صدى البلد:
2024-05-23@22:10:12 GMT

عمرو أديب: مترو الأنفاق الهرم الرابع في مصر

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن مترو الأنفاق يعد الهرم الرابع لمصر، مشيرا إلى أنه إنجاز كل المصريين وهو انجاز عبقري، ونقول ازاي المصريين حطوا من فلوسهم وعرقهم عشان يعملوا هذا الإنجاز العبقري واستحملوا الحفر وتغيير المسارات عشان يطلع الهرم الرابع".

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، أن مترو الأنفاق غيّر من شكل الحياة في القاهرة، لأن المترو ربط بين كل الأماكن في القاهرة، وأصبح الذهاب لأي مكان يتم بسهولة.

 

وتابع مقدم برنامج “الحكاية”، أنه نحيى كل يد عملت في هذا المشروع منذ بدايته ونشأته، ولم تعد القاهرة في زحام مثل الذي كان موجودا في أعوام 2010 و 2011.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو أديب مترو الأنفاق مصر الإنجاز القاهرة

إقرأ أيضاً:

الهجرة: "الطيران المدني" توافق على توفير خط مباشر بين "القاهرة - سول" و"القاهرة - لوس أنجلوس"

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج موافقة وزارة الطيران المدني على تشغيل خط مباشر بين "القاهرة - سول" و"القاهرة -  لوس أنجلوس".

وكانت وزارة الهجرة قد تقدمت بمقترح لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني تضمن طلب الجاليات المصرية في كل من كوريا الجنوبية واليابان، بتواجد خط طيران مباشر بين القاهرة / سول، وإمكانية ربط هذا الخط بخط القاهرة / طوكيو، وكذا زيادة عدد الرحلات بين طوكيو والقاهرة.

وجاء ذلك استجابة لطلبات الجالية المصرية في كوريا الجنوبية واليابان خلال لقائهم بالسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، عن تواجد خط طيران مباشر بين القاهرة  سول وإمكانية ربط هذا الخط بخط القاهرة - طوكيو، وكذا زيادة عدد الرحلات بين طوكيو والقاهرة.
 

السفيرة نائلة جبر تشارك في الملتقى العربي لتعزيز مسارات الهجرة الآمنة

 

وأكدت وزارة الهجرة أن وزارة الطيران المدني تمت درست المقترح وأفادت بأنه من المخطط تشغيل خط (القاهرة - سول – القاهرة) ضمن خطة مصر للطيران بواقع ثلاث رحلات أسبوعية، على أن يكون بدء التشغيل في عام 2026/2025، وذلك لحين بدء تنفيذ خطة نمو الأسطول لشركة مصر للطيران.

وفيما يتعلق بطلب المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص وجود خط طيران (القاهرة - لوس أنجلوس)، فقد أفادت وزارة الطيران أنه سيتم العمل به اعتبارا من عام 2025 فور وصول الطرازات الجديدة.

طلبات للمصريين بالخارج

وأعربت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، عن خالص شكرها للفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، على استجابته السريعة لما تقدمه وزارة الهجرة من مخاطبات تتضمن طلبات للمصريين بالخارج تتعلق بتوفير خطوط طيران في عدد من البلدان، بما يعكس حجم التنسيق والتعاون بين الوزارات ومؤسسات الدولة لخدمة مواطنينا بالخارج.

وأكدت السفيرة سها جندي أن كل ما يتم اقتراحه من قبل المصريين بالخارج يلقى عناية كبيرة، إذ إن الوزارة تمثل داعما رئيسيا لكل المصريين بالخارج، والعمل على التعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة، والاستماع لمختلف أفكارهم ومقترحاتهم، والعمل على تنفيذ كل ما يمكن تنفيذه، وذلك لأن المصريين بالخارج شريك أساسي في معادلة التنمية.

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024 القاهرة
  • وزيرالنقل يتابع خطوات إنتاج عربات مترو الأنفاق في شركة كاف الإسبانية
  • وزير النقل يتابع خطوات إنتاج عربات مترو الأنفاق في شركة «كاف» الإسبانية
  • الهجرة: "الطيران المدني" توافق على توفير خط مباشر بين "القاهرة - سول" و"القاهرة - لوس أنجلوس"
  • 7 صور ترصد تطوير شارع جامعة الدول العربية بعد رفع حواجز مترو الأنفاق
  • عاجل.. تعليم القاهرة تعلن نتائج سنوات النقل للفصل الدراسي الثاني
  • 14 صورة ترصد أعمال تطوير محيط شارعي الهرم وفيصل بسبب مترو الأنفاق
  • عمرو أديب على قرار الجنائية الدولية باصدار مذكرة باعتقال نتنياهو: أخد ختم الإجرام
  • عمرو أديب عن تهنئة السيسي لنادي الزمالك: «عشت وشفت الريس بيباركلنا»
  • رئيس الاتصالات بالبرلمان يفجر مفاجأة: أوبر ليس لها ترخيص للعمل في مصر