زار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه الدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة والمشروعات، واللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، مصنع شركة "Hydroo" الأسبانية، لبحث موقف تصنيع منتجات الشركة محلياً، وتذليل العقبات في طريق تعظيم المنتج المحلي، وللوقوف على إمكانياتها وقدراتها الفنية والهندسية، ومدى إمكانية التوسع في تسريع وتيسير عمليات التصنيع المحلي.

 

الجزار يوجه بضرورة استمرار متابعة الجهات المعنية لتسريع الإجراءات لتيسير عمليات التصنيع المحلي للطلمبات

 

وكان فى إستقبال الدكتور عاصم الجزار، والوفد المرافق له، مجلس إدارة شركة "Hydroo" الأسبانية، الذين أكدوا توجه الشركة نحو تعميق العلاقات مع الشركاء المصريين، وجاهزيتهم لنقل التكنولوجيا، والتوسع في عمليات التصنيع المحلي في مصر، عن طريق الهيئة العربية للتصنيع، ووكيل الشركة في مصر لخدمة احتياجات السوق المصرية، ومن ثم التوسع في منطقة الشرق الأوسط من خلال جمهورية مصر العربية.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن زيارته لمصنع شركة "Hydroo" الأسبانية، تأتى فى إطار متابعة التكليفات الصادرة عن إجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع شركاء الهيئة العربية للتصنيع، لبحث تصنيع الطلمبات محلياً، لدعم خطة توطين صناعة الطلمبات لتلبية الإحتياجات المحلية للمشروعات التنموية، واستكمالا للبروتوكول الموقع بين الهيئة العربية للتصنيع - مصنع المحركات، وشركة "Hydroo" الأسبانية لتصنيع الطلمبات، ووكيلها شركة "Delta Power".

 

مسئولو شركة "Hydroo" الأسبانية يؤكدون إهتمامهم الشديد بالسوق المصرية.. وجاهزيتهم لنقل التكنولوجيا.. وتوطين صناعة منتجاتهم فى مصر

 

وتفقد الوزير ومرافقوه، مصنع شركة "Hydroo" الأسبانية، والمنتجات المختلفة للمصنع، وناقش مع مسئولى الشركة الاحتياجات الخاصة لتوسيع وتسريع نطاق التصنيع المحلي، مع الالتزام الكامل بما يحتاجه المشروع من أساليب متابعة وضمان الجودة، مشيداً بأساليب الجودة المتبعة في عمليات التصنيع لدى الشركة، ومشددا على أهمية تصنيع المنتج المحلى بنفس جودة المنتج المصنّع من قبل مصنع الشركة.

كما وجه الدكتور عاصم الجزار، بضرورة استمرار متابعة الجهات المعنية، لتسريع إجراءات الموافقات المطلوبة لتيسير عمليات التصنيع المحلي، والتوسع في الأنواع والسعات المختلفة لتلبية احتياجات السوق المصرية، مشيراً إلى أن توجيهات القيادة السياسية تؤكد على التوسع في الاعتماد على المنتج المحلى، وخاصة فى ظل حجم المشروعات الكبير الذي يتم تنفيذه على مستوى الجمهورية، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

ومن جانبهم، أكد مسئولو شركة "Hydroo" الأسبانية، اهتمامهم الشديد بالسوق المصرية، وتوطين صناعة منتجاتها فى مصر، حيث إن السوق المصرية تتطلب حجم إنتاج كبير من الطلمبات، لتلبية احتياجات المشروعات القومية الجارى تنفيذها، وتكون فيما بعد مقرا لتصنيع الطلمبات بجميع أحجامها وأنواعها، كما استعرضوا قدرات الشركة الفنية والهندسية، وقدراتها الإنتاجية للطلمبات من أنواع وأحجام ومواد تصنيعية بجودة عالية، وسابقة أعمالها الكبيرة في السوق الأوروبية وخاصة السوق الألمانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتياجات السوق الاحتياجات الخاصة الجهات المعنية الدكتور مصطفى مدبولي السوق الأوروبية السوق المصرية الشرق الأوسط الصرف الصحي أساليب أسبان الدکتور عاصم الجزار السوق المصریة مصنع شرکة

إقرأ أيضاً:

شركة إسبانية تُسرِّع عملية بناء سفينة حربية طلبتها المملكة المغربية

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أوردت تقارير إسبانية خبر شروع شركة "نافانتيا" الإسبانية المتخصصة في صناعة السفن الحربية، في بناء سفينة "أفانت 1800"، التي طلبتها البحرية الملكية المغربية سنة 2021، وذلك مباشرة بعد نهاية أشغال بناء سفينة "أفانت 2200" التي سيتم تسليمها للمملكة العربية السعودية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الشركة استأنفت أشغال بناء السفينة المغربية، بعد توقف قصير، حيث أن الأشغال كانت قد انطلقت بشكل رسمي بداية شهر يوليوز من العام الماضي، داخل حوض بناء السفن "سان فيرناندو" الواقع بإقليم قادس، المحتضن لمقر أشغال الشركة الإسبانية.

وأعلن عن صفقة سفينة "أفانت 1800" في يناير 2021، لكن تم تجميدها بسبب التوتر آنذاك بين مدريد والرباط على خلفية استقبال “الأمين العام للبوليساريو” على الأراضي الإسبانية، غير أن الصفحة الجديدة التي فتحها البلدان في علاقاتهما، أعادت إحياء صفقة هذه السفينة التي من شأنها أن تشكل إضافة نوعية للقدرات البحرية العسكرية للمغرب.

وكانت الشركة الإسبانية قد حددت في وقت سابق من سنة 2023 أن موعد انطلاق أشغال بناء السفينة هو شهر يوليوز من نفس السنة، بعد انتهاء جميع الدراسات الهندسية، حيث ستنطلق عملية تقطيع الصفائح الحديدية التي سيتم إعدادها لتكوِّن الهيكل الخارجي للسفينة التي طلبتها المملكة، مشيرة إلى أنه من المرتقب أن تأخذ 3 سنوات من العمل من أجل الانتهاء منها.

يشار إلى أن المملكة المغربية عملت خلال السنوات الأخيرة على تحديث ترسانتها العسكرية البرية والجوية والبحرية منها، كما نوعت من شراكاتها الأمنية والعسكرية مع عدد من الدول، كالولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والصين، بما يتطلبه ضبط حدودها البرية والجوية والبحرية في مواجهة التهديدات المفترضة.

مقالات مشابهة

  • إنتل تبيع 49% من مشروعها الأيرلندي لشركة أبولو مقابل 11 مليار دولار
  • هيئة الدواء تشارك في ندوة خاصة بالتعاون الإفريقي وتعزيز التصنيع المحلي
  • هيئة الدواء تشارك في ندوة خاصة بالتعاون الإفريقي وتعزيز التصنيع المحلي والصادرات البينية
  • نائب وزير الصحة السعودي يزور مقر بعثة الحج الطبية المصرية في مكة المكرمة
  • شركة إسبانية تُسرِّع عملية بناء سفينة حربية طلبتها المملكة المغربية
  • مساعد وزير الإسكان يتابع اللمسات الأخيرة للافتتاح التجريبي لحديقة الأزبكية بالقاهرة
  • وزير الزراعة: الدولة المصرية ترحب بالاستثمارات الأجنبية ومناخ الاستثمار في مصر واعد
  • وزير الزراعة يوجه باستنباط أصناف تصنيعية جديدة من الطماطم
  • وزير الزراعة يبحث مع مسئولى شركة كرافت هاينز العالمية زيادة استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع شركة «كرافت هاينز» العالمية زيادة استثماراتها في مصر