قال سفير فرنسا لدى المملكة العربية السعودية لودوفيك بويّ إن المواطنين السعوديين سيحصلون على تأشيرات شنغن لمدّة 5 سنوات عند أول طلب.
وكتب بويّ عبر حسابه على تطبيق إكس: "عاجل بشرى ممتازة اليوم، سيحصل المواطنون السعوديون على تأشيرات شنغن لمدّة 5 سنوات عند أول طلب".
أخبار متعلقة توقعات الشرقية والرياض.. خريطة الأمطار الغزيرة في المملكة خلال أسبوعينوزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره البحرينيوأضاف: قرار أوروبي اتخذ اليوم ودعمته فرنسا بقوّة، الأصدقاء السعوديون، نتطلع إلى رؤية المزيد والمزيد منكم في فرنسا، سواء للسياحة أو العمل، أهلًا وسهلًا بكم في فرنسا".

معلومات مهمةوقدمت السفارة الفرنسية من خلال موقعها على شبكة الإنترنت بعض التفتصيل التي تجيب عن بعض على الأسئلة الأكثر شيوعًا، وهي:
- دخول الإجراء حيز التنفيذ ابتداءً من الثلاثاء 23 أبريل 2024.#عاجلبشرى ممتازة اليوم : سيحصل المواطنون السعوديونعلى تأشيرات شنغنلمدّة ٥ سنوات عند أول طلب!
قرار أوروبي اتخذ اليوم ودعمته فرنسا بقوّة! الأصدقاء السعوديون، نتطلع إلى رؤية المزيد والمزيد منكم في فرنسا، سواء للسياحة أو العمل! أهلًا وسهلًا بكم في فرنسا!
pic.twitter.com/mswyjqqEHu— Ludovic Pouille (@ludovic_pouille) April 22, 2024
المستفيدون من هذا الإجراءجميع المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية، سواء المتقدمين لأول مرة (الذين لم يسبق لهم الحصول على تأشيرة شنغن) أو الأشخاص الّذين حصلوا على تأشيرة في السابق، بغض النظر عن صلاحيتها.مدة صلاحية التأشيرةسيحصل أي مواطن سعودي يتقدم بالطلب على تأشيرة شنغن اعتبارًا من يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 مدتها 5 سنوات، مع مراعاة صلاحية جواز السفر.صلاحية جواز السفريجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة 3 أشهر على الأقل بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة، وبالتالي ستعتمد مدة صلاحية التأشيرة على مدة صلاحية جواز سفر صاحب الطلب.تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات للمواطنين السعوديين
يمكن للمواطنين السعوديين فيالاستفادة الآن من تأشيرة شنغن لمدة خمس سنوات.
في ما يلي إجابات على الأسئلة الأكثر شيوعًا:https://t.co/w7hQSvYzpG— La France en Arabie (@FranceinKSA) April 23, 2024
التأشيرة الإلكترونيةحتى الآن، لم يتحدد تاريخ دخول إجراء التأشيرة الإلكترونية حيز التنفيذ.
السفر بجواز سفر جديد وجواز سفر قديم يحمل ملصق التأشيرة
إذا كان جواز السفر القديم مثقوبًا، نوصي الراغبين بالسفر بتجديد تأشيراتهم لتفادي الإعادة القسرية من قبل حرس الحدود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام سفير فرنسا سفير فرنسا في السعودية تأشيرات شنغن شنغن تأشیرات شنغن تأشیرة شنغن جواز السفر فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

تونس تعفي العراقيين من تأشيرة الدخول

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلنت تونس، إعفاء الإيرانيين والعراقيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في بيان إنه تقرر "إعفاء حاملي جوازات السفر الإيرانية العادية من تأشيرة الدخول إلى تونس بداية من يوم 15 يونيو 2024".

وأضافت أنه تقرر أيضا "إلغاء تأشيرة الدخول إلى تونس بالنسبة لحاملي جوازات السفر العراقية العادية في إطار السياحة التي لا تتجاوز 15 يوما ... بداية من 15 يونيو 2024".

مقالات مشابهة

  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل
  • تونس تعفي العراقيين من تأشيرة الدخول
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز السفر العراقي دخولها بدون تأشيرة
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز سفر العراق دخولها بدون تأشيرة
  • بعد تعرضهم للنصب.. ماذا حدث لحاملي تأشيرة الزيارة في حج 2024؟
  • 4 بلدان تمنحك فرصة أقل للحصول على تأشيرة شنغن
  • 8 دول تمكنك من الحصول على تأشيرة شنغن بسهولة
  • وظائف شاغرة للمعلمين في سلطنة عمان.. إليك الشروط ورابط التقديم
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر