افتتح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا موسم حصاد سُلالات القمح عالية الإنتاجية المُوفرة لمياه الري بمزرعة مركز الإنتاج والتدريب الزراعى بالجامعة، وذلك بعد ١٢٠ يومًا فقط من زراعته، ويأتي ذلك تماشياً مع توجهات قيادة الدولة المصرية وتنفيذاً لخُطتها في النهوض بإنتاجية محصول القمح، وتوفيرًا لمياه الري.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور حمدان إبراهيم عميد كلية الزراعة، والدكتور حسن محمد فؤاد، رئيس قسم المحاصيل بالكلية، والذي توصل إلى إنتقاء تلك السُلالات المُميزة والمختارة بدقة وعناية وبحضور الدكتور محمود عبد الهادي، المدير التنفيذي لمركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة، وأعضاء هيئة التدريس بقسم المحاصيل، وأعضاء مجلس إدارة مركز الإنتاج والتدريب الزراعى.

شون وصوامع المنيا تستقبل 57 ألف طن من محصول القمح رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض سوق الفن ويتفقد أعمال التطوير بالمرسم المفتوح.. شاهد

وقد بدأت الجامعة موسم الحصاد لسُلالات قمح الخبز منيا١ ، منيا٢ ، منيا٣ ، منيا٤ ، منيا٥، عالية الإنتاجية وذلك بعد إتمام زراعة السُلالات فى الرابع والعشرين من  ديسمبر عام ٢٠٢٣، وبدأ حصادها بعد ثلاثة أشهر فقط من موعد الزراعة؛ مما يؤدي ذلك  بدوره  إلى توفير مياه الري بواقع ٢ ريّة، وكذلك إخلاء الأرض مبكرًا مما يُساهم فى زراعة الأرض بأكثر من محصولين رئيسيين فى العام الواحد.

 

أشاد رئيس الجامعة، بالجهود المبذولة من القائمين على إدارة مزرعة مركز الإنتاج والتدريب الزراعي ودورهم في زيادة إنتاجية مزارع الجامعة من المحاصيل المُختلفة مؤكداً على خُطة الجامعة في التوسع من المساحات المزروعة، وكذلك بمركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة لزيادة إنتاجية القمح وغيره من المحاصيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي، ومن ثَّم المُساهمة في خدمة المجتمع.

حصاد سُلالات القمح عالية الإنتاجية حصاد سُلالات القمح عالية الإنتاجية حصاد سُلالات القمح عالية الإنتاجية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإنتاج الاكتفاء الذاتي المساحات المزروعة إنتاجية محصول القمح محصول القمح موسم حصاد رئيس جامعة المنيا شوشة

إقرأ أيضاً:

تدريب 42 مدرسًا بجامعة جنوب الوادي على تنمية المهارات الإدارية

 انتهى مركز التطوير الوظيفي بجامعة جنوب الوادي من تنفيذ الجزء الأول من التدريب لعدد 42 من أعضاء هيئة التدريس و الاداريين بجامعة جنوب الوادي.

 من برنامج تنمية المهارات الادارية و المالية بجنوب الوادى فى إطار تنفيذ برنامج تنمية قدرات منسوبي جامعة جنوب الوادي في المهارات الإدارية والمالية تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة

 شارك فى تنفيذ التدريب كل من الدكتور محمد عمران مدير المركز و الدكتور عبدالناصر خليل و الدكتور محمد حسين حمدان و الدكتورة عطيات الشاورى و الدكتورة أمانى عبدالمنعم و الدكتورة نهاد محمود و الدكتورة حسناء حسن. 

ناقشت الجلسات التدريبية عدداً من مشكلات العمل الحقيقية و كيفية التعامل معها و مارس المشاركون خلالها مهارات التواصل بأنواعه و بناء فريق العمل و تعرف على مراحل تكوينه كما فرق المشاركون بين أنواع القيادة فى مجال العمل و أنماط الشخصيات و قام عدد من المشاركين بتقديم عروض فعالة لمواقف عمل مختلفة. 

وأعرب المشاركون عن سعادتهم بمبادرة رئيس الجامعة و بحضور هذا البرنامج الذى يلبى احتياجاتهم و أشادوا بدور مركز التطوير الوظيفى الفعال فى تنظيم و تنفيذ الجلسات التدريبية و توفير البيئة التدريبية المناسبة. 

يهدف البرنامج إلى خلق روح التعاون و التناغم بين أطياف منسوبى الجامعة و فهم حقيقى لأنظمة العمل فى الادارات الجامعية و الأقسام الأكاديمية و إلقاء الضوء على المهام الوظيفية.

 

الجامعة تستعد لامتحانات نهاية العام 

في سياق ذي صلة، أعلن الدكتورأحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، استعداد الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 / 2024.

حيث يؤدي أكثر من 60 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 23 كلية ومعهد بمقر الجامعة بقنا وفروعها في البحر الأحمر.

وبيّن الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب اثناء تأدية الامتحانات مع ضرورة تواجد اللجان الطبية في مختلف اللجان وذلك لمتابعة الحالات المرضية.

وأيضا تجهيز سيارات إسعاف للحالات الحرجة مع اقامة لجان خاصة للحالات التي تتطلب ذلك كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة تواجد أستاذ المادة داخل اللجان للرد على أي استفسارات للطلاب بشأن الامتحان وعلى ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس في أيام الامتحانات بكلياتهم بصفة مستمرة.

وأيضا بدء عملية التصحيح بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة واضاف الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بانه تم التأكد من جاهزية لجان الامتحانات.

 ومراعاة توفير المياه الباردة ووسائل التهوية وتقديم كافة الخدمات للطلاب والعمل على تذليل كافه الصعاب التي تواجه الطلاب وتعوق سير عملية الامتحانات وأيضا الإجابة على كافة استفسارات الطلاب فيما يخص عملية الامتحان. 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى ميكنة إدارات شئون الطلاب
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح
  • انطلاق موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة البحثية في جامعة سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح الأفضل جودة والأعلى إنتاجية
  • انطلاق المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض بجامعة دمنهور
  • ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن بالمنوفية
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • تدريب 42 مدرسًا بجامعة جنوب الوادي على تنمية المهارات الإدارية
  • حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز بجامعة قناة السويس
  • بجامعة القناة" حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز