استقبل الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، ماريوس سكوديس، وزير النقل والاتصالات بجمهورية ليتوانيا، والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف أنشطة الطيران المدني.

حضر اللقاء آرتوراس جايليوناس، سفير ليتوانيا بالقاهرة، والمحاسب أماني متولي، الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والمهندس يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، واللواء محمد حسن، نائب رئيس سلطة الطيران المدني، وريم عرابي، رئيس قطاع التحالفات والعلاقات الدولية بشركة مصر للطيران.

وزير الطيران المدني ووزير النقل بـ ليتوانيا

هذا وقد تناول اللقاء، بحث آفاق التعاون المشترك في عدد من الموضوعات الهامة والمتعلقة بمجال النقل الجوي، بما يعزز من الرؤية الحالية والمستقبلية لدعم التواجد المصري مع دول شرق أوروبا، ويسهم في زيادة الحركة الجوية بمناطق الجذب السياحي المصري من خلال دراسة إمكانية فتح خط جوي بين مصر وليتوانيا بما يدعم من الحركة التجارية والسياحية بين الجانبين.

وفي بدايه اللقاء، أكد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدنى، أهمية هذه الزيارة والتي تأتى في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة التى تجمع البلدين في مختلف المجالات، من بينها مجال الطيران المدني، مشيرًا إلى أهمية تعميق أوجه التنسيق الدائم بين الجانب المصرى والليتواني بما يعزز مزيد من الفرص والشراكات الواعدة على كافة الأصعدة و لتحقيق المصالح المشتركة فيما بينهما.

وزير الطيران المدني ووزير النقل بـ ليتوانيا

ومن جانبه أعرب وزير النقل والاتصالات بجمهورية ليتوانيا، عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي ضمن أولويات بلادهم لدعم جهود التعاون والتنسيق الفعال مع مصر لما لها من دور محوري فى المنطقه فهي بوابة أفريقيا والشرق الاوسط كما تمتلك قدرات كبيرة فى مختلف المجالات، مشيدًا بالطفرة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية بصفة عامة.

كما أبدى وزير النقل والاتصالات والوفد المرافق له عن إعجابهم الشديد بالعاصمة الإدارية الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع والتى تدار بأحدث الأساليب التكنولوجية والذكية، وتعد نقلة حضارية للدولة المصرية نحو التنمية المستدامة مشيدين بالهندسة المعمارية والطرق و الإنشاءات والمباني الإدارية لما تتمتع به من تصميمات هندسيه ومعمارية متناسقة تساعد على سهولة التواصل بين جميع الوزارات الحكومية بعضها البعض، فضلا عن أعمال التطوير والإمكانات المصرية فى مجال الطيران المدني، لاسيما في ظل الطلب المتزايد من جانب السائح الليتواني لزيارة مناطق الجذب السياحي المصري.

اقرأ أيضاً«اتصالات النواب» توصي بتشكيل لجان مع المحليات لتحسين كفاءة خدمات الاتصالات بالمحافظات

عاجل| مصر تنفي تماما أي مشاورات مع إسرائيل حول اجتياح رفح وتؤكد مجددا رفضها القاطع له

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزیر النقل والاتصالات وزیر الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس الدكتور محمد السعيد دعبيس مساعد وزير قطاع الأعمال العام للشئون الفنية والمتابعة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين لدعم قطاع الأعمال والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

وذلك بحضور الدكتور عبد الحميد أبوسحلى عميد كلية العلوم بجامعة أسيوط والدكتور جلال الحباك الأستاذ المتفرغ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة أسيوط.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على أن التعاون والشراكة مع قطاع الأعمال العام، يأتي في  إطار  استراتيجية عمل جامعة أسيوط، والتي تهدف إلى تحقيق  التعاون في المجالات التنموية المختلفة، بهدف توطين الصناعة، ودعم الاقتصاد الوطني، وتعظيم الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع في مجالات التنمية، وتقليل الفجوة بين التعليم والبحث العلمي وقطاع الصناعة.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن اللقاء تناول النقاش حول دراسة وبحث سبل التعاون المشترك، وخلق فرص جديدة للتعاون فى العديد من المجالات بين كلية العلوم ووزارة قطاع الأعمال العام، والاستفادة من مخرجات الأبحاث والدراسات العلمية التى تنشرها كلية العلوم بالجامعة، وتقديم الاستشارات الصناعية والمهنية لدعم الشركات التابعة للوزارة فى مختلف القطاعات الصناعية.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على تفعيل التعاون مع قطاع الأعمال العام، من خلال تقديم الخبرات التي يحتاج إليها القطاع في إطار من التعاون، مشيرا إلى حرص جامعة أسيوط على تقديم خدمة حقيقية للمجتمع من أجل تحقيق منافع عبر قطاعات التنمية المختلفة سواء من خلال أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة أو من خلال خطة مصر 2030.

وأكد الدكتور محمد السعيد دعبيس على أن هذه الزيارة تستهدف تحقيق الشراكة والتعاون مع جامعة أسيوط، والتي تشملها الخطة العامة للتطوير والتحديث بالوزارة، وإعادة التشغيل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والتوسع في الصناعات التحويلية؛ للمشروعات في مختلف القطاعات، وذلك بتكليف من السيد الوزير محمود عصمت، وحرصه على تنفيذ التعاون بين وزارة قطاع الأعمال العام وجامعة أسيوط.

وأوضح الدكتور محمد السعيد دعبيس، أن جامعة أسيوط لها دور بارز وريادي في تطوير قطاعات الصناعة، حيث تحتل مكانه علمية مرموقة وتذخر بالعديد الكوادر البشرية  وأعضاء هيئة التدريس المتميزين فى مختلف التخصصات، مثمناَ فتح آفاق تعاون مع قسم الجيولوجيا  بكلية العلوم فى مجالات البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • المباني العمودية قرب مطار بغداد: خطر على سلامة الطيران وصحة المواطنين
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • وزير الصحة يبحث مع تعزيز التعاون مع نظيريه في فلسطين وغرينادا
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره الفلسطيني سُبل التعاون المُشترك
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك مع رئيس هيئة السلامة الغذائية والزراعية بالإمارات
  • «القصير» يبحث التعاون المشترك مع رئيس «السلامة الغذائية» بالإمارات