عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «بريطانيا.. اقتصاد مثقل بالديون يعاني من اختلالات في الإنفاق والإيرادات»، بأنّ الديون تتصاعد، واختلالات في الإنفاق والإيرادات، ناقوس خطر دقه صندوق النقد الدولي بشأن اقتصاد بريطانيا.

ويأتي التحذير في الوقت الذي وعد فيه رئيس الوزراء ريتشي سوناك بمزيد من التخفيضات الضريبية جزء من حملته الانتخابي.

وأكد سوناك مرارا أن أزمة الاقتصاد ما هي إلا إرث للحكومة السابقة، وأدرج الصندوق المملكة المتحدة في تقرير بشأن المراقبة المالية كواحدة من 4 اقتصادات كبرى تحتاج إلى معالجة الاختلالات الأساسية بين الانفاق والإيرادات.

ويتوقع صندوق النقد الدولي استمرار زيادة الدَيْن ليلتهم الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة بحلول نهاية العقد الجاري.

الصندوق يرى ضرورة لبذل لندن جهود حاسمة لضبط مستدام للأوضاع المالية العامة وإعادة بناء هوامش الأمان المالي في سياق ارتفاع الدين العام وتباطؤ آفاق النمو على المدى المتوسط واستمرار ارتفاع أسعار الفائدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا لندن المملكة المتحدة سوناك صندوق النقد الدولي

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه بالتزامن مع أنباء جديدة من صندوق النقد وبنك «NDB»

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه بنهاية تعاملات البنوك اليوم الثلاثاء، ليتراوح بين 47.51 جنيه للشراء و47.61 جنيه للبيع داخل بنكي "الأهلي ومصر"، وبين 47.65 و47.75 جنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي.

وعن سعر الدولار الأمريكي، اليوم في البنك المركزي المصري، فتوقف بختام التعامل بين 47.49 جنيه للشراء و47.63 جنيه للبيع، وداخل بنك فيصل الإسلامي سجل سعر بيع الدولار مقابل الجنيه نحو 47.60 جنيه فيما بلغ سعر الشراء 47.50 جنيه.

وتوقف الدولار أمام الجنيه في تعاملات البنك المصري لتنمية الصادرات بين 47.55 جنيه للشراء و47.65 جنيه للبيع، ولدي ميد بنك بين 47.60 جنيه للشراء و47.70 جنيه للبيع.

شهدت تعاملات الدولار الأمريكي، زيادة طفيفة مع بدء تعاملات شهر يونيو الجاري، حيث ارتفع بنحو 29 قرشاً من مستويات بين 47.22 جنيه للشراء، و47.32 جنيه للبيع، وفقاً لأسعار الصرف لدي البنك الأهلي المصري.

إلى ذلك من المقرر أن يحسم المجلس التنفيذي لدي صندوق النقد الدولي مصير المراجعة الثالثة على اقتصاد مصر، بعدما توصلت بعثته في الأيام الماضية لاتفاق على مستوى الخبراء بشأن مجموعة من السياسات والإصلاحات الشاملة اللازمة لاستكمال المراجعة.

وقال صندوق النقد، في بيان بنهاية الأسبوع الماضي: إنه بمجرد موافقة المجلس التنفيذي سيكون باستطاعة مصر الحصول على نحو 820 مليون دولار، قيمة الشريحة الثالثة لبرنامج «تسهيل الصندوق الممدد» البالغة قيمته 8 مليارات دولار.

في سياق آخر تتفاوض مصر، باعتبارها أحد الأعضاء كاملي العضوية في مجموعة بريكس، مع بنك التنمية الجديد «NDB» التابع لـ "بريكس"، للحصول على تسهيل بقيمة مليار دولار، كما تدرس مع القائمين على البنك إمكانية تقديم البنك لضمانة اللازمة والكافية لإصدار سندات مقومة بـ "الجنيه المصري"، حسبما صرح وزير المالية، محمد معيط، في الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد NDB والمقام بمصر.

اقرأ أيضاًوزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه

رئيس بنك التنمية الجديد: ملتزمون بدعم مصر بكافة آليات التعاون

سعر الدولار في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه بالتزامن مع أنباء جديدة من صندوق النقد وبنك «NDB»
  • ‏اقتصاد ليبيا بخير وفق مؤشرات صندوق النقد الدولي
  • سوناك يرد على شائعات بشأن استقالته
  • أسعار سبائك الذهب BTC  اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • النقد الدولي يتوقع حصول نمو في الاقتصاد العراقي
  • صندوق النقد: مصر سددت 2.56 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2024
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الأحد 9-6-2024 في محافظة قنا
  • زامبيا: قرض إضافي من صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار الجفاف
  • ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌