البوابة نيوز:
2024-06-01@06:58:04 GMT

«الأخضر والأرجوانى» موضة ألوان الصيف 2024

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع بداية فصل الصيف، تهتم المرأة بالبحث عن أحدث صيحات الموضة للعام الجديد بدافع التجديد والتميز، وتحاول الاطلاع على الألوان الجديدة لتصبح مواكبة للموضة، ويتميز فصل الصيف هذا العام بالألوان الزاهية والمنعشة التي تعطي المرأة مزيدًا من الشعور بالبهجة والأناقة. ولمساعدتك في معرفة كل ما هو جديد، تقدم "البوابة" أبرز الألوان التي تسيطر على موضة ملابس النساء لصيف ٢٠٢٤:

الأصفر: يُعتبر اللون الأصفر من بين الألوان الأكثر رواجًا هذا العام، حيث يُضفي لمسة من الحيوية والشراقة على الإطلالات ولا يقتصر على الملابس الكاجوال فقط ولكنه ينتشر أيضًا في الفساتين السواريه.

الأزرق السماوي: يسيطر الأزرق السماوي بشكل كبير على ملابس الصيف النسائية، حيث يمنح الأزرق للمرأة التي ترتديه مزيدًا من الأناقة والتميز للإطلالات الهادئة سواء كانت للنهار أو المساء.

الأخضر: يحتل اللون الأخضر بجميع درجاته هذا العام مكانة كبيرة بين القطع الصيفية فنجده في ملابس الكاجوال والفورمال والسواريه.

الأبيض: يعد اللون الأبيض من بين الألوان الأساسية التي لا تفقد رونقها ومكانتها في فصل الصيف، حيث يساعد على الظهور بإطلالة أنيقة ومميزة كما أنه يتناغم بشكل مثالي مع الألوان الأخرى.

الأرجواني: يُعتبر من الألوان الأنثوية والأنيقة التي تُضفي لمسة من النعومة والجاذبية، ويمكن تنسيقه مع العديد من الألوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فصل الصيف الألوان الجديدة

إقرأ أيضاً:

احذروا ملابس ومنتجات الأطفال من “شي إن”.. لهذه الأسباب

نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية تحقيقاً موسعاً يحذر من شراء الملابس والإكسسوارات التي تعرضها شركة الأزياء الصينية “شي إن- Shein”.

وحذر باحثون من كوريا الجنوبية من وجود نسب عالية من المواد الكيميائية المرتبطة بالإصابة بأمراض السرطان وطيف التوحد، حسب الصحيفة.
ووجد الباحثون أن بعض منتجات الشركة تحتوي على ما يزيد عن 400 مرة من المستوى الآمن من المركبات الكيميائية السامة، التي يمكن أن تمر عبر الجلد وتصل إلى الدم.
وأظهرت بيانات من شركة ShipMatrix، وهي شركة استشارات لوجستية، أن شركة “شي إن” تشحن حوالي مليون طرد يومياً إلى الولايات المتحدة، التي أصبحت أكبر سوق للشركة المملوكة للصين في السنوات الأخيرة.
ودفع نجاح الشركة عالمياً إلى إجراء مسؤولين من كوريا الجنوبية تحليلاً أسبوعياً لمنتجات الشركة، سواء حقائب أو ملابس أو إكسسوارات أو أحذية وغيرها.
وأبرزت النتائج مستويات مفرطة من الفثالات، وهي نوع من المواد الكيميائية المستخدمة لتليين البلاستيك، والتي من المعروف أنها تسبب اضطرابات هرمونية.
وبينت النتائج أن المواد الكيميائية المستخدمة في منتجات شي هي “مواد كيميائية أبدية”، وسميت بهذا الاسم، نظراً لأنها لا تتحلل بسهولة وتبقى في البيئة لفترة طويلة وتصبح مشكلة مستمرة لأجيال.

ويتم استخدام تلك المواد لصنع منتجات مقاومة للالتصاق، والماء، والبقع، ويمكن أن تتسرب من المنتجات وتدخل إلى الجسم عن طريق البلع، أو الاستنشاق، أو من خلال الجلد.
وأظهرت الأبحاث أن التعرض لتلك المواد الأبدية يرتبط ارتباطاً وثيقاً بانخفاض الخصوبة ويؤثر على نمو الأطفال ويزيد مخاطر الإصابة بالسرطان، ويضعف المناعة ويزيد مستويات الكوليسترول.
ووجد الباحثون أن زوجاً واحداً من الأحذية يحتوي على 428 ضعفاً من المستويات المسموح بها، في حين أن ثلاثة أكياس تحتوي على 153 ضعفاً من الحد المسموح به من المواد الكيميائية إلى الأبد.

شي إن ترد

وردت الشركة على هذا التحقيق وقال المتحدث باسم الشركة إن “شي إن” أجرت أكثر من 400 ألف اختبار للسلامة الكيميائية مع وكالات اختبار دولية خلال العام الماضي، مؤكداً أن الشركة تأخذ سلامة المنتج على محمل الجد.
وقال المتحدث: “عند علمنا بأي مطالبة ضد منتجاتنا، نقوم على الفور بإزالة المنتج (المنتجات) من موقعنا على سبيل الحذر أثناء إجراء تحقيقنا”.

والتحقيق الأخير ليس الأول الذي يكشف عن مواد كيميائية سامة في منتجات ش إن، حيث أجرت منظمة السلام الأخضر البيئية اختباراً مماثلاً في عام 2022.
اشترت المجموعة الناشطة 42 قطعة، بما في ذلك الملابس والأحذية للرجال والنساء والأطفال والرضع، من مواقع “شي إن” الإلكترونية في النمسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا، وخمسة عناصر من متجر مؤقت في ميونيخ بألمانيا.
تم إرسال المنتجات إلى مختبر مستقل BUI للتحليل الكيميائي، وبينت النتائج اشتمالها على مستويات عالية جداً من الفثالات في الأحذية والفورمالديهايد في ملابس الفتيات الصغيرات.

مقالات مشابهة

  • لونين ممنوع من دخول غرفة ملابس الريال
  • 4 ألوان تجذب البعوض ينبغي تجنبها في الصيف
  • موضة صيف 2024.. الفستق والكناري والوردي الباستيل أبرز الصيحات
  • قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. لونين ممنوع من دخول غرفة ملابس الريال
  • احذروا ملابس ومنتجات الأطفال من “شي إن”.. لهذه الأسباب
  • لقبوه بـ«دافينشي الصغير».. ألماني في عمر العامين يبيع لوحاته بـ7 آلاف دولار
  • العلماء: الذكاء الاصطناعي يحسّن تجربة المتلقي
  • «طرق دبي» تحصد جائزة وشهادة عالميتين في الاستدامة والبيئة
  • قبل الانطلاق في رحلتك.. اعرف مستلزمات الحج للرجال والنساء
  • النور الأزرق