سواليف:
2024-05-20@04:58:51 GMT

القناة 12: توقعات باستقالة رئيس الأركان هاليفي

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

#سواليف

نقلت القناة 12 الإسرائيلية ، السبت عن مصادر تفيد بان عدد من #الضباط الكبار في #الجيش يتواصلون مع محامين قبل بدء التحقيقات في أحداث 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وافادت المصادر بان #استقالة رئيس الأركان هرتسي #هاليفي متوقعة في الفترة القادمة ونقاش يدور بشأن خليفته.

كما توقّعت وسائل إعلام إسرائيلية أن تجر استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) أهارون هاليفا سلسلة من الاستقالات في قيادة #الجيش_الإسرائيلي، وذلك خلال الأسابيع المقبلة أو بعد صدور التحقيقات الداخلية في الجيش، المتوقعة خلال الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله! 2024/04/27

ومن بين القيادات المتوقع أن تقدم استقالتها رئيس الأركان هرتسي هاليفي، ونائبه أمير برعام، إلى جانب قائد فرقة غزة أفي روزينفلد، وقائد المنطقة الجنوبية يارون فينكلمان رغم أنه كان في منصبه لمدة شهرين فقط قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما يتوقع أن يقدم سلفه أليعزر طوليدانو استقالته أيضا، وكذلك الحال بالنسبة لقائد شعبة العمليات شلومي بيندر، الذي يتوقع أن يقدم استقالته بسبب الانتقادات التي وُجهت له بخصوص نقل كتائب من قيادة فرقة غزة إلى الضفة الغربية عشية 7 أكتوبر.

ومن المفارقات أن بيندر مرشح لخلافة هاليفا رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية المستقيل، رغم التوقعات بتقديم استقالته أيضا خلال الفترة المقبلة.

وبالإضافة إلى ذلك، توقعت وسائل إعلام إسرائيلية أن تجر استقالة هاليفا استقالات كثيرة داخل شعبة الاستخبارات العسكرية المعروفة اختصارا بالعبرية باسم “أمان”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الضباط الجيش استقالة هاليفي الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أسرة الصحفي صديق دلاي تحمل الاستخبارات مسؤولية أمنه وسلامتة 

متابعات- تاق برس – يواجه الصحفي صديق دلاي المعتقل لدي استخبارات الجيش بولاية النيل الأزرق ظروف حرجة وبالغة التعقيد ، لتقول اسرته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن أحد أفراد الاستخبارات لن يتطلقو سراحه كناية في حملة المناصرة التي اطلقت عقب اعتقاله. وقالت الاسرة تم منعهم من زيارة صديق  للاطمئنان عليه، وحملت الأسرة القوات المسلحة أي آذى يتعرض له، مناشدة المنظمات الحقوقية التدخل الفوري والضغط علي علي القوات المسلحة من اجل إطلاق سراحه. وقالت نقابة الصحفيين السودانيين في بيان نشرته منتصف الاسبوع الماضي ، في مخالفة جديدة، اعتقلت المخابرات العسكرية للقوات المسلحة السودانية الصحفي صديق الضالع بمدينة الدمازين بمنطقة النيل الأزرق أمس الاثنين. وادانت النقابة بشدة اعتقال الضالع، وتحمل المخابرات العسكرية للجيش مسؤولية أمنه وسلامته، وتطالب بإطلاق سراحه الفوري وغير المشروط.  وحذرت النقابة طرفي النزاع المسلح في السودان من خطر استمرار انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيين واستهدافهم واستخدام الاعتقال كنهج لإسكات وترويع الصحفيين وترويعهم.  وأكدت أن حالة حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير في البلاد تزداد سوءا يوما بعد يوم منذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل من العام الماضي، رصدت النقابة زيادة في معدل الانتهاكات على المستويات المختلفة والمتعددة ضد الصحفيين ، حيث تم القبض على (39) صحفيين بينهم (5) صحفيين، واحتجازهم واحتجازهم من قبل جانبي الصراع المسلح في السودان. اعتقلت الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني في مدينة الدمازين الصحفي صديق دلاي واقتادته إلى جهة غير معلومة. ويرجح أن أسباب الاعتقال ما كتبه الصحفي صديق دلاي عن مقتل أحد أقاربه في معتقلات الاستخبارات العسكرية بمنطقة العزازي بولاية الجزيرة. وكان رئيس حزب المؤتمر السوداني صلاح الدين الطيب، قد قتل داخل معتقلات الاستخبارات العسكرية نتيجة التعذيب الذي تعرض له، بعد اعتقاله من منزله معصوب العينين ومقيد اليدين وإلجامه بقطعة قماش بفمه، ورميه في عربة بوكس، أمام أسرته بصورة مهينة. الاستخبارت العسكريةالصحفي صديق دلايالقوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإيراني: قوات الجيش وحرس الثورة والشرطة يشاركون في البحث عن المروحية
  • رئيس الأركان الإيراني يأمر باستخدام إمكانات الجيش والحرس الثوري لعمليات الإنقاذ
  • رئيس الأركان الإيراني يأمر باستخدام إمكانات الجيش والحرس الثوري لعمليات الإنقاذ والبحث بحادث "رئيسي"
  • رئيس الأركان الإيراني يأمر باستخدام إمكانيات الجيش في حادث مروحية «رئيسي»
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بلواء إضافي إلى رفح لتوسيع عمليته العسكرية
  • أسرة الصحفي صديق دلاي تحمل الاستخبارات مسؤولية أمنه وسلامتة 
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق يطالب نتنياهو بالرحيل
  • الاستخبارات الروسية: الناتو قدم 800 دبابة وأكثر من 30 ألف مسيرة لأوكرانيا
  • تايلاند تعرب عن "حزنها" لمقتل اثنين من مواطنيها خلال هجوم 7 أكتوبر
  • رد مفاجئ من نتنياهو على حقيقة استقالته بعد خلافات مع بايدن