26 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ويستمر جمع الأسلحة التي كانت في السابق مملوكة لأصحابها من القطاع الخاص لصالح القوات المسلحة الأوكرانية.

وهكذا، في الآونة الأخيرة، شوهدت ثمانية مدافع ذاتية الحركة عيار 122 ملم “غفوزديكا” ومدفعية واحدة عيار 152 ملم 2S3 “أكاتسيا” منقولة على شباك الجر، في ألمانيا.

وبحسب قناة “تانكودروم” على “تلغرام”، فإن هذه المركبات القتالية ذات اللون الصحراوي المموهة كانت في خدمة الجيش العراقي في عهد صدام حسين، مما يعني أنها تمكنت من القتال أثناء الصراع مع إيران المجاورة.

ثم استولت قوات التحالف عليها وانتهى بها الأمر في شركة بريطانية، مما أتاح للجميع فرصة ركوب المركبات المدرعة، وكذلك استخدامها خلال الحفلات ذات الطابع العسكري.

ومن المثير للاهتمام أن المدافع ذاتية الحركة لم تخضع للتجريد من السلاح وهي مناسبة للاستخدام كمركبات قتالية، على الرغم من أنه لا يزال يتعين إجراء الإصلاحات، وفقا لصحيفة “روسكويه أوروجيه”.

في الآونة الأخيرة، تفقد تشكيلات نظام كييف كل يوم المدافع ذاتية الحركة الحديثة والمدافع السوفيتية القديمة التي تم إنتاجها في السبعينيات والثمانينيات، بما في ذلك “غفوزديكا” و”أكاتسيا”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

روسيا تقلب الطاولة على “أرجل بوش”

روسيا – تحدث بوتين بافتخار عن الإنجازات التي حققتها روسيا في المجال الزراعي والغذائي في السنوات الأخيرة، ويأتي ذلك بعد أن كانت تعتمد على الاستيراد.

وأعلن بوتين، في كلمة بالجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أن روسيا تحتل مرتبة رائدة في العالم في إنتاج منتجات اللحوم، وقال: “تحتل روسيا المرتبة الرابعة في العالم بإنتاج اللحوم، وتعمل على زيادة إمدادات هذه المنتجات إلى الأسواق الخارجية”.

وأصاف الرئيس الروسي أن روسيا سجلت العام الماضي رقما قياسيا جديدا في استهلاك اللحوم، إذ يستهلك الشخص الواحد قرابة 80 كيلوغراما من منتجات اللحوم فيما يبلغ المتوسط العالمي 42 كيلوغراما.

وتأتي النهضة الزراعية بعد أن كانت روسيا تعتمد بعد تفكك الاتحاد السوفيتي على الاستيراد، بما في ذلك من الولايات المتحدة، إذ كانت أمريكا في التسعينيات المورد الرئيسي لمنتجات الدجاج، وتحديدا أفخاذ الدجاج، التي كانت تلقب في الشارع الروسي باسم “أرجل بوش”.

وفي العام الماضي، أشار بوتين إلى أن روسيا تحولت من مستورد إلى مصدر للمنتجات الزراعية وإنها الآن تتصدر مصدري هذه المنتجات في العالم.

وأكد أن روسيا ستحافظ على مرتبتها في سوق القمح العالمية هذا العام، وستكون قادرة على توفير نحو 60 مليون طن من القمح لأسواق الغذاء العالمي.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • الهندي عزالدين: القاعدة الروسية .. “البرهان” ليس ” تشرشل” والسودان ليس بريطانيا العظمى
  • سكك البارود نحو أوكرانيا.. ما أبرز طرق إمداد الغرب لدعم كييف؟
  • شراكة بين”بيانات” و”إمكان” لتنفيذ بنية تحتية ذكية للتنقل في جزيرة “شا الإمارات”
  • هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في “مصر القديمة”؟
  • السماوة برقية عاجلة
  • اشتباكات بين “الشغب” والمتظاهرين أمام ديوان محافظة ذي قار
  • حذاري “ياقبائل وعشائر السماوة” فلا تكونوا حطباً ولا جسرا
  • عندما تتحول الوظيفة إلى أداة نهب: سيرة ذاتية لمارد الرشاوى في مؤسسات الدولة
  • روسيا تقلب الطاولة على “أرجل بوش”
  • مدى الفاتح يكتب: “المتعاونون”: عن “الحركيين” السودانيين