تمكنت عناصر الجمارك عند النقطة الحدودية المتواجدة بين فرنسا وبلجيكا في الساعات الأولى من صباح أول أمس الجمعة، من ضبط حوالي 220 كلغ من مخدر الشيرا مخبأة بعناية داخل أمتعة السفر كانت على متن عربة لحافلة  نقل المسافرين، تابعة لإحدى وكالات الأسفار الدولية بمدينة طنجة.

وعلم « اليوم24″، بأن المخدرات المحجوزة تم اكتشافها من طرف الكلاب الجمركية التي توقفت أثناء رصدها بحاسة الشم عند العربة المجرورة التي تحمل أمتعة المسافرين، مما عزز الشكوك لدى عناصر الجمارك التي طالبت سائق الحافلة ومساعديه بإنزال جميع الأمتعة المتواجدة على متن العربة قصد تفتيشها بعناية.

وأثناء تفتيش أمتعة المسافرين بدقة تم العثور على حوالي 220 كلغ من المخدرات مدسوسة بعناية داخل حقائب وصناديق كرتونية، حيث قامت عناصر الجمارك الفرنسية  بإخبار النيابة العامة المختصة التي أمرت باعتقال السائق واثنين من مساعديه وتسليمهم للشرطة  القضائية مع حجز الحافلة وعربتها المجرورة، قبل أن يتم تفتيش جميع المسافرين الذين وصل عددهم إلى 32 شخصا وكلهم  مغاربة.

فيما قضى ركاب الحافلة المنكوبة ليلة بيضاء في انتظار توفير حافلة أخرى ستتكفل بنقل المسافرين إلى وجهتهم العاصمة البلجيكية بروكسيل على نفقة الشركة، التي تخضع لها وكالة الأسفار الدولية التي يتواجد مقرها بمدينة البوغاز.

 

 

كلمات دلالية اخضاع أمتعة المسافرين الجمارك الفرنسية العاصمة البلجيكية بروكسيل الكلاب الجمركية حافلة لنقل المسافرين حجز مخدرات فرنسا وبلجيكا وكالة الأسفار الدولية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجمارك الفرنسية حافلة لنقل المسافرين حجز مخدرات فرنسا وبلجيكا

إقرأ أيضاً:

حافلة تقل عشرات الأطفال.. رحلة مدرسية بسوريا تتحول إلى فاجعة

توفي 6 مدنيين، بينهم أطفال، وأصيب 15 آخرين إثر تدهور حافلة نقل ركاب تقل رحلة مدرسية في إحدى مناطق ريف محافظة إدلب شمال سوريا. 

وذكر "الدفاع المدني السوري"، وهو فريق إغاثة، أن الضحايا بينهم أطفال ومعلمات، والحصيلة الموثقة ما تزال أولية. وأوضح في بيان أن الحافلة تدهورت في مياه نهر العاصي بمنطقة عيون عارة غربي مدينة إدلب. 

فاجعة بوفاة 6 مدنيين (أطفال ومعلمات)، وإصابة نحو 15 آخرين أغلبهم أطفال في حصيلة غير نهائية لحادثة تدهور حافلة نقل الركاب التي تقل رحلة مدرسية في مياه نهر العاصي بمنطقة عيون عارة غربي #إدلب، اليوم الخميس 6 حزيران، وفرقنا لا تزال تواصل عمليات البحث والإنقاذ في مياه النهر بمكان… pic.twitter.com/YhEENV7nUi

— الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) June 6, 2024

ونشر الفريق الإنساني تسجيلا مصورا أظهر عمليات البحث والإنقاذ التي تجريها فرقه ضمن نهر العاصي وفي مكان تدهور الحافلة.

هذه الحافلة كانت تحمل 25 طفلاً و 6 معلمات وكانوا في رحلة مدرسية في منطقة دركوش بإدلب
لكن الحافلة تدهورت وسقطت في نهر العاصي
يوجد حتى الآن 6 وفيات pic.twitter.com/FwSLyTpdQa

— قتيبة ياسين (@k7ybnd99) June 6, 2024

وأشار شاهد عيان من مكان الحادثة لموقع "الحرة" إلى أن الحافلة كانت تقل نحو 30 طفلا و4 معلمات. وأوضح أن سائقها فقد السيطرة عليها مما أدى إلى سقوطها في نهر العاصي. وفي سياق متصل أطلقت "مديرية الصحة" في إدلب نداء عاجلا للتبرع بكافة زمر الدم في مشفى دركوش. 

مازالت عمليات البحث عن بعض الاطفال الطلاب المفقودين في نهر العاصي قرب مدينة دركوش غربي ادلب جراء انقلاب الباص الذي كان يقلهم#ادلب #دركوش #حادث pic.twitter.com/Ysll7S8ZDs

— أنس المعراوي anasmaarawi (@anasanas84) June 6, 2024

وقالت عبر صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي إن المشفى المذكور استنفر كافة كوادره الطبية والادارية لإسعاف مصابي كارثة تدهور الباص المدرسي. وتشهد مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة فصائل من المعارضة منذ سنوات ارتفاعا ملحوظا بحوادث السير. 

ويعيش في تلك المناطق أكثر من 4 مليون شخص بحسب إحصائيات الأمم المتحدة. ويعيش نصفهم في المخيمات المنتشرة على طول الحدود مع تركيا، وفي ظل ظروف معيشية ومادية صعبة. 

مقالات مشابهة

  • حافلة تقل طلابا تسقط في نهر العاصي بإدلب: فاجعة مروعة تخلف 7 قتلى وجرحى
  • خلف وفيات.. كيف وقع حادث سقوط حافلة مدرسية في إدلب؟
  • 6 وفيات بسقوط حافلة طلاب في نهر العاصي بسوريا (شاهد)
  • فيديو لمأساة في سوريا.. قتلى إثر سقوط حافلة أطفال في نهر
  • غرق ستة أطفال وإصابة العشرات بسقوط حافلة مدرسية في نهر العاصي بسوريا
  • حافلة تقل عشرات الأطفال.. رحلة مدرسية بسوريا تتحول إلى فاجعة
  • سلطات المهرة تحبط تهريب قطع غيار طيران مسيرة قادمة من عُمان
  • سوريا.. مقتل وإصابة عشرات الأطفال بغرق حافلة في نهر العاصي (فيديو)
  • سائقو الطاكسيات يحاصرون حافلة مطار طنجة
  • انطلاق أولى رحلات حافلة مطار طنجة وسط مطالب بخفض التسعيرة