لاهاي – دعا رئيس وزراء الحكومة الهولندية المؤقتة مارك روته، إسرائيل إلى تجنب أي عملية برية واسعة النطاق محتملة في مدينة رفع بقطاع غزة الفلسطيني.

جاء ذلك في منشور على حسابه في منصة “إكس”، امس الأربعاء، عقب حديثه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف روته أنه تطرق خلال حديثه مع نتنياهو إلى دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، والوقف الدائم لإطلاق النار، والعملية العسكرية المحتملة على مدينة رفح.

وأشار إلى أنه أكد لنتنياهو دعم هولندا القوي لأمن إسرائيل، مضيفا: “أنا سعيد لأن التوترات لم تتصاعد أكثر في الأيام القليلة الماضية. يجب على جميع الأطراف الاستمرار في ضبط النفس”.

ومحافظة رفح، المتاخمة لحدود مصر آخر ملاذ للنازحين في القطاع، وفيها حاليا أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني، بينهم مليون و300 ألف نزحوا من محافظات أخرى تحت وطأة القصف العنيف من قبل الجيش الإسرائيلي.

وتصر إسرائيل على اجتياح رفح بزعم أنها “المعقل الأخير لحركة الفصائل”، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا على غزة، خلفت أكثر من 112 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة ودمارا هائلا، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محكمة هولندية تدين 3 رجال بقتل الصحفي دي فريس في عام 2021

أدانت محكمة هولندية، الأربعاء ثلاثة رجال بتهمة القتل المتعمد، بإطلاق النار على المراسل الاستقصائي بيتر دي فريس عام 2021، في وسط مدينة أمستردام، الذي أحدث صدمة في جميع أنحاء هولندا.

اعلان

وأدين مطلق النار والسائق المهرب ومنظم الهجوم بالتورط المباشر في القتل. وحكمت المحكمة على مطلق النار والسائق بالسجن 28 عاما. وحكم على الرجل الذي نظم عملية القتل بالسجن 26 عاما وشهرا واحدًا.

وقال القاضي خيرت أولديكامب، رئيس المحكمة في محكمة أمستردام الجزئية: "إن أفعالهم والتهور الذي أظهروه يظهر أنهم لا يهتمون بحياة الإنسان." حيث أظهر الثلاثة المتهمين "قسوة وانعدام ضمير غير مسبوقين."

وقُتل دي فريس بالرصاص في 5 يوليو/تموز 2021، في أحد شوارع أمستردام المزدحمة، وتوفي بعد تسعة أيام متأثرًا بجراحه عن عمر يناهز 64 عاماً.

ووُجهت اتهامات إلى 9 رجال اتهموا بالتواطؤ في جريمة قتل دي فريس. وأُدين ثلاثة منهم بالتواطؤ وحكم عليهم بأحكام تتراوح بين 10 سنوات و14 سنة. وأُدين رجل بحيازة مخدرات لكن تمت تبرئته من التواطؤ في جريمة القتل.

ماذا نعرف عن "جيش شنغن" التابع لحلف شمال الأطلسي والذي أنشأته بولندا وألمانيا وهولندا؟

وأثارت جريمة القتل الغضب في جميع أنحاء هولندا. ووصف ملك هولندا ويليم ألكسندر إطلاق النار على دي فريس آنذاك بأنه "هجوم على الصحافة، وهي حجر الزاوية في دولتنا الدستورية، وبالتالي فهو أيضًا هجوم على سيادة القانون".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين شاهد: احتفالات صاخبة في هولندا بعيد ميلاد الملك فيليم ألكسندر هولندا تتبرع بـ 100 ألف زهرة توليب لمدينة لفيف الأوكرانية محكمة حكم السجن قتل هولندا صحافة استقصائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة يعرض الآن Next أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين يعرض الآن Next لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو يعرض الآن Next شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق يعرض الآن Next إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل السعودية الشرق الأوسط غزة الحج لبنان الإسلام السنغال روسيا قطر مجموعة السبع Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز
  • لا حياة تساوي أكثر من أخرى.. خبراء أمميون ينددون باستخدام إسرائيل شاحنة مساعدات في تحرير رهائن
  • قيادي بحماس لـ سي إن إن: نحتاج إلى موقف واضح من إسرائيل للقبول بوقف لإطلاق النار
  • مجموعة الـ7 تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار
  • شولتس: مجموعة السبع تدعو "حماس" إلى الموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • شولتز: مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن: لم نشهد عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في رفح
  • تواصل المشاورات حول الصفقة وحماس تدعو بايدن للضغط على إسرائيل
  • محكمة هولندية تدين 3 رجال بقتل الصحفي دي فريس في عام 2021
  • واشنطن تدعو حماس لقبول الصفقة.. والحركة تعتبر تعديلاتها طفيفة