أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشاركة الجامعات التكنولوجية المصرية في سيمينار "الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية" بالصين. 

استضافة علماء من الجامعات العالمية في كلية العلوم جامعة حلوان الجامعات التكنولوجية تشارك في تدريب التصنيع الرقمي بالصين

شاركت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الجامعات التكنولوجية المصرية، وممثل عن المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، في سيمينار بجمهورية الصين الشعبية حول "الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية" في الدول النامية.

 

وشارك في سيمينار "الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية" بالصين ممثلين من دول: مصر، ونيبال، وكوبا، وسريلانكا، والعراق. 

وتطرق سيمينار "الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية"  إلى مجموعة من الموضوعات المتعلقة بدولة الصين، وما وصلت اليه حتى الأن من تطور على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. 

موضوعات سيمينار "الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية"

وتناول سيمينار "الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية" التطور في التحول للاقتصاد الأخضر والمبادرات التي أطلقتها الصين على المستوى المحلى والدولي بهدف حماية البيئة، وجهود التحول للاقتصاد الأخضر والاعتماد على الطاقة النظيفة كبديل للوقود الأحفوري، وكذلك استعراض التطور الذي حدث في المناخ وجودة الهواء، كنتيجة للاعتماد على الوقود الأخضر خلال السنوات الماضية.

وعرض سيمينار "الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية"  أوجه التعاون بين الصين وبعض الدول في مجالات توليد الطاقة المتجددة، وعرض مجموعة من المشروعات والاستثمارات التي قامت بها الصين في بعض الدول الإفريقية في مجال الطاقة النظيفة، وكذلك التحديات التي تواجه الدول النامية في سبيل التحول للطاقة النظيفة، وعرض حجم التلوث الناجم عن الصناعات المختلفة، وتأثيره على درجات الحرارة، وتأثير التلوث على الدول المجاورة، وجهود تقليل الانبعاثات وتأثيره المباشر على تحسن المناخ وانخفاض درجات الحرارة في الوقت الراهن والتوقعات المُستقبلية لدرجات الحرارة.

وأعرب المشاركون في سيمينار "الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية" عن سعادتهم بالتواجد وتمثيل دولهم في هذا المحفل، وأكدوا استفادتهم من المحتوى وحجم الخبرات المُتبادلة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة تفعيل بروتوكولات التعاون والشراكات بين الجامعات ومختلف المؤسسات الدولية والأكاديمية وزيادة التعاون في مجال التبادل العلمي والبحثي والتكنولوجي، وتبادل الزيارات والخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة، لصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم يما يعود بالنفع على المنظومة التعليمية في مصر.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاقتصاد الأخضر سيمينار الصين التعليم الجامعات التكنولوجية الجامعات الجامعات التکنولوجیة فی سیمینار

إقرأ أيضاً:

ضمن العمل القائم نحو السوق العربية للكهرباء: وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الافتتاحي للمشروع التجريبي لدول المشرق

المناطق_واس

شاركت المملكة العربية السعودية اليوم، ممثلةً بوزارة الطاقة ومشاركة ممثلين من الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء والشركة السعودية لشراء الطاقة والشركة الوطنية لنقل الكهرباء، في الاجتماع الافتتاحي للمشروع التجريبي لدول المشرق العربي والذي يضم إلى جانب المملكة كلاً من الأردن ومصر، وضمن العمل القائم مع جامعة الدول العربية نحو السوق العربية المشتركة للكهرباء وتعزيز التبادل التجاري للطاقة الكهربائية بين الدول وتفعيلها، فور توقيع اتفاقيات الربط العربي، حيث سيتم العمل في المشروع التجريبي على محاكاة للتبادل بين الدول وعمل لجان السوق.

وتأتي مشاركة المملكة في هذا المشروع ضمن خطتها الطموحة في تعزيز دورها الريادي في الربط الكهربائي الدولي والسوق العربية للكهرباء، وأن تكون مصدراً رئيسياً لإنتاج الطاقة المتجددة وتصديرها من خلال الربط الكهربائي.

أخبار قد تهمك رئيس وزراء باكستان يستقبل سمو وزير الخارجية ووفد المملكة رفيع المستوى 16 أبريل 2024 - 12:15 مساءً وزارة الطاقة تعلن تمديد الخفض التطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يومياً إلى نهاية شهر يونيو من عام 2024 3 مارس 2024 - 8:10 مساءً

مقالات مشابهة

  • مصادر: الصين لن تشارك في مؤتمر سلام حول أوكرانيا
  • "رويترز": الصين لن تشارك في "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا في سويسرا
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات في الجامعات الصينية
  • استقرار الاقتصاد والمجتمع ضرورة لضمان التنمية البيئية المستدامة
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات المبتعثين في الجامعات الصينية
  • ضمن العمل القائم نحو السوق العربية للكهرباء: وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الافتتاحي للمشروع التجريبي لدول المشرق
  • الجامعة العربية تشارك في الدورة العاشرة للمنتدي والقضية الفلسطينية على طاولة المناقشات
  • وزيرة التخطيط تشارك في ورشة عمل لتنمية الهيدروجين منخفض الكربون بمصر
  • الإمارات تشارك في اجتماع جمعية الصحة العالمية الـ77 والدورة 60 لمجلس وزراء الصحة العرب
  • العربي للملكية الفكرية يشارك لجنة الأقتصاد الأخضر بمجلس الوحدة الإقتصادية