شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الموارد البشرية تطلق برنامج جدير لتأهيل واستقطاب المتميزين من حديثي التخرج، وتسعى الوزارة من خلال برنامج جدير إلى تحقيق إستراتيجيتها المنبثقة من رؤية المملكة 2030 في دعم الكوادر الوطنية الشابة وإتاحة الفرصة لحديثي .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الموارد البشرية تطلق برنامج جدير لتأهيل واستقطاب المتميزين من حديثي التخرج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الموارد البشرية تطلق برنامج جدير لتأهيل واستقطاب...

وتسعى الوزارة من خلال برنامج "جدير" إلى تحقيق إستراتيجيتها المنبثقة من رؤية المملكة 2030 في دعم الكوادر الوطنية الشابة وإتاحة الفرصة لحديثي التخرج المتميزين من التعرف على بيئة العمل وإعدادهم وتأهيلهم بشكل مُمنهج في المجالات المستهدفة من قبل الوزارة، وبعد انتهاء البرنامج يتم تعيين المجتازين للبرنامج بنجاح على الوظائف ومنحهم درجتين إضافيتين عن الدرجة المستحقة وفق المؤهل العلمي.

وسيتم فتح باب التسجيل والقبول في البرنامج بتاريخ 19 محرم 1445هـ الموافق 06 أغسطس 2023م، وستكون مدة التدريب 12 شهراً، يكتسب خلالها المشاركون المعرفة في عدد من المراحل الرئيسة للبرنامج وهي: تنمية المعارف العامة والتخصصية، وتطوير مهارات العمل مع الشركات وممارسة مهام العمل.

ووضعت الوزارة عددًا من الشروط لمن يرغب في الالتحاق بالبرنامج وهي: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات المطلوبة، وألا يكون قد مضى على تخرجه 4 سنوات، وألا يقل المعدل العام عن 3 من 4 أو ما يعادلها، وأن يكون متفرغًا بشكل كامل للبرنامج، كما تضمنت الشروط معادلة المؤهل إذا كانت الشهادة من خارج المملكة من الجهة المختصة، وحصول المتقدم على 5 درجات في اختبار الـ IELTS أو ما يعادلها في اللغة الإنجليزية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الموارد البشرية تطلق برنامج جدير لتأهيل واستقطاب المتميزين من حديثي التخرج وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية

إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية.. مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يتزايد الاهتمام بمواعيد الإجازات لدى البنوك والقطاعات الحكومية. أصدرت وزارة الموارد البشرية بيانًا يوضح تفاصيل الإجازات الرسمية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى العاملين في البنوك، لتوضيح مدة هذه الإجازات الرسمية.

إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك والقطاع الحكوميإعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية

يستعد معهد البحوث الفلكية لإعلان “تاريخ عيد الأضحي” لعام 2024، الذي يصادف اليوم “العاشر” من ذي الحجة 1445، وفي هذا السياق، كشفت “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” عن توقيت بدء إجازة عيد الأضحى 2024 كالتالي:

حدد البنك المركزي السعودي مدة الإجازة بعشرة أيام، على أن يكون آخر يوم عمل في البنوك هو الخميس الموافق لـ 6 ذي الحجة، الموافق 13 يونيو 2024.

أما “الإجازة الرسمية” للموظفين في القطاع الحكومي، فستبدأ يوم السبت 15 يونيو 2024، الموافق 9 ذي الحجة 1445، وتمتد حتى يوم الجمعة 21 يونيو 2024، الموافق 15 من ذي الحجة 1445.

في “القطاع الخاص”، تبدأ الإجازة من يوم عرفة، الموافق 9 ذي الحجة، وتستمر حتى 12 من ذي الحجة، وبذلك تكون مدتها أربعة أيام فقط، وتختلف مواعيد الإجازة في “القطاع الخاص عن القطاع الحكومي” بأنها لا تشمل الإجازات الأسبوعية التي تقع يومي الجمعة والسبت.

متى يكون عيد الاضحي لسنة 2024؟

يصادف “عيد الأضحى” هذا العام يوم الأحد، السادس عشر من يونيو لعام 2024، الموافق العاشر من ذي الحجة 1445 هجريًا، وتبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 في المملكة من “يوم الثلاثاء” الحادي عشر من يونيو، الموافق الخامس من ذي الحجة، تستمر الإجازة في “القطاع الحكومي” حتى يوم “الأحد”، الثالث والعشرين من يونيو، الموافق السابع عشر من ذي الحجة، وبذلك، تمتد فترة العيد إلى “أربعة” أيام.

مقالات مشابهة

  • «موارد دبي» تستعرض أهم المشاريع الحالية والمستقبلية
  • إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية
  • الأوقاف تعلن إطلاق برنامج خطباء المستقبل
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • الأوقاف تطلق برنامج خطباء المستقبل
  • وزارة الأوقاف تعلن إطلاق برنامج خطباء المستقبل
  • «الأوقاف» تُطلق برنامج خطباء المستقبل
  • خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو