تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال الكاتب والمفكر هاني نسيرة، مدير معهد العربية للدراسات، إن هناك تشابها منهجيا بين جماعة "الحشاشين" والكثير من الجماعات الإسلامية، وهذا واضح من فكرة السمع والطاعة، ووجود الشيخ الإمام الذي يُمثل الحق، مشيرًا إلى أن كل جماعة سرية تُقدس شيخها، وتلجأ إلى تأويل الدين، ولا تأخذ بالتفسير المعتمد.

وأضاف "نسيرة" خلال حواره مع الإعلامية داليا عبد الرحيم، ببرنامج "الضفة الأخرى"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أبو الأعلى المودودي أبرز أعلام البعث الإسلامي كتب كتبا عن الدين، وتحدث عن اكتشافه للدين من جديد، معقبًا: "أنتم لا تعرفون ما هو الدين، ومن هو الرب"، وانتقد الكثير من تلاميذه.

ولفت إلى أن هناك حركات ظهرت في العراق وإيران وتتحدث عن طريق الدخول إلى الجنة، وتتحدث عن أنهم يمتلكون طريق الجنة، موضحًا أن داعش كانت تتحدث عن أن أبو بكر البغدادي هو الإمام القرشي الإثنى عشر المبُشر به في أحد الأحاديث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جماعة الحشاشين الجماعات الإسلامية الضفة الأخرى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حادث الفنان جلال الزكي على طريق الواحات.. «لا يمكن استجوابه»

كشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة، تفاصيل حادث السير الذي تعرض له الفنان جلال الزكي على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، وأسفر عن إصابته بكسر في الذراع الأيمن وكسور متعددة بالضلوع وكدمة بالرئة، وتم نقله إلى مستشفى دار الفؤاد لتقديم الرعاية له، ولا يمكن استجوابه.

وتحفظت قوات الأمن على سائق السيارة الأخرى الذي وقع بينه وبين المجني عليه حادث التصادم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات. 

وأفادت تحريات وتحقيقات المباحث التي أشرف عليها اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، وقادها العقيد أحمد أبو بكر، مفتش المباحث، بأن بداية الواقعة بدأت بتلقي غرفة النجدة بلاغا من المارة على طريق الواحات، بوقوع حادث تصادم، وعلى الفور انتقلت القوات وتم فحص مكان الحادث، ونقل الفنان جلال الزكي إلى المستشفى، كما تم التحفظ على السيارتين وسائق السيارة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر دولي لـ«تريندز»: العالم العربي يشهد تحولات عميقة بفعل ارتحال الصراعات
  • إن الدين عند الله الإسلام.. ساويرس يثير جدلا واسعا (شاهد)
  • «تريندز» يناقش التحديات الجيوسياسية في الشرق الأوسط
  • أين المركز واين دولة ٥٦؟
  • أين المركز وأين دولة ٥٦؟ الوقوف عند أسوار الاحتجاج أم مشروع بديل للفاشية؟
  • مصر.. سورة بالقرآن يستشهد بها نجيب ساويرس: تعارض أن الدين عند الله الإسلام فقط
  • محمد سليمان يكشف عن كواليس شخصيته فى مسلسل جريمة منتصف الليل
  • شكلك مقريتش القرآن.. نجيب ساويرس يرد على تدوينة الدين عند الله هو الإسلام
  • مصطفى الفقي يفتح النار على تكوين: "كلامهم كله مردود عليه"
  • تفاصيل حادث الفنان جلال الزكي على طريق الواحات.. «لا يمكن استجوابه»