طالبت مجموعات الرياضات المائية البريطانية الحكومة بتنقية الأنهار والبحار، وألقت باللوم على أزمة الصرف الصحي بالبلاد في التسبب بالأمراض وإلغاء المنافسات.

وتصرف شركات المياه مياه الصرف الصحي غير المعالجة في الأنهار والبحار بشكل متكرر في السنوات الأخيرة، مما أثار الغضب في بريطانيا، حيث يُلقى اللوم على نظام الخصخصة الذي يعطي الأولوية للربح عن الاستثمار في البنية التحتية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4مصر تستضيف "سوبر غلوب" وبطولة العظماء السبعة لكرة اليدlist 2 of 4الحكومة الأميركية تدفع 139 مليون دولار للاعبات الجمباز ضحايا اعتداء طبيب المنتخبlist 3 of 4لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم الرقم القياسي لأطول ماراثون للشطرنجlist 4 of 4ألمانيا وفرنسا تستضيفان مونديال اليد للرجال عام 2029end of list

ويتسبب التلوث في إصابة السباحين ومتسابقي التجديف والشراع، وغيرهم من مستخدمي المياه البريطانية بالأمراض، حسبما تقول 7 هيئات وطنية للرياضات المائية.

وقال تحالف الرياضات المائية النظيفة، في بيان اليوم الثلاثاء، "نحن ندعو إلى استعادة مساحاتنا الزرقاء ليستمتع بها الجميع".

وفي الشهر الماضي، تم تحذير متسابقي التجديف في القوارب بالجامعات البريطانية، الذين احتفلوا منذ ما يقرب من 200 عام بالقفز في نهر التايمز، من تعريض أنفسهم للمياه بسبب المستويات العالية من البكتيريا الناتجة عن تسرب مياه الصرف الصحي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

“دومة” يبحث سبل تطوير قطاع المياه بالمدن الشرقية

الوطن|متابعات

استقبل وزير الموارد المائية محمد دومة في مقر الوزارة وفودًا من حكماء وعيان المدن الشرقية، بحضور الأستاذ بالعيد الشيخي على رأس الوفد. خلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تطوير وتحسين أداء المغتنقات المائية في المدن الشرقية.

وأكد الوزير على أهمية هذا الملف بالنسبة لوزارة الموارد المائية، مشيدًا بجهود حكماء المدن الشرقية في هذا الصدد. كما أشار إلى الخطط والمبادرات التي تعتزم الوزارة تنفيذها للنهوض بقطاع المغنات المائية وتعزيز دورها في إدارة المياه والتنمية المستدامة للمناطق الشرقية.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن تقديرهم لاهتمام الوزارة بهذا الملف وأبدوا استعدادهم للتعاون الوثيق لتحقيق الأهداف المشتركة. وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ الخطط والمبادرات المطروحة.

الوسومالحكومة الليبية المدن الشرقية ليبيا وزارة المياه

مقالات مشابهة

  • غُرف الصرف الصحي في مأرب تبتلع أطفال النازحين- انفوجرافيك
  • بريطانيا تمنع دخول الداعية الكويتي عثمان الخميس أراضيها منعا أبديا وتكشف الأسباب
  • بسبب موقفه ضد الشواذ والمثليين بريطانيا تمنع دخول الداعية الكويتي عثمان الخميس أراضيها
  • "المجلس": بريطانيا تمنع دخول الداعية الكويتي عثمان الخميس أراضيها منعا أبديا بسبب موقفه ضد المثليين
  • بريطانيا تعلن سحب أهم مدمراتها من البحر الأحمر
  • الموارد المائية تعلن المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الصيفي 2024
  • “دومة” يبحث سبل تطوير قطاع المياه بالمدن الشرقية
  • محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية
  • «الصحة» تحثّ المسافرين للحجّ على أخذ تطعيم «الأنفلونزا»
  • متظاهرون يطالبون الحكومة البريطانية بإدانة العدوان الإسرائيلي على رفح