أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، اليوم السبت أن مصر والقيادة الفلسطينية لديهما نفس الأولويات التي تتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

الهباش: التعاطي الأمريكي مع التطورات الفلسطينية مليء بالنفاق والازدواجية الهباش: الولايات المتحدة مسؤولة عن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال الهباش إن من هذه الأولويات أيضا وقف مخطط التهجير الذي تعمل عليه إسرائيل في قطاع غزة؛ نظرا لخطورته الشديدة على القضية الفلسطينية، وتوفير كل الإمدادات من الاحتياجات الأساسية لقطاع غزة، فضلا عن وضع حد لهذا الاحتلال الذي هو سبب كل المآسي التي تعصف بالمنطقة.

وحمل مستشار الرئيس الفلسطيني الإدارة الأمريكية مسؤولية استمرار العدوان الإسرائيلي وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء الفلسطينيين.

32 شهيدًا في غزة خلال آخر 24 ساعة والحرب تدخل يومها الرابع بعد المئتين

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر في القطاع؛ أسفرت عن استشهاد 32 شخصًا، وإصابة 69 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أنه بموجب التحديث الجديد ترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والتي دخلت يومها الرابع بعد المئتين إلى 34388 شهيدا، و77437 مُصابًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء. 

وأوضحت أنه لا يزال هناك آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد 6 أشخاص بينهم أطفال، وأُصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال الحربية استهدف منزلا في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.. وفي الفجر، استشهد، 8 أشخاص، بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، جراء قصف قوات الاحتلال منزلين مأهولين في مخيم النصيرات وسط القطاع، وفتحت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة صوب ميناء الصيادين بمدينة غزة، وأطراف مخيم الشاطئ.

بدوره، بعث المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، الليلة الماضية، ثلاث رسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (مالطا) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن مواصلة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ارتكابها جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية على مدار أكثر من ستة أشهر من الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني خلال النكبة المستمرة منذ أكثر من سبعة عقود في انتهاك لجميع الأعراف القانونية ومعايير الكرامة الإنسانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهباش القيادة الفلسطينية وقف العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلى محمود الهباش

إقرأ أيضاً:

بمستعمرة المنارة.. حزب الله يستهدف قوة استخباراتية للاحتلال

حزب الله.. كشف حزب الله بلبنان، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، عن استهداف مقاتليه لمبنى تتمركز فيه قوة استخبارات تابعة للجمع الحربي للاحتلال في مستعمرة المنارة، بالأسلحة المناسبة وتحقيقهم لإصابة مباشرة.

وفي سياق آخر، أكدت حركة «حماس»، منذ قليل أن وفد الحركة، برئاسة، الدكتور خليل الحية، وصل إلى القاهرة قبل قليل، لمتابعة الجهود مع الوسطاء في مصر وقطر، ولإنجاز اتفاق وقف العدوان على قطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

يذكر أن حزب الله بجنوب لبنان، ما زال مستمرا في حربه ومناوشاته مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك دعما للمقاومة الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني.

واليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، هو اليوم الـ 213 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ 7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفتِ الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34789 شهيدا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 78204، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، معظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: لا صحة لما تداوله إعلام الاحتلال بشأن تولي مصر مسؤوليات أمنية في غزة

حماس: أبدينا خلال المفاوضات روحا إيجابية ومسؤولة مع الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني

مصدر: الوفد الأمني المصري أكد لنظيره الإسرائيلي ضرورة وقف التصعيد تجنبا للعواقب السلبية

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألف شهيد
  • «صحة غزة»: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • استشهاد 35 فلسطينيًا خلال الاجتياح الإسرائيلي لشرق رفح
  • بمستعمرة المنارة.. حزب الله يستهدف قوة استخباراتية للاحتلال
  • مصدر رفيع المستوى: لا صحة لما تداوله إعلام الاحتلال بشأن تولي مصر مسؤوليات أمنية في غزة
  • كتائب شهداء الأقصى تقصف تجمعات الاحتلال بـ شرق رفح
  • سماع أصوات اشتباكات عند الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • «سرايا القدس» تقصف غلاف غزة وآليات الاحتلال شرق رفح
  • الهباش: أمريكا شريك في العدوان على غزة وعرقلت كل المفاوضات
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 34735 وإصابة 78108 آخرين