تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين رئيس المدينه بعقد إجتماع مع ممثلي الأنشطة السياحية الخمس “الغوص، والسفارى، وتسلق الجبال، والتخييم والألعاب المائية”، وذلك لمناقشة وضع ملامح خطة تنشيط السياحة بالمدينة والارتقاء بمفرداتها وتحسين الصورة الذهنية عن السياحة بالمدينة .

تم مناقشة عدداً من الأفكار والمقترحات المتعلقة بعدد من الأنشطة والتى يجب إضافة بعضها وتحسين مستوى بعض القائم منها وجارى العمل على وضع مشروع خطة بتفاصيل أكثر دقة يهدف إلى تحقيق أقصى مستوى ممكن لتحسين مستوى السياحة بالمدينة مستخدما عناصر الجذب السياحي .

الجدير بالذكر أن دهب مدينة مميزه بالفعل ولديها من المقومات ما تفتقده الكثير من الأماكن السياحية الشهيرة إلا انها تحتاج لأفكار تسويقية عالمية .

كما قام اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين رئيس المدينة بترأس حملة تموينية لرصد حالة الأسواق وضبط الأسعار فى كافة قطاعات المدينة .

ضمت اللجنة أعضاء من مجلس المدينة، مدير مكتب تموين دهب، مسئول الرقابة بمديرية التموين وعضو من الإدارة الصحية وقد قامت اللجنة بالانتقال إلى عدداً من السوبر ماركت والمخابز للوقوف على مدى التزام التجار بالسياسة التموينية للدولة والتحقق من توافر السلع الإستراتيجية بالأسعار المقررة .

وقد أكد رئيس المدينة تحذيراته للتجار من التلاعب بالأسعار ومدى خطورة المخالفات فى الوقت الحالى وأنه لا تهاون مع رفع الأسعار أو إحتكار السلع أو تخزينها وضرورة العمل معاً على التخفيف عن المواطنين ونشر ثقافة توافر السلع طوال العام وعدم تخزينها وتهافت الأهالي عليها خوفاً من ارتفاع متوقع في الأسعار .

وأهاب رئيس المدينة بجميع المواطنين التعامل مع أى مخالفة متعلقه بالأسعار وصلاحية المنتج أو خفض أوزان الخبز بحسم والإبلاغ الفورى عن الواقعة حتى يمكن التعامل مع الأمر بالحزم والسرعة المطلوبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانشطة السياحية الأماكن السياحية رئيس مدينة دهب لألعاب الماء مدينة دهب مجلس المدينة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعاً مع مجلس الآباء الأمناء والمعلمين

أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على أهمية الدور التوعوي و المجتمعي و الرقابي لمجلس الآباء والامناء والمعلمين في تذليل كافة العقبات التي تؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة المزمع بدايتها غدا الاثنين.

  وأشار إلى أهمية اضطلاع أعضاء المجلس بمستوياته المتدرجة ( مدرسة -ادارة-مديرية ) في مكافحة الغش داخل اللجان وتوعية الأسر والعائلات لخطورته وآثاره السلبية ، وغرس ثقافة الاجتهاد وتنشئة أجيال تدرك قيمة العلم وتسعى للاستزادة منه لتحقيق الرقي المطلوب للمجتمع .

 جاء ذلك في سياق الاجتماع الدوري المنعقد لمجلس الأمناء بالمحافظة برئاسة سعيد حسن رئيس المجلس  والدكتور حسن تهامي نائب الرئيس و شهده صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية وأحلام محمود موجه عام التربية الاجتماعية و الدكتور سيد مرزوق الموجه الأول و رؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية .  

حيث لفت وكيل  الوزارة إلى معاونة المجلس لمديري الإدارات التعليمية في توفير مستلزمات اللجان من مراوح و مبردات مياه لتخفيف أي ضغوط على أبناءنا الممتحنين  . 

من جانبه أشار سعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة إلى تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس بالتعاون مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب لمتابعة سير الامتحان و رصد أي تجاوزات ، واتخاذ الإجراء الملائم حيالها بشكل عاجل .  

كما ناقش المجلس خطة النشاط الصيفي بالمؤسسات التعليمية و اختيار مدرستين من كل إدارة لإقامة نادي صيفي بالإضافة إلى مراكز القدرات التي بدأت العمل بالفعل في مجالات التربية الفنية والموسيقية والمسرحية.

محافظ قنا يتابع مع الأجهزة التنفيذية الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة..

وعقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، اجتماعاً موسعاً، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، المقرر انطلاقها يوم 10 يونيو الجاري، والتي تستمر حتى يوم 20 يوليو القادم، والتأكد من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر. 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ واللواء أحمد سعيد ممثل عن مدير الأمن و الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، العميد هانى الأتربى مدير الحماية المدنية  وممثل عن المستشار العسكري للمحافظة، ووكلاء الوزارات المعنية ورؤساء شركات المرافق ورؤساء المدن وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، استعرض وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، خطة المديرية بشأن امتحانات الثانوية العامة، وأعمال التنسيق التى تمت بين كافة المديريات والجهات ذات الصلة، لخروج الامتحانات في أحسن صورة ، لافتًا الى أنه تم تجهيز عدد 45 لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، مشيرًا إلي أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يبلغ 17 ألف 257 طالب وطالبة، بالإضافة إلي تجهيز استراحات لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة ودعمها بكافة الوسائل لتوفير مناخ مناسب طوال فترة الامتحانات. 

أكد محافظ قنا على مديري المديريات والادارات المعنية، ورؤساء المراكز والمدن، بضرورة التنسيق التام، وتضافر كافة الجهود، من خلال خطة عمل محددة، لتلافي جميع سلبيات الأعوام السابقة، والخروج بامتحانات الثانوية العامة في أحسن صورة، حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب، مشدداً على ضرورة التنسيق بين مجالس المدن والمديرية، في المراجعة الشاملة لأعمال النظافة العامة، والتهوية، والتأكد من كفاءة المقاعد والأثاث المدرسي بجميع اللجان.  

كما وجه "الداودى"، مسئولي غرفة العمليات بالمحافظة، بالتنسيق مع رؤساء المدن، ومديرية التربية والتعليم، لمراجعة وسائل التهوية اللازمة، والتأكد من توافر مراوح بجميع لجان الامتحانات واستراحات مراقبي الثانوية العامة، وكذا التأكد من توفير المرافق والخدمات اللوجيستية الضرورية، مؤكداً على مسئولي مديرية الصحة، والتأمين الصحي، و الإسعاف، بضرورة التنسيق المشترك، نحو توفير نقاط طبية مجمعة في محيط اللجان واستراحات المراقبين، للتدخل الفوري في حالات الطوارئ، وضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية. 

  كما وجه محافظ قنا، بموافاة رؤساء المدن، بكشوف كاملة بأعداد الطلاب ومدارسهم، ومقار اللجان التي سيؤدون امتحاناتهم بها، للتنسيق مع مدير إدارة المواقف والنقل الجماعي، لزيادة أعداد سيارات الأجرة وتكثيفها على الخطوط المؤدية للجان ، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف ومواصلة المرور الميدانى على محيط اللجان والمدارس التى يتم عقد الامتحانات بها للتأكد من رفع كافة الإشغالات ، والتأكيد على سير الأعمال باللجان دون أى عقبات وتوافر كل وسائل الحماية المدنية، مع عدم السماح قطعياً بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان لتوفير السيولة المرورية لعدم إعاقة الطلاب عن الوصول إلى لجان الامتحانات فى المواعيد المقررة. كما أكد المحافظ، علي ضرورة توفير الكهرباء، ومياه الشرب، وعدم انقطاعهما عن استراحات المراقبين، ومناطق اللجان، طوال فترة أداء الطلاب للامتحانات، مشدداً على مسئولي قطاع الكهرباء بضرورة تواجد فريق للطوارئ على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات، للتدخل الفوري، تجنباً لانقطاع التيار الكهربائي.

كما أكد "الداودى"، علي ضرورة التنسيق التام بين مديريتي الأمن والتربية والتعليم، لتأمين مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، وتأمين مقار لجان الامتحانات ومنع تجمهر أولياء الأمور بالقرب من اللجان، وتوفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء فترة الامتحان.

كما كلف محافظ قنا، رؤساء المراكز والمدن، بعقد اجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية القروية بكل مركز، وممثلي كافة الجهات المعنية بامتحانات الثانوية العامة، لمراجعة كافة التفاصيل، ومتابعة الاجراءات، وذلك لخروج ماراثون امتحانات الثانوية العامة بصورة حضارية مشرفة.

مقالات مشابهة

  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا
  • ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة
  • ارتفاع نسب توطين وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • السياحة: ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماعا موسعا لأعضاء هيئة التدريس بالتربية النوعية
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • «الدبيبة» يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنموية للعام 2024
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعاً مع مجلس الآباء الأمناء والمعلمين
  • الخطيب يعقد اجتماعا هاما مع مارسيل كولر
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو