الحرة:
2024-06-06@16:29:55 GMT

تغيير مهم في إرشادات الكشف المبكر عن سرطان الثدي

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

تغيير مهم في إرشادات الكشف المبكر عن سرطان الثدي

في خطوة مهمة لتوسيع نطاق الكشف المبكر عن سرطان الثدي، أوصت فرقة العمل المعنية بالخدمات الوقائية في الولايات المتحدة، بأن تخضع النساء المعرضات لخطر متوسط ​​لإصابة بسرطان الثدي، لفحص الثدي بالأشعة كل عامين، بدءا من سن الأربعين.

وتعدل هذه التوصية المهمة التي نُشرت في دورية "جاما" الطبية، إرشادات أصدرتها في 2009 وأثارت الجدل، بأن فحص سرطان الثدي يجب أن يبدأ من سن 50 عاما.

"نريد إجابات واضحة".. لماذا زادت إصابات سرطان الثدي بين النساء الأصغر سنا؟ أظهرت دراسة نشرت الأسبوع الماضي نشرت في مجلة "JAMA Network Open" الطبية أن معدلات الإصابة بالسرطان آخذة في الارتفاع بين الأميركيين الأصغر سنا الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما، وخاصة بين النساء.

وإرشاداتها المحدثة تجعلها تتماشى مع المنظمات الكبرى الأخرى، التي تقول إن النساء المعرضات لخطر متوسط ​​للإصابة بسرطان الثدي "يجب أن يبدأن الفحص من سن 40 عاما".

وتشمل هذه المنظمات جمعية السرطان الأميركية، والكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد، والشبكة الوطنية الشاملة للسرطان.

وقالت مديرة تصوير الثدي في معهد كارمانوس للسرطان في ديترويت، إيفيتا سينغ، إن تحديث عام 2016 من فرقة العمل المعنية بالخدمات الوقائية الأميركية، ذكر أن النساء يمكن أن يبدأن الفحص من سن 40 عاما إذا رغبن هن وأطباؤهن في ذلك، لكن هذا التحديث أدى إلى "ارتباك واسع النطاق لكل من الأطباء والمريضات".

وينص قانون شركات التأمين الأميركية بالفعل على تغطية تصوير الثدي بالأشعة السينية بالكامل للنساء فوق سن 40 عاما إذا رغبن في ذلك، لكن توصية فرقة العمل ستضمن الآن استمرارية تلك التغطية بموجب قانون الرعاية الميسرة إلى ما بعد العام المقبل.

تناوله يحمي من سرطان الثدي.. دراسة تحدد مكونا غذائيا مهما وجدت دراسة جديدة أن تناول بذور الكتان من شأنه تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي بعد تجربة على إناث الفئران الشابة، وفقا لمجلة "نيوز ويك" الأميركية.

ومن خلال خفض سن بدء الفحص كل سنتين إلى 40 عاما، تعترف فرقة العمل المعنية بالخدمات الوقائية بالأدلة التي تشير إلى أن المزيد من النساء تحت سن الخمسين يتم تشخيص إصابتهن بسرطان الثدي.

ويقول الخبراء إن النساء صاحبات البشرة السوداء، على وجه الخصوص، سيستفدن من الفحص المبكر، إذ أشار التقرير إلى أن معدل الوفيات بسرطان الثدي بينهن "أعلى بنسبة 40 بالمئة"، كما أنهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي في سن أصغر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بسرطان الثدی سرطان الثدی فرقة العمل

إقرأ أيضاً:

باللعاب .. فحص جديد يكشف سرطان البروستاتا المبكر

أميرة خالد

كشفت دراسة جديدة أن فحص اللعاب الجديد، سيكون اختبار أكثر دقة من فحص الدم، للكشف عن سرطان البروستاتا المبكر، ولا عي درجة خطورته.

وأشارت الدراسة أن يتضمن جمع عينة من الحمض النووي في ثوانٍ، الأمر الذي يجعله سريع المفعول، كما أنه رخيص الثمن.

وأوضحت صحيفت الغارديان البريطانية ان سرطان البروستاتا يعتبر شكل السرطان الأكثر انتشارًا بين الذكور في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وتوقعت الصحيفة أن يتضاعف عدد الرجال المصابين بهذا المرض، إلى 2.9 مليون شخص حول العالم، بحلول عام 2040، على أن ترتفع نسبة الوفيات سنويًا إلى 85%.

مقالات مشابهة

  • دقته تصل إلى 100 %.. اختبار يتنبأ بسرطان الثدي مبكراً
  • وزير الصحة يطلق رسميًا المرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • دراسة: الذكاء الاصطناعي يحسن فحوصات سرطان الثدي.. أكثر دقة
  • في 9 محافظات.. وزير الصحة يطلق المرحلة الثانية لمبادرة الكشف عن الأورام السرطانية
  • رسميا.. إطلاق المرحلة الثانية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • وزير الصحة يطلق رسميًا المرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام بـ9 محافظات
  • وزير الصحة يطلق رسميًا المرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية بـ9 محافظات
  • باللعاب .. فحص جديد يكشف سرطان البروستاتا المبكر
  • طبيب أورام: الإنجاب يخفض خطر إصابة النساء بسرطان الثدي
  • أخصائي أورام: الإنجاب يخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي