العُمانية: قدّمت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، حلول بحرية متكاملة لتنفيذ أول عملية نقل للنفط الخام الممزوج من ميناء الفحل إلى رأس مركز عبر ناقلة النفط العملاقة "سيق" التابعة لأسطول أسياد، وإيصالها إلى مصفاة الدقم التي تُعد أحدث المشروعات الاقتصادية في سلطنة عُمان.

وتُعد هذه العملية هي الأولى من نوعها في سلطنة عُمان التي تتم بالتكامل بين شركات عُمانية بالاستعانة بسلسلة توريد محلية بالكامل في مجال النقل البحري والطاقة، مما يُسهم في رفع القيمة المحلية المضافة.

وقال الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لأسياد للنقل البحري إنَّ الشراكة مع مصفاة الدقم تعكس ريادة الحلول البحرية المبتكرة في توفير خدمات تنافسية فعّالة، وتجسّد الالتزام الراسخ لمد جسور التعاون مع الشركات المحلية بشكل مستدام، مُشيرًا إلى أنَّ ذلك يمثل تأكيدًا فعليًّا على سعي أسياد للنقل البحري الدائم، لإيجاد حلول لوجستية تُسهم في دعم أهداف تنويع الاقتصاد الوطني، وترسيخ مكانة سلطنة عُمان على خارطة التجارة العالمية.

وأضاف إنَّ هذا الإنجاز يأتي كشهادة على الخدمات الشاملة التي تُقدمها أسياد للنقل البحري، ودورها الكبير في تحويل المشهد اللوجستي في المنطقة، ودفع عجلة النمو على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

من جانبه أشاد ديفيد بيرد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية بالخبرات الفنية والبنية الأساسية المتطورة لشركة أسياد للنقل البحري، وقدراتهم ومقوماتهم التشغيلية الاستثنائية التي تتوافق مع أهداف مصفاة الدقم، مما يُشكل شراكة مميزة من شأنها إيجاد معايير عالية وجديدة في القطاع، مُشيرًا إلى أنَّه بجهود الشركتين سوف نسعى للنهوض بقطاعي النقل البحري والطاقة في سلطنة عُمان إلى أعلى المستويات الممكنة".

يذكر أنَّ أسياد للنقل البحري تُعد عنصرًا أساسيًّا في خدمات النقل البحري، حيث تمتلك أسطولًا متنوعًا يضّم أكثر من 83 سفينة بسعة إجمالية تصل إلى 9 ملايين من الحمولة الساكنة، بما يضمن توفير حلول شحن عالية الجودة وفعّالة لمختلف زبائنها حول العالم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مصفاة الدقم التی ت

إقرأ أيضاً:

النقل.. 10 آلاف عملية رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة في ثاني أيام ذي الحجة

أجرت الفرق الرقابية في الهيئة العامة للنقل، خلال اليوم الثاني من ذي الحجة أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل العاملة في موسم الحج لهذا العام بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
ورصدت الهيئة خلال حملاتها أكثر من 1000 مخالفة محررة، وأكثر من 140 مخالفة رصد آلي، وبمعدل امتثال بلغ 93%.

تنوع المخالفات

وتنوعت هذهِ المخالفات طبقًا لحالة المخالفة، كتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، وتشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم الالتزام السائق بالزي المعتمد للهيئة، إضافة إلى عدم وجود وثيقة نقل للبضائع.

أخبار متعلقة جازان.. إحباط تهريب 220 كيلوجرامًا من القات المخدرنائب وزير الحج يقف على الاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن

#خدمتكم_شرف | أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في ثاني أيام شهر ذي الحجة 1445هـ. #يسر_وطمأنينة
⁧#الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/eyd7iRevli— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) June 9, 2024


وأوضحت الهيئةُ أن ذلك يأتي ضمن مشاركتها في موسم الحج هذا العام، وبهدف ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسك الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.
وتواصلُ الهيئةُ مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج، وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ ومُيسرٍ.
كما تحرص الهيئة على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر الهيئة قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها 19929 لجميع المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • "النقل": 9 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة
  • وزير النقل يتفرج…أسعار ملتهبة للنقل البحري بين إسبانيا والموانئ المغربية مقارنة مع مينائي سبتة ومليلية
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل
  • البنتاغون: لم يشارك جنودنا بعملية النصيرات.. ولم تستخدم إسرائيل الرصيف البحري
  • النقل.. 10 آلاف عملية رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة في ثاني أيام ذي الحجة
  • الأمن الغذائي الخليجي يبدأ من الدقم
  • هل كشفت عملية النصيرات حقيقة ميناء بايدن العائم؟.. تفاصيل مثيرة
  • هل تستخدم أمريكا الرصيف البحري في عملية تحرير رهائن إسرائيل؟
  • القيادة المركزية الأمريكية: لم يتم استخدام الرصيف البحري في عملية الجيش الإسرائيلي لتحرير المحتجزين
  • بهذا علقت القيادة الأمريكية الوسطى على استخدام الرصيف البحري في عملية النصيرات