واستعرض تقرير النزول الميداني الذي نفذه رئيس مصلحة الدفاع ومدير عام المرور الشهر الماضي والذي استهدف طريق "صنعاء - المحويت - الحديدة"، وطريق "صنعاء - معبر - جبل الشرق - الحديدة"، وطريق "صنعاء - مناخة - الحديدة".

وتطرق اللقاء الذي حضره بعض الضباط والمختصين في المحافظة، إلى أهمية المشروع الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة لتقديم خدمات المرور والدفاع المدني "إنقاذ - إسعاف - إطفاء.

..الخ" لمستخدمي هذه الطرق من السائقين والمواطنين وكافة وسائل النقل المختلفة.

وكان رئيس مصلحة الدفاع المدني ومدير عام المرور، على هامش الترتيبات ذات الصلة، التقيا مع محافظ محافظة المحويت حنين قطينة ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش. وأشاد محافظي الحديدة والمحويت بالجهود التي تبذلها مصلحة الدفاع المدني وشرطة المرور، لخدمة المجتمع.

مؤكدان اهتمام ودعم السلطتان المحليتان للخطوات والإجراءات النوعية التي تنفذها مصلحة الدفاع المدني وشرطة المرور، بما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة، وتعزيز السلامة المرورية.

من جانبهما ثمن رئيس مصلحة الدفاع المدني، ومدير عام المرور، حرص ومتابعة قيادة وزارة الداخلية، وتعاون واهتمام قيادتا السلطة المحلية بمحافظتي الحديدة والمحويت.

وأشار اللواء ابراهيم المؤيد، والعميد الدكتور بكيل البراشي، إلى أن خطة العمل تضمنت إنشاء أربعة مراكز في الطرق المستهدفة التي تربط بين العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة.

وأوضحوا أنه سيتم تجهيز كل مركز بعدد من الآليات والمعدات اللازمة، منها: ونش سحب مروري، ورافعة 30 طن، وسيارة إسعاف، ودورية مرورية، وسيارة إنقاذ، وسيارة إطفاء، ودراجة نارية.

لافتين إلى أن هذه المراكز ستعمل على تعزيز سلامة المواطنين، وتقديم الدعم الفوري في حالات الطوارئ والحوادث المرورية، والإحسان للمواطنين ومستخدمي الطرق وتسهيل حركة تنقلاتهم، بما يسهم في خلق بيئة مرورية آمنة للجميع. 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: مصلحة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الحكومة تدين سطو الحوثيين على شركتين للأدوية في صنعاء واختطاف عدد من موظفيها

أدانت الحكومة الشرعية إقدام جماعة الحوثي على اقتحام اثنتين من كبريات الشركات الطبية في صناعة الأدوية باليمن (الشركة الدوائية الحديثة، والشركة العالمية لصناعة الأدوية)، والمصانع التابعة لهما، وفروعهما في "ذمار، عمران، وإب"، واختطاف عدد من مدرائها وموظفيها؛ بينهم امرأة، ضمن ممارساتها التدميرية للقطاع الخاص، واستهدافها الممنهج للاقتصاد الوطني.

 

وقال وزير الإعلام، معمر الإرياني، إن الجماعة اختطفت نائب المدير العام، الدكتور فهيم الخليدي، ومدير الموارد البشرية، مختار المخلافي، ومدير المبيعات للشركة الدوائية، المهندس عبدالله شرف، ومدير البحث والتطوير، الدكتور صفوان الأغبري، ومدير المشتريات، فاطمة عيشان، ومدير الصيانة في الشركة العالمية، المهندس عبد المجيد قشنون، وأمين الصندوق، محمد المعمري.

 

وأشار إلى أن الجماعة تقوم، منذ سبعة أعوام، بنهب أرباح أربعة من المساهمين في الشركة بإجمالي 240 ألف دولار في العام، تمثل 13% من إجمالي أرباح الشركة، كما تحاول منذ أعوام السيطرة على أرباح مساهمين آخرين، وسبق وأن اقتحمت الشركتين، واختطفت عددا من موظفيها أكثر من مرَّة.

 

وقال الإرياني: "هذه الجريمة تؤكد مضي مليشيا الحوثي في تنفيذ مخططها لتجريف القطاع الخاص، والتضييق على رؤوس الأموال، والبيوت التجارية المعروفة في المناطق الخاضعة بالقوّة لسيطرتها، لدفعها إلى المغادرة خارج البلد، لصالح شركات ومستثمرين تابعين لها، بهدف السيطرة الكلية على القطاع التجاري، والتحكم بالاقتصاد الوطني، دون اكتراث بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة".

 

ولفت الإرياني إلى تعرض القطاع الخاص منذ الانقلاب لعمليات ابتزاز وتضييق مستمر؛ عبر إغلاق ومصادرة مئات الشركات والمصانع والمنشآت التجارية، وفرض جبايات ورسوم وغرامات غير قانونية، واحتجاز البضائع في المنافذ، والتصرف بها وبيعها، وفرض قوائم سعرية، الأمر الذي أدى إلى إفلاس عدد من الشركات والتجار، ونزوح رأس المال الوطني خارج البلد، وفقدان عشرات الآلاف وظائفهم.

 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص بالضغط لوقف ممارسات مليشيا الحوثي التدميرية للقطاع الخاص، الذي صمد واستمر في نشاطه رغم الظروف الصعبة، التي تهدد بانهيار الأوضاع الاقتصادية، ومفاقمة المعاناة الإنسانية، والشروع الفوري في تصنيف المليشيا "منظمة إرهابية"، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها، وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


مقالات مشابهة

  • افتتاح طريق جبل راس ـ حيس ـ الخوخة بالحديدة
  • الحكومة تدين سطو الحوثيين على شركتين للأدوية في صنعاء واختطاف عدد من موظفيها
  • تدشين المرحلتين 2 و4 من محطة الحسين بالحديدة
  • في إطار تعزيز الجهوزية.. مسير لدفعة من خريجي دورات التعبئة في مديرية الدريهمي بالحديدة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة
  • ضبط 357 مخالفة تموينية خلال الشهرين الماضيين بالحديدة
  • تفقد سير أعمال تحسين الشبكة الكهربائية في الزيدية والضحي بالحديدة 
  • محافظ المنيا يتابع خطة الرصف على مستوى مراكز المحافظة
  • ياسين زار مركز الدفاع المدني الاقليمي في شحيم
  • وفاة رجل أعمال بعد تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة داخل سجون مليشيا الحوثي بالحديدة