المناطق_واس

تشارك الشركة السعودية للكهرباء ضمن وفد بقيادة وزارة الطاقة لتمثيل المملكة في مؤتمر الطاقة العالمي 2024 بنسخته الـ 26 والذي يقام في مدينة روتردام بمملكة هولندا من الفترة 22-25 أبريل.

وتسعى الشركة من خلال مشاركتها في هذا الحدث العالمي، إلى تحقيق التحول نحو الطاقة النظيفة وتمكين مصادر الطاقة المتجددة في المملكة من خلال توفير أفضل الإمكانات
لنقل هذه الطاقة إلى مراكز الأحمال بموثوقية عالية، والمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع الطاقة العالمي، إضافةً إلى تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة.


ويضم وفد السعودية للكهرباء عددًا من القادة التنفيذيين وذلك لحضور عدد من الجلسات الحوارية والاجتماعات الثنائية، إذ تشارك السعودية للكهرباء في جلسة حوارية بعنوان “سلاسل الإمداد وأهميتها في مرحلة تحول الطاقة للعمل مع الجميع على مستوى العالم لتعزيز كفاءة سلاسل الإمداد وموثوقية توريد المواد، لضمان مستقبل طاقة مستدام”، كما تقدم ورقتين علمية ” احتجاز الكربون بتقنية التجميد”، لاستعراض إسهامات الشركة في دعم جهود المملكة نحو الطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات وورقة “تركيز الشمس على الرمال لإنتاج الكهرباء”، لإبراز إسهامات الشركة في مجال البحث والابتكار في مجال إنتاج الكهرباء؛ إذ يعد هذا المشروع أحد المشاريع البحثية الرائدة على مستوى العالم في مجال أبراج الطاقة الشمسية المركزة.
يذكر أن السعودية للكهرباء تقوم بدورٍ حيوي من خلال إمداد المملكة بالطاقة الكهربائية وفق أعلى معايير الموثوقية والاعتمادية، حيث تعتبر الشركة المصدر الرئيسي للكهرباء في السعودية، كما تعد واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في نقل وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بولندا 22 أبريل 2024 - 7:14 مساءً نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل سفير بولندا لدى المملكة 7 مارس 2024 - 5:54 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بولندا السعودیة للکهرباء فی مجال

إقرأ أيضاً:

مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يبحث تعزيز الشراكة مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية

استقبل الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن العبدالكريم، اليوم الأربعاء، تركي بن عبدالله الجعويني مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية وعدد من قيادات الصندوق في مقر الأكاديمية بجدة.

وجرى خلال الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الصندوق والأكاديمية في مجال دعم تدريب وتمكين الكوادر الوطنية في مجالات وقطاعات واعدة ونوعية في سوق العمل.

وذكر الجعويني خلال الزيارة إن الصندوق حريص على تقديم الخدمات والبرامج في المجالات الواعدة التي تلبي احتياجات قطاعات الأعمال في مختلف مناطق المملكة؛ مع التركيز والتأكيد على الاستدامة المهنية للكفاءات الوطنية في سوق العمل.

فيما قال الرئيس التنفيذي للأكاديمية إن الشراكة بين الجهتين ستثمر في تمكين القوى البشرية ورفع المستوى المهاري لهم بما ينعكس بشكل فعال على سوق العمل.

وتجول مدير عام الصندوق داخل أروقة فرع الأكاديمية واطلع على ما تقدمه الأكاديمية من برامج تدريبية مكثفة في مجال تدريب وتأهيل ضمن برامج المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية غير الربحية لتأهيل كوادر وطنية من الذكور والإناث في مجال اللوجستيات والتخصصات المرتبطة بها لتمكين منظومة النقل والخدمات اللوجستية من خلال توطين قطاع مهم من قطاعات الأعمال الوطنية والوصول إلى تحقيق وترسيخ المملكة كمركز لوجستي عالمي.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. “أرامكو” تطرح 1.5 مليار سهم الأحد المقبل
  • للعام الثاني على التوالي .. تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • ضمن العمل القائم نحو السوق العربية للكهرباء: وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الافتتاحي للمشروع التجريبي لدول المشرق
  • رغم غيابها عن الساحة الفنية.. كندة علوش تشارك بفيلمين في “مهرجان أبو ظبي”
  • “البيئة” تدعو إلى الاستفادة من تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباء في القطاع الزراعي
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يبحث تعزيز الشراكة مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تدشّن مبادرة “حديث المكتبة”
  • اكتشاف كمية ضخمة من الغاز الطبيعي بثاني بئر بحقل “لوكوس” البري بسواحل العرائش
  • تركيب خلايا كهربائية جديدة بمحطة “الكيش”