قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، في 30 أبريل 2024، إن أوكرانيا خصصت 15.5 مليار كرونة إضافية (391 مليون دولار) لشراء طائرات بدون طيار للقوات المسلحة للبلاد، وهو ما يكفي لشراء 300 ألف طائرة.

وكانت الطائرات بدون طيار أداة رئيسية في دفاع أوكرانيا ضد الحرب الروسية، وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن التفوق على روسيا في عمليات الطائرات بدون طيار هو أحد الأولويات القصوى في عام 2024.

وفي منشور على تيليجرام، قال شميهال إن الأموال المخصصة حديثًا تضاف إلى 43.3 مليار كرونة (1.1 مليار دولار) تم تخصيصها بالفعل في عام 2024، بحسب ما أورده موقع كييف إندبندنت.

وأضاف أنه "بواسطة الأموال المخصصة اليوم، سيتم توفير 300 ألف طائرة مسيرة لقواتنا الأمنية والدفاعية".

ووقع زيلينسكي مرسوما في 6 فبراير الماضي يقضي بإنشاء فرع منفصل للقوات المسلحة الأوكرانية مخصص للطائرات بدون طيار.

وستركز على إنشاء وحدات خاصة للطائرات بدون طيار، وزيادة الإنتاج، وتكثيف التدريب، ودفع الابتكارات.

وقال نائب وزير الصناعات الإستراتيجية الأوكرانية هانا حفوزديار، في 5 مارس الماضي، إن أوكرانيا لديها القدرة على إنتاج 150 ألف طائرة بدون طيار شهريًا، وقد تكون قادرة على إنتاج مليوني طائرة بدون طيار بحلول نهاية العام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الأوكراني طائرة بدون طيار الحرب الروسية فولوديمير زيلينسكي بدون طیار ألف طائرة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ضربات أميركية - بريطانية جديدة على أهداف حوثية باليمن القيادة المركزية الأميركية تدمر منصتي صواريخ للحوثيين باليمن

أعلن الجيش الأميركي، أمس، عن تدمير 4 طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي وتحطم أخرى في البحر الأحمر. وقالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم»، في بيان، إن الحوثيين «أطلقوا طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر». وأضاف البيان: «تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية». وتابع البيان قائلا إنه «بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية من تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن بالإضافة إلى 3 طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر». 
وذكر أن الحوثيين «أطلقوا مساء الجمعة صاروخين باليستيين مضادين للسفن، باتجاه خليج عدن. لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية».
وذكر بيان القيادة المركزية الأميركية أن «هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة». 
ولمحاولة ردع الحوثيين، تشنّ القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم في البر اليمني منذ 12 يناير الماضي. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات ضد مواقع صواريخ ومسيّرات يقول إنها قواعد حوثية للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • رئيس أوكرانيا يصل سنغافورة لحضور حوار شانجريلا أملاً في حشد دعم الدول الآسيوية
  • حزب الله يعلن إسقاطه مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض_جو
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • زيلينسكي: تلقينا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة الأمريكية في ضرب روسيا
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • بعد فيديو زيلينسكي.. الصين ترد على طلب حضورها مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا
  • بسبب مسيرة أوكرانية.. تعليق عمل مطارين وإخلاء عدد من المؤسسات في تتارستان الروسية
  • مخصصات الدعم السلعى للعام المالى 2024/2025 (شاهد)
  • الدفاع الروسية: إسقاط 8 صواريخ أوكرانية فوق بحر آزوف وتدمير 5 طائرات