ليبيا – أفادَ الناطق باسم بلدية الكفرة عبدالله سليمان،بأن دخول أعداد كبيرة من النازحين من السودان إلى الكفرة شكل ضغطا كبيرًا على القطاع الصحي والأمني بالمدينة، دوفق تعبيره.

سليمان وفي تصريح لقناة” ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا، أشار إلى أن آخر شحنة للمساعدات الغذائية تم توزيعها على النازحين كانت في بداية شهر رمضان.

وأشار سليمان إلى صعوبة معرفة أعداد النازحين من السودان إلى الكفرة، بسبب استمرار عمليات نزوحهم إلى المدينة، وخروجهم منها نحو مدن شمال ليبيا، وذلك بعد تسهيل عملية الخروج باستخراج الشهادات الصحية، بحسب وصفه.

وأوضح سليمان أن منظومة البلدية رصدت قبل شهر رمضان دخول أكثر من 15 ألف نازح، بينما سجلت لجنة الصحة ما يقرب من 30 ألف نازح.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مصير حفلات صيف 2024 بعد محرقة رفح وتصاعد الأحداث

وسط أصوات الألم والموت التي تلاحق الفلسطينيون جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، تتزامن معها المظاهر الفنية في مختلف الدول العربية والتي توقفت لعدة أشهر خلال العام الماضي، لكنها عادت تدريجيًا في مطلع العام الجاري ومستمرة بمختلف أنواعها حتى الآن.

غضب الفنانين من محرقة رفح لم يؤجل حفلاتهم 

ومع المجزرة التي شهدتها خيام اللاجئين في شمال غرب رفح، لاحقتها موجات الغضب والتنديد من الوسط الفني لما يحدث في رفح وتصاعد الأحداث بشكل لايصدق، جاءت التوقعات بوقف الحفلات خاصةً مع دخول فصل الصيف المعروف بكثافة الليالي الغنائية فيه.

 

ومع متابعة الصفحات الرسمية للحفلات وأماكن بيع التذاكر وجدنا استمرار سيرها بشكل طبيعي دون تأجيل أو وقف، على رأسهم مهرجان موازين المغربي في دورته 19، وعدد من حفلات نجوم الغناء في مصر ولبنان والإمارات والكويت .

 

مجزرة رفح، أو محرقة الخيام هي مجزرة ارتكبها سلاح الجو الإسرائيلي في حقّ الفلسطينيين عشيّة 26 من مايو 2024 حينما شنَّت مقاتلات حربية في حوالي التاسعة مساءً غارات جويّة طالت محيط منطقة البركسات التي تؤوي نازحين شمال غرب رفح، ولم تكد تمضي دقائق حتى عاودَ الطيران الحربي غاراته مستهدفًا خيام النازحين قُرب مخازن الأونروا في الشمال الغربي لرفح أيضًا.

 

تسبَّب هذا الهجوم الإسرائيلي في مقتلِ ما لا يقلُّ عن 50 فلسطينيًا عددٌ كبيرٌ منهم الأطفال والنساء وأغلبهم من النازحين، كما أُصيب العشرات بحالات بترٍ في الأطراف وحروق شديدة وتفاقمَ الوضع في ظلِّ الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع ومنع دخول ما يكفي من المساعدات الطبيّة أقلّه وفي ظل توقّف أغلب مستشفيات القطاع عن العمل جرّاء الاستهدافات الإسرائيليّة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • منذ بداية العام.. أكثر من 10 آلاف مهاجر يعبرون البحر من ليبيا إلى إيطاليا
  • مبان مفخخة.. كمائن المقاومة الفلسطينية تُكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة
  • أمريكية الصنع.. الاحتلال استخدم قنابل شديدة الانفجار في قصف نازحي رفح
  • نادي الأسير: تصاعد كبير في أعداد الأسرى المصابين بأمراض جلدية معدية
  • نادي الأسير: ارتفاع كبير في أعداد المعتقلين المصابين بأمراض جلدية معدية
  • بحث مشاريع الإعمار القائمة في سوسة
  • النائب سليمان: لتنظيم النزوح السوري وعدم التعاطي من منطق عنصري أو طائفي
  • مصير حفلات صيف 2024 بعد محرقة رفح وتصاعد الأحداث
  • أونروا تكشف أعداد النازحين من رفح وتحذر من تدهور الظروف الإنسانية
  • الأونروا تكشف أعداد النازحين من رفح وتحذر من تدهور الظروف الإنسانية