شنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" هجوما مركبا بالمسيرات الانقضاضية ‏والصواريخ الموجهة على مقر القيادة العسكرية، في مستوطنة المنارة، وتموضع قوات الكتيبة 51 ‏التابع للواء غولاني واصابوه بشكل مباشر .

وقال حزب الله في بيان : دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الصامدة والمنازل المدنيّة وخصوصًا بلدتي كفركلا وكفرشوبا شن ‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية اليوم السبت 27-4-2024 هجوما مركبا بالمسيرات الانقضاضية ‏والصواريخ الموجهة على مقر القيادة العسكرية في مستوطنة المنارة وتموضع قوات الكتيبة 51 ‏التابع للواء غولاني واصابوه بشكل مباشر.

 

طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة عاشور في رفح

أكدت مصادر فلسطينية، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة عاشور، في حي النصر شمالي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأسفر عنه شهداء وجرحى .

وقالت مواقع فلسطينية، إن شهداء ومصابون إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفح .

 

وكان وقع انفجار شديد في مدينة رفح جنوب قطاع غزة قبل قليل، وقبل ساعات تواجد حشد كبير للدبابات والمدرعات الإسرائيلية على الحدود مع جنوب غزة.

 

وكان اللواء احتياط إسحاق بريك في جيش الاحتلال، صرح أنه على  إسرائيل إعلان انتهاء الحرب في غزة ، مؤكدا: لقد أخرجنا قواتنا من هناك، ولا توجد أي قوة يمكنها أن تدمرهم نهائيا، واجتياح رفح لن يساعدنا ، لقد خسرنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله يشن هجوما قويا مقر قيادة إسرائيلي المنارة

إقرأ أيضاً:

مراسل «إكسترا نيوز» يرصد الأوضاع في رفح الفلسطينية: قصف إسرائيلي متواصل

قال كريم رجب، مراسل قناة إكسترا نيوز، إنه خلال الساعات الماضية قد تجدد القصف المدفعي على المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، إضافة إلى الاشتباكات التي دارت بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وأضاف خلال رسالة على الهواء عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك ايضا استهداف للمناطق الشرقية بالمدينة بالقذائف المدفعية، من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، فضلًا عن إطلاق الغارات الجوية التي لم تتوقف في وسط مدينة رفح الفلسطينية.

وتابع: «كل هذه العمليات كان لها تأثير واضح على الجوانب الإنسانية في ظل انقطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت في اليوم الثاني على التوالي في مدينة رفح الفلسطينية، ما دفع المطبخ المركزي العالمي بإعلانه عن تعليق أنشطته في مدينة رفح نتيجة لهذه العمليات العسكرية التي بسببها لم تتمكن الفرق التابعة للمطبخ من تقديم خدماتها للنازحين».

وذكر أن منظمة أطباء بلا حدود طالبت بضرورة  توقف الحرب الشرسة على رفح الفلسطينية، وقالت إن سكان المدينة يُدفعون إلى مناطق قيل لهم أنها آمنة وفي نهاية المطاف يُواجهون الدمار والموت نتيحة للغارات الإسرائيلية التي لم تتوقف.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بقصف الاحتلال لحي الزيتون في غزة
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)
  • عاجل - الاحتلال يقصف منزلا وسط غزة وسقوط 5 شهداء بينهم أطفال
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف محيط مسجد في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • مراسل «إكسترا نيوز» يرصد الأوضاع في رفح الفلسطينية: قصف إسرائيلي متواصل
  • حريق ضخم في سوق الخضار المركزي بمدينة رام الله
  • استشهاد 7 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمناطق مُتفرقة بقطاع غزة
  • استشهاد 3 أطفال وامرأة بقصف الاحتلال منزلاً يأوي نازحين في رفح
  • لواء إسرائيلي ينهي تدريبات تحاكي الحرب على الحدود اللبنانية