كشف الإعلامي أحمد موسى عن زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا رومان جولوفتشينكو والوفد المرافق له إلى مقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من المسؤولين المصريين، مثل المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب والنائب محمد أبو العينين، وتمت جولة في المقر للاطلاع على مختلف الأقسام والأنشطة المتميزة.

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل لقاء مدبولي ورئيس وزراء بيلاروسيا هيئة الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع بيلاروسيا لتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية بالبلدين تقنيات بيلاروسيا

وأكد موسى أهمية هذه الزيارة واللقاءات التي جرت خلالها، مشيرًا إلى أن بيلاروسيا تتمتع بتقنيات حديثة في مجالات متعددة مثل الزراعة والكيماويات والأسمدة، كما أنها تتميز بتطور كبير في القطاعات المختلفة، وتعتبر وجهة سياحية جذابة كانت قبلة للسائحين الروس في السابق.

تلك الزيارة تعكس الاهتمام المتبادل بين مصر وبيلاروسيا في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، مما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون المستقبلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيلاروسيا رئيس مجلس النواب العاصمة الادارية الرقابة المالية مجلس النواب هيئة الرقابة المالية الإعلامي أحمد موسى العاصمة الادارية الجديدة العاصمة الإدارية الجديد مصر وبيلاروسيا المستشار حنفي جبالي

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الدولة يبدأ زيارة إلى روسيا الاتحادية

 

مسقط- الرؤية

يترأس معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة وفد المجلس في مهمة عمل رسمية بدعوةٍ من مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية في روسيا الاتحادية؛ حيث غادر البلاد أمس متوجهًا إلى موسكو.

ويرافق معالي الشيخ الرئيس خلال المهمة، كلٌ من المكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي، والمكرمة السيدة روان بنت أحمد البوسعيدية، والمكرمة الدكتورة روحية بنت راشد الخايفية، والمكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري، وعدد من مسؤولي المجلس.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، وتوطيد العلاقات بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد بالجمعية الفدرالية، وتبادل الخبرات والمعارف، والتفاهم حول العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين المجلسين.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية في مجال تعزيز التعاون الثنائي، وسيعقد معالي الشيخ رئيس المجلس جلسة مباحثات مشتركة مع معالي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية.

كما سيلقي معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة كلمة أمام أعضاء ومجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية في الجلسة العامة للمجلس.

وعلى هامش الزيارة، سيعقد معالي الشيخ الرئيس عددًا من اللقاءات مع المسؤولين في الجانب الروسي؛ منهم معالي فياتشتلاف فيكتور فولودين رئيس مجلس الدوما.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. مجلس النواب يستأنف عقد جلسته العامة
  • رئيس مجلس الدولة يبدأ زيارة إلى روسيا الاتحادية
  • الحكومة تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 قبل عيد الأضحى.. «تفاصيل»
  • اشتباكات بالأيدي في مجلس النواب العراقي .. فيديو
  • القمر الصناعي «مصر سات 2» يلتقط صورا عالية الدقة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة قانون المنشآت الصحية
  • رئيس النواب يفتتح أعمال الجلسة العامة
  • بالفيديو .. الكوربيه تكشف تفاصيل مثيرة في صراع المساهمين في شركة برايم القابضة
  • أبرزها الموازنة العامة.. ننشر جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع المقبل
  • تفاصيل مشروع قانون امريكي يلزم بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل