وضعت الحكومة الروسية مجموعة شركات «أريستون تيرمو جروب» الإيطالية تحت التأميم، إذ استدعت إيطاليا السفير الروسي اليوم السبت، بعدما أعلنت موسكو أنها ستضع «أريستون» تحت سيطرة شركة الطاقة العامة الروسية العملاقة «غازبروم»، وذلك في رد فعل على العقوبات الأوروبية المعلن عنها أخيرًا.

أريستون هي شركة إيطالية متخصصة عالميًا في حلول تسخين المياه وأنظمة التدفئة والأجهزة المنزليةيعود تاريخها لأكثر من 90 عامًا وتتواجد في أكثر من 140 دولة.

وزير الخارجية الإيطالي يطالب بالتوضيح

وقال وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني على منصة إكس «إن الحكومة تطالب بتوضيح بشأن تأميم مجموعة أريستون تيرمو غروب» المتخصصة في معدات التدفئة وإنتاج الماء الساخن.

وأضاف «نعمل أيضًا مع بروكسل بالتنسيق مع ألمانيا» بعدما استهدفت مجموعة «بوش» أيضًا، وفق ما نقلته وكالة «فرانس برس».

في رسالة أخرى، قال تاياني إنه تحدث مع مسؤولي أريستون وأن روما تقف إلى جانب الشركات، ومستعدة لحمايتها في جميع الأسواق الدولية. وتم إضفاء طابع رسمي على وضع اليد بموجب مرسوم روسي نُشر الجمعة.

ويقضي النص بنقل السيطرة على 100% من أسهم أريستون في الشركات الروسية- "أريستون تيرمو روس" (Ariston Thermo Rus) المملوكة لـ أريستون هولدينغ إن في" (Ariston Holding NV) و "بي إس إتش" (BSH) للأجهزة المنزلية المملوكة لـ«بي إس إتش هاوسغيراتي» (BSH Hausgerate GmbH)- إلى «غازبروم للأنظمة المنزلية» التابعة لمجموعة غازبروم الحكومية العملاقة.

منذ غزو أوكرانيا، وضعت موسكو اليد على فروع عدد من الشركات الغربية من بينها دانون وشركة صناعة البيرة الدنماركية كارلسبرغ، ووضعتها تحت ما تصفه بـ «السيطرة الموقتة».

وقدمت هذه الإجراءات على أنها رد على العقوبات الغربية المفروضة على الشركات الروسية. ومن جانبهم، دان المسؤولون الغربيون وبعض هذه الشركات «تأميم» موسكو للملكية الخاصة.

اقرأ أيضاًروسيا تجهز بدائل لمواجهة عقوبات الاتحاد الأوروبي بشأن الغاز الطبيعي

رئيس «الأركان الأمريكية»: أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا العقوبات الأوروبية العقوبات الأوروبية على روسيا تأميم

إقرأ أيضاً:

ماكرون يطالب روسيا بالإفراج عن المواطن الفرنسي المتهم بالتجسس على بيانات عسكرية روسية

قال الرئيس الفرنسي إن موسكو يجب أن تطلق سراح لوران فيناتييه من السجن، بعد أن سُجن الجمعة بتهمة "التجسس على بيانات عسكرية حساسة".

اعلان

وأمرت محكمة في موسكو يوم الجمعة باحتجاز فيناتييه في السجن على ذمة التحقيق والمحاكمة.

وتم اعتقال فيناتييه  في العاصمة الروسية الخميس مع تصاعد التوترات بين موسكو وباريس عقب تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول إمكانية نشر قوات بلاده العسكرية في أوكرانيا.

وأفادت الوكالة الرسمية تاس إن لجنة مختصة بدأت تحقيقا ضد فيناتييه لأنه فشل بتسجيل نفسه كأجنبي امتثالا للتشريع الروسي وكان يجمع معلومات عن الأنشطة العسكرية والعسكرية التقنية الروسية".

وقالت اللجنة في بيان لها إن "هذه المعلومات، عندما يتم الحصول عليها من قبل مصادر أجنبية، يمكن استخدامها ضد أمن الدولة. ولهذا الغرض، قام مرارا وتكرارا بزيارة أراضي روسيا، بما في ذلك مدينة موسكو، وعقد اجتماعات مع مواطنين من الاتحاد الروسي".

مجموعة موالية لروسيا تعلن مسؤوليتها عن الهجمات الإلكترونية في اليوم الأول من انتخابات الاتحاد الأوروبيلافروف: الجيش الفرنسي في أوكرانيا سيكون "هدفًا مشروعًا" لروسيابتهمة الفساد.. اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا والكرملين ينفي وجود حملة "تطهير" تستهدف الجيش

 

 

اعتقلت السلطات الروسية عددا من الغربيين في السنوات الأخيرة، مما أدى في بعض الحالات إلى توترات دبلوماسية، مثل إيفان غيرشكوفيتش، مراسل صحيفة وول ستريت جورنال والذي مازال محتجزا منذ العام الماضي بتهمة التجسس لصالح الحكومة الأمريكية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين يستبعد استخدام الأسلحة النووية في غياب تهديد يحدق بروسيا حاليا موسكو تحذر من عواقب أي هجوم على بيلاروس وتتهم أوكرانيا باستهداف مدنيين داخل روسيا روسيا تعتقل مواطناً فرنسياً للاشتباه بتجسسه على الأنشطة العسكرية الروسية روسيا فرنسا الكرملين إيمانويل ماكرون تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات يعرض الآن Next نتنياهو في اتصال هاتفي مع المحتجزة المحررة نوعا ارغماني: "لم نتخل عنك ولو لثانية واحدة" يعرض الآن Next بعد هجوم جوي وبري وبحري مروع.. الجيش الإسرائيلي يعلن تحرير أربعة رهائن من قبضة حماس في غزة يعرض الآن Next انتخابات البرلمان الأوروبي تدخل يومها الثالث.. صناديق الاقتراع تفتح في إيطاليا وسلوفاكيا ومالطا يعرض الآن Next المرصد السوري: مقتل شخصين في انفجار سيارة بالقرب من المركز الثقافي الإيراني في دير الزور اعلانالاكثر قراءة شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة ارتفاع منسوب مياه الفيضانات في النمسا والوضع لا يزال معقدا وزير الدفاع الألماني يدعو إلى تطبيق الخدمة الإلزامية في الجيش والاستعداد للحرب أكسيوس: بن زايد يصف السلطة الفلسطينية بـ"علي بابا والـ40 حرامي" خلال اجتماع حضره بلينكن السنوار أكد أن حماس لن تتخلى عن سلاحها وكشف عن شرط واحد لقبول مقترح بايدن.. ما هو؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس ضحايا فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا احتجاز رهائن الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تعليق مؤقت لاتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران
  • موسكو: تعليق مؤقت لاتفاقية التعاون بين روسيا وإيران
  • موسكو تتهم واشنطن.. ترفض التعددية وتسعى للهيمنة
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • الحرب بين «موسكو وكييف».. نقطة بداية «تعدد القطبية»
  • مصر تطلع روسيا على تطورات الأحداث في غزة وترحب بمقترح موسكو
  • رويترز: مجموعة السبع قد تقيد بعض أنشطة البنوك في الصين بسبب اختراقها العقوبات المفروضة على روسيا
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • روسيا تبقي باب «الحوار النووي» مفتوحاً مع الغرب
  • ماكرون يطالب روسيا بالإفراج عن المواطن الفرنسي المتهم بالتجسس على بيانات عسكرية روسية