدعوات الدولية لضبط النفس، في وقت نزح حوالي 80% من السكان جنوبا تهددهم المجاعة ويلاحقهم الموت ويطاردهم التهجير.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مطالبات بشنقهم ورميهم من فوق الجسور.. الخطاب المعادي للمؤيدين للفلسطينيين يتصاعد في أمريكا الجيش الإسرائيلي يعلن قتل 10 فلسطنيين في مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية المحتلة عدد من أهالي القطاع يصطفون للحصول على الخبز من مخبز أعيد افتتاحه في مدينة غزة قتل إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى أطفال فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" يعرض الآن Next توجه أمريكي لفرض عقوبات على كتيبة متطرفة بالجيش الإسرائيلي يثير غضب تل أبيب.. تعرف على "نيتسح يهودا" يعرض الآن Next شاهد: الأضرار الناجمة عن انفجار في قاعدة عسكرية لقوات الحشد الشعبي في بابل يعرض الآن Next شاهد: قنبلة تزن طنا من مخلفات قصف حلف الأطلسي تتم إزالتها بأمان من موقع بناء صربي يعرض الآن Next شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: قصف إسرائيلي على رفح واقتحامات في مخيم نور شمس في الضفة يخلفان قتلى وجرحى أخذت 2500 دولار من رجل مقابل ساعة جنس مع طفلتها البالغة 5 سنوات.. فاغتصبها وقتلها شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات قطعها بالمنشار قبل دفنها.. تفاصيل جديدة تُكشف عن رجل قتل زوجته في لبنان الإمارات تلتقط أنفاسها بعد تعرضها لأخطر فياضانات في تاريخها.. هل تكون البنية التحتية محل مراجعة؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية حركة حماس رفح - معبر رفح احتجاجات قصف قوات عسكرية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الضفة الغربية My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قتل إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى أطفال فلسطين غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية حركة حماس رفح معبر رفح احتجاجات قصف قوات عسكرية السياسة الأوروبية غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الضفة الغربية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next غارة جویة مدینة رفح على رفح

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مقتل إثنين وإصابة 11 في هجوم لـ"حزب الله" على قاعدة عسكرية إسرائيلية

القدس المحتلة - الوكالات

أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية أن مقاتليها شنوا هجومًا بمسيرات انقضاضية على تجمع مستحدث لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب مستوطنة الكوش وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عدة صواريخ أطلِقَت من لبنان على منطقة "حرفيش" دون انطلاق صفارات الإنذار.

وذكرت قناة كان العبرية أن القصف الصاروخي في "حرفيش" استهدف تجمعًا للجنود، وأصيب منها 11، بينهم حالتان ميؤوس منهما.

وتم استهداف المنطقة بطائرة مسيرة في حرفيش بالجليل الغربي وهي قاعدة عسكرية إسرائيلية.

هو الله ..
أنظر ماذا فعل حزب الله ..
ثلاثة قتلى و11 إصابة بينهم حالتان ميؤوس منهما، جرّاء سقوط صاروخ على حُرفيش في الجليل شمال فلسطين المحتلة. pic.twitter.com/iXrwQdlq5I

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) June 5, 2024

 

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة جوية على غرب مدينة رفح الفلسطينية
  • يونيسف: مقتل 35 طفلا على الأقل في الهجوم على بلدة ود النورة بالسودان
  • الخارجية الأمريكية: مقتل 14 طفلا فلسطينيا في قصف إسرائيلي أمر مروع
  • 4 قتلى على الأقل و23 جريحا في حادث اصطدام قطارين في جمهورية التشيك
  • بالفيديو.. مقتل إثنين وإصابة 11 في هجوم لـ"حزب الله" على قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • إعلام فلسطيني: غارة جوية إسرائيلية تستهدف حي الزيتون جنوب شرقي غزة
  • عاجل. برلمان سلوفينيا يعترف بدولة فلسطين
  • شاهد: قتلى ومفقودون جراء فيضانات وانهيارات طينية مميتة في سريلانكا
  • حرب غزة: الأمم المتحدة تقول إن الوضع الصحي "يزداد سوءاً" ولم تعد هناك مستشفيات عاملة في رفح
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة جوية عنيفة على مدينة غزة