طرأت أزمة جديدة في جدول الدوري الممتاز، وذلك عقب تأهل النادي الأهلي، إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023/2024، على حساب فريق مازيمبي الكونغولي، لذلك من المقرر أن يتم تأجيل ثلاث مباريات للأحمر في مسابقة الدوري المحلي.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق فوزًا تاريخيًا على فريق مازيمبي الكونغولي مساء أمس الجمعة، بثلاثية نظيفة، على أرضية ستاد القاهرة الدولي أمام 50 ألف مشجع من أنصار وعشاق المارد الأحمر، ليواصل الأحمر فرض السيطرة والهيمنة على القارة السمراء، وينجح في التأهل إلى نهائي العُرس الإفريقي للمرة الخامسة على التوالي.

تأجيل 3 مباريات لـ الأهلي في الدوري بعد التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا

وسيتم تأجيل 3 مباريات للنادي الأهلي خلال شهر مايو المقبل، وذلك عقب التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث من المقرر أن يخوض الأحمر مباراة الذهاب أمام الفريق التونسي يوم 18 مايو، على أن تكون مباراة الإياب يوم 26 من الشهر ذاته.

ووفق الموعد المحدد لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، سيتم تأجيل مباراة الأهلي أمام فريق المقاولون العرب، والتي من المقرر أن يتكون يوم 15 من شهر مايو المقبل، بالإضافة إلى مباراة سموحة يوم 19 مايو.

لاعبو الأهلي في مباراة مازيمبي

كما سيتم تأجيل مباراة الأهلي أمام فريق زد والمقرر لها يوم 27 من شهر مايو المقبل.

مباريات الأهلي القادمة في الدوري الممتاز

ومن المقرر أن يخوض النادي الأهلي 4 مباريات في بطولة الدوري الممتاز قبل خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك أمام فريق الإسماعيلي يوم 1 من شهر مايو المقبل، والثانية أمام فريق الجونة يوم 4 من الشهر ذاته.

ثم يخوض الأهلي مباراة قوية أمام فريق الاتحاد السكندري يوم 7 من شهر مايو المقبل، ثم أمام بلدية المحلة يوم 11 من الشهر ذاته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الدوري الممتاز دوري أبطال إفريقيا الدوري المصري الدوري أبطال إفريقيا موعد مباراة الأهلي القادمة مباريات الأهلي القادمة مباريات الأهلي في الدوري الأهلي ومازيمبي دوری أبطال إفریقیا من المقرر أن أمام فریق

إقرأ أيضاً:

3 شروط لتأهل الزمالك إلى دوري أبطال إفريقيا.. «لدغة» الأهلي في صالحه

تترقب جماهير نادي الزمالك، خلال الفترة المقبلة، معرفة موقف فريقها من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بنسخة الموسم المقبل، خاصة في ظل الجدل المثار حاليا بشأن الفرق المصرية المشاركة في البطولات القارية بالنسخة المقبل، لاسيما في ظل عدم انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز والغموض المثار، في الوقت الحالي، بشأن موعد نهاية المسابقة واحتمالية الاعتماد على نتائج الدور الأول لتحديد المتأهلين، نظرا لمطالبة الاتحاد الإفريقي للعبة «كاف» نظيره المصري بإرسال أسماء الفرق في يونيو المقبل.

ويتطلع نادي الزمالك وجماهيره لقطع تذكرة التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا لنسخة الموسم المقبل، بعدما غاب عن نسخة الموسم الحالي، إلا أن الأبيض الذي يحتل المركز الـ12 حاليا في بطولة الدوري الممتاز يحتاج إلى عدة شروط لضمان التأهل للنسخة المقبلة من الأبطال بالنظر لنتائجه في الدور الأول، والتي سيتم الاعتماد عليها لتحديد الفرق المتأهلة.

وقبل الكشف عن الشروط، التي تحسم تأهل الزمالك لدوري الأبطال، فيجب التعرف على موقفه مقارنة بمنافسيه الأهلي وبيراميدز، الذي يمتلك 32 نقطة من 15 مباراة ومبارياته المتبقية: (2) سموحة والأهلي، الذي يمتلك 24 نقطة من 12 مباراة ومبارياته المتبقية: (5) «فاركو – الداخلية - طلائع الجيش - بيراميدز - مودرن فيوتشر»، بينما الزمالك يمتلك 21 نقطة من 13 مباراة ومبارياته المتبقية: (4) ضد «سيراميكا كليوباترا – فاركو - بلدية المحلة - طلائع الجيش».

بالنظر للشروط الحاسمة لتأهل الأبيض، فالشرط الأول هو أن الزمالك يحتاج إلى الفوز في مبارياته المتبقية ليصل إلى النقطة 33، ثم انتظار تعثر الأهلي وبيراميدز أو أحدهما بمبارياتهما المتبقية بالدور الأول.

وأما الشرط الثاني، فـ خسارة بيراميدز في مباراتي سموحة والأهلي أو التعادل في لقاء والخسارة في آخر سيتوقف عند النقطة 33 ما يعني تساويه مع الزمالك، ليتم اللجوء لأفضلية فارق الأهداف (الآن بيراميدز يمتلك +12 في فارق الأهداف والزمالك +8) لذلك فالشرط هنا هو تخطي الأبيض نظيره السماوي في فارق الأهداف.

وهناك شرط آخر للزمالك، بحال ضمان بيراميدز المشاركة في النسخة المقبلة بدوري أبطال أفريقيا حال جمع نقطتين إضافيتين التعادل ضد سموحة والأهلي أو الفوز على أحدهما، ويكمن هذا الشرط في الحالة الثانية وهو عدم تخطي الأهلي حاجز الـ33 نقطة بالدور الأول، لأن المباراة المباشرة بينه وبين الفارس الأبيض لصالح الأخير بالفوز 2-1 في الدور الأول، لذلك ستكون الكفة لصالح كتيبة القلعة البيضاء.

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • أزمة قبل دوري أبطال إفريقيا| سيناريوهات تأهل الأهلي.. والزمالك يتورط مع بيراميدز
  • 3 شروط لتأهل الزمالك إلى دوري أبطال إفريقيا.. «لدغة» الأهلي في صالحه
  • يوسف حمدي: بطولة إفريقيا وضعت الاتحاد تحت الضغط أمام الأهلي
  • إعلامي يثير الجدل بعد فوز الأهلي: الباطل ينتصر
  • نجم الأهلي السابق: مواجهة الترجي تختلف عن مباريات الدوري
  • تعليق خالد الغندور على فوز الأهلي أمام الاتحاد برباعية
  • شوبير: جان ندالا حكما لمباراة الإياب بين الأهلي والترجي بنهائي أبطال إفريقيا
  • مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي
  • خدعة سويسرية.. كولر يفاجئ الاتحاد السكندري بثنائي خطير
  • حسابات التأهل لـ دوري أبطال أفريقيا بين أقدام الأهلي والاتحاد السكندري