نبه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة وعواصف ترابية على أجزاء من منطقة الرياض اليوم الثلاثاء، تستمر حتى الساعة 9 صباحًا.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا نشطة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية كيلومتر واحد أو أقل.أمطار متوسطةكما نبه المركز من أمطار متوسطة تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 11 مساء.

الإنذار الأحمر - #منطقة_الرياض - #الأفلاج #السليل #وادي_الدواسر
أخبار متعلقة "الأرصاد" يكشف توقعات الطقس على الرياض حتى الاثنينالأماكن والمواعيد.. أمطار متباينة الشدة على مكة المكرمةأمطار غزيرة على منطقة الرياض.. و"الدفاع المدني" يحذرللتفاصيل https://t.co/SkDjjBlx44 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/3lFGMxEHue— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) April 29, 2024
ويشمل التحذير الردعية والعاصمة الرياض وثادق وحريملاء ورماح وضرما ومرات والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم والأفلاج والسليل ووادي الدواسر والزلفى والغاط والمجمعة وشقراء والدوادمي والرين والقويعية وعفيف.
ويصاحب الأمطار رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، وتجمع للمياه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس على الرياض أمطار على الرياض

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وعواصف قوية تضرب موسكو وضواحيها (صور+فيديوهات)

تعرضت موسكو وضواحيها اليوم لعواصف قوية وأمطار رعدية غزيرة، وحذّر محافظ المدينة، سيرغي سوبيانين من تشكل الأعاصير.

ونشرت بعض صفحات الإنترنت فيديوهات أظهرت الرياح القوية والأمطار الغزيرة التي تتساقط في العديد من مناطق موسكو، وتداولت صورا لبعض الأشجار التي تكسرت نتيجة الرياح.

RT

وأشارت مصادر إلى أنه تم رصد إعصار في منطقة لوسينو-بيتروفسكي بضواحي موسكو، وتداولت بعض المواقع مقطع فيدو يظهر الرياح القوية التي تعرض لها أشخاص يخيمون في إحدى المناطق بضواحي المدينة.

RT إقرأ المزيد المكسيك تعلن حالة التأهب تحسبا للعاصفة الإستوائية "ألبرتو"

وكان محافظ موسكو، سيرغي سوبيانين قد حذّر عبر صفحته على تليغرام من الرياح القوية والأمطار التي ستتعرض لها المدينة، وقال:"في 20 يونيو، من الساعة 3 صباحا وحتى الساعة 10 مساء، من المتوقع حدوث عواصف رعدية وأمطار غزيرة في عدة مناطق، وقد تتراوح سرعة الرياح ما بين 18 إلى 23 م/ثانية.. وما بين الساعة 12 و17 هناك احتمال لتشكل الأعاصير، وهذا أمر خطير، لذا أرجو توخي الحرص والحذر، وعدم الخروج إلى الشارع إن أمكن".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وعواصف قوية تضرب موسكو وضواحيها (صور+فيديوهات)
  • «الأرصاد» ينبه لأمطار خفيفة على منطقة تبوك
  • «الوطني للأرصاد»: أمطار خفيفة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • المركز الوطني للأرصاد: موجه حارة على محافظتي العيص وخيبر
  • "الأرصاد": أمطار خفيفة إلى غزيرة على بعض المناطق بالمملكة
  • رياح شديدة السرعة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة
  • الأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة
  • طقس مكة المكرمة.. أمطار خفيفة على المشاعر المقدسة