أُقيم خلال الاسبوع الجاري وتحت إشراف الدكتورة  هناء عبد الرحيم مدير عام الرعاية الاساسية والشئون الوقائية دورة تدريبية لمديري و فرق الرعايه الاساسية بجميع المناطق الطبية بالاسكندرية  و ادارة برج العرب الطبية. وقد صرحت الدكتورة  منى عز الدين مدير ادارة الرعاية الأساسية أن التدريب قد تناول مناقشه مؤشرات الأداء وخطط المرور وتقارير المرور وكيفية تفادي السلبيات.

تحت رعاية الدكتورة  غاده ندا  وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية و ايماناً بأهمية التدريب و التطوير المستمر من أجل رفع كفاءة الفريق الطبي لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة و مناقشة بعض أساسيات العمل بالرعاية الاساسية وضرورة تكثيف المرورات الاشرافية لمتابعة سير العمل و ضمان جودة الخدمات المقدمة .
بالاضافة الي التأكيد على تنشيط ملفات طب الأسرة وكيفية التسويق لخدمات وحدات الرعايه الاساسية.
و التأكيد على اهمية  على تنشيط المبادرات الرئاسية للصحة العامة لتحقيق رؤية الوزارة في وصول الخدمات الطبية لجميع الفئات المستهدفة. و زيادة الوعي بمنظومه الشكاوى وتدريب الفريق على كيفية حل المشكلات.

 افتتاح مركز علاج الإدمان بمستشفى المعمورة للطب النفسي 

و في سياق اخر انطلاقاً من اهتمام القيادة السياسية وتوجيهات الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان  بالاهتمام بالصحة النفسية و علاج الإدمان وعلى هامش المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية بالإسكندرية- 
شاركت الدكتورة  غادة ندا  وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية مع الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان و الدكتور احمد اوسماتة وزير الصحة لدولة غامبيا والدكتور محمد زهدي مدير مستشفى المعمورة للطب النفسي و علاج الإدمان في افتتاح مركز علاج الإدمان بمستشفى المعمورة للطب النفسي و علاج الإدمان بسعة  ٧٠ سرير بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالإضافة لتفقد اعمال التطوير بمشروع إحلال وتجديد المطبخ والمغسلة بالمستشفي.

حالة من الارتياح

جدير بالذكر انة سادت حالة من الارتياح بين الغاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية،  بسبب تجديد الثقة في الدكتورة غادة ندا كوكيل لوزارة الصحة بالإسكندرية،  يأتي ذلك بعد النجاحات الميدالية لندا في ادارة منظومة الصحة في المحافظة،  من خلال الاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجا غي قري غرب الإسكندرية بمناطق العامرية ، و برج العرب و قري شرق الإسكندرية. 

FB_IMG_1713987807803 FB_IMG_1713987811715 FB_IMG_1713987805139

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناطق الطبية وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية محافظة الأسكندرية علاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي

تنظم مديرية الصحة بمحافظة مطروح، غداً الاثنين، ولمدة يومين، قافلة طبية مجانية، بمنطقة فوكة شرقي مدينة مرسى مطروح، التابعة للإدارة الصحية بالضبعة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتتضمن اعمال القافلة الطبية، الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة.

وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة في مطروح، إن ذلك يأتى تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لتقديم الخدمات الصحية، وصرف العلاج بالمجان، والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجا.

وأكد مدير صحة مطروح، أن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية، في كافة قرى ومراكز المدن المحافظة الـ 8، وتوفير العلاج اللازم للمرضى وكافة متطلباتهم الصحية، والعمل على دعم وخدمة في المجال الصحي.

وأضاف بأنه تم صباح اليوم الأحد، إعداد وتجهيز كل ما يخص أعمال القافلة لخدمة أهالي قرية فوكه  والتجمعات المجاورة لها، مشيراً إلى أن القافلة يجري تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي محمد منسق القوافل العلاجية، وتضم العديد من التخصصات من بينها (الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - وأمراض النساء والتوليد- التثقيف الصحى) بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية، مثل إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات، مع تنظيم ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

نشر الوعى بالقضية السكانية

ونوه وكيل وزارة الصحة بمطروح، إلى أن ندوات التوعية والتثقيف، تتضمن نشر الوعى بالقضية السكانية، وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل اقصى الجهود، لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية، لجميع المواطنين وبصفة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية الفرجانى.. غدا
  • غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي
  • «آمنة»: 5 دورات تدريبية في التنمية المحلية بـ«سقارة»
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية غدا.. منها أخلاقيات القيادة
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)
  • دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية
  • القوافل الطبية بـ«صحة الشرقية» تتصدر محافظات الجمهورية في علاج المواطنين