تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في مستهل جولته لمحافظة شمال سيناء، بمكتب المحافظة، وذلك قبل بدء الجولة التفقدية التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة بالمحافظة ضمن الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة شمال سيناء.

تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في بداية كلمته بالتهنئة للمحافظ وجميع أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة العيد القومي لمحافظة شمال سيناء.

وأكد حرص الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة في جميع فعالياتها على الاستثمار في الشباب من أجل الدفع بعجلة التنمية من أجل تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء محافظات الجمهورية، وخاصة محافظة شمال سيناء.

كما شدد وزير الشباب والرياضة على اهتمام الدولة الكبير بدعم الشباب وتمكينهم من خلال مختلف البرامج والمشروعات التي تنفذها الوزارة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الرياضية التي تنفذها الوزارة في المحافظة.

ومن جانبه تقدم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بالترحيب بوزير الشباب والرياضة في المحافظة، مؤكدا أن زيارة الوزير إلى المحافظة تأكيداً على اهتمام الوزير ووزارة الشباب والرياضة الكبير بدعم الشباب في محافظة شمال سيناء، والحرص الدائم على تعزيز التعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة في مختلف المجالات.

وأوضح محافظ شمال سيناء أن ما شهدته محافظة شمال سيناء خلال الفترة الماضية، يؤكد أن هناك نقلة نوعية في كافة المجالات، خاصةً فيما يتعلق بشباب والرياضة بالمحافظة، حيث تم إنشاء العديد من المنشآت الشبابية والرياضية الحديثة، وتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية التي أسهمت بشكل كبير في تنمية مهارات الشباب وصقل مواهبهم، وتعزيز شعورهم بالانتماء والوطنية.

الجدير بالذكر أن محافظة شمال سيناء تحتفل بعيدها القومي في الخامس والعشرون من شهر أبريل من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى تحرير المحافظة عام 1973، حيث ستشهد المحافظة خلال هذه الاحتفالات العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب محافظ شمال سيناء شمال سيناء اشرف صبحي احمد محمدي وزیر الشباب والریاضة محافظة شمال سیناء محافظ شمال سیناء العدید من

إقرأ أيضاً:

صبحي يناقش صيانة ملاعب مراكز الشباب مع شركة المدن للخدمات الرياضية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اهتمام الوزارة بمراكز الشباب ومتابعة تحويلها لمراكز خدمة مجتمعية متكاملة، لجذب للشباب والمواطنين، بداية من التوسع في الأنشطة الشبابية المختلفة والثقافية والفكرية.


جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أشرف صبحي مع قيادات شركة المدن للخدمات الشبابية والرياضية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة؛ لبحث ودراسة هيكل أعمال الصيانة بملاعب مراكز الشباب بمختلف المحافظات الجمهورية.


أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة جدا لتطوير المنشأت الشبابية والرياضية في المحافظات وبخاصة مراكز الشباب، من خلال الشركات الوطنية، فى ظل الدعم الكبير للقيادة السياسية لقطاعي الشباب والرياضة خدمةً لأبناء مصر من النشء والشباب وكافة المواطنين.


وشدد وزير الشباب والرياضة علي أهمية الحفاظ على المرافق ومتابعة أنظمة الصيانة ورفع كفاءة الملاعب بمراكز الشباب، وكذلك متابعة صيانة المنشآت التابعة للوزارة في مختلف محافظات الجمهورية.


ووجه الوزير بضرورة رصد كافة طلبات واحتياجات كافة المنشآت الشبابية والرياضية من أعمال التطوير والمضى قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين على مستوى جميع محافظات الجمهورية.


في سياق آخر، كان قد كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد المصري للشطرنج، بمشاركة 10 فرق من 8 محافظات على مستوى الجمهورية، والتي أقيمت على صالات ستاد القاهرة الدولي.


كما حرص وزير الشباب والرياضة، على تكريم اللاعبة "جوي روماني" الحاصلة علي بطولة أفريقيا للشطرنج ثلاث مرات، والحاصلة علي لقب أستاذة دولية في اللعبة، حيث تٌعد ثالث أصغر لاعبة دولية تحصل علي هذا اللقب علي مستوى العالم وصاحبة المركز الثامن علي مستوى العالم في لعبة الشطرنج.

كما كرم وزير الشباب والرياضة، اللاعبة ليلى نصرت  اكبر لاعبة سناً، حيث تبلغ من العمر 75 عاماً، وأيضًا تكريم اللاعبة "مارلا بيتر" أصغر لاعبة في بطولة الجمهورية للشطرنج وتبلغ من العمر ستة سنوات.

أعرب وزير الرياضة عن تمنياته بخالص التوفيق لمجلس إدارة الاتحاد واللاعبين، مشيدًا بتطور مستوى الفتيات في لعبة الشطرنج خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن تلك المنافسات خير إعداد للاعبين للمشاركة في البطولة الأفريقية لمنتخبات الناشئين التي تنطلق الخميس المقبل.


وأكد وزير الرياضة، أنه حريص على الاستمرار في دعم اللعبة والاتحاد وإقامة المعسكرات لتلبية طموحات اللاعبين، مشيرًا أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم اللاعبين وندرس زيادة المكافآت من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات لرياضة الشطرنج المصرية.

وخلال التكريم، دعا وزير الرياضة، اللاعبات للمشاركة في فعاليات "صيف شبابنا"، التي تنظمها الوزارة في كافة محافظات الجمهورية ومراكز الشباب والأندية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ابتداءً من أول يوليو المقبل، والتي تضم عددا من الفعاليات الرياضية والثقافية والأنشطة المختلفة.
 

مقالات مشابهة

  • صبحي يناقش صيانة ملاعب مراكز الشباب مع شركة المدن للخدمات الرياضية
  • سكرتير عام شمال سيناء.. المحافظة تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية
  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • الشباب والرياضة تستعد لانطلاق مبادرة «صيف شبـابنا» في شمال سيناء