أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق برنامج تدريب صيفي جديد للطلاب الملتحقين هذا العام 2023-2024 بداية من الصف الأول الإعدادي حتى الثالث الإعدادي، خلال الفترة الصيفية «يونيو – سبتمبر 2024»، بالتعاون بين مبادرة أشبال مصر الرقمية وزارة الاتصالات والتربية والتعليم، حيث يتم ترشيح الطلاب المتفوقين الذين تنطبق عليهم شروط المبادرة من خلال ترشيح المدارس المختلفة أو يمكن للطلاب الترشيح بشكل شخصي.

البرنامج التدريبي الصيفي الجديد

ويهدف برنامج التدريب الصيفي الجديد إلى تأهيل وبناء المهارات التكنولوجية والشخصية لطلاب المدارس الحكومية والخاصة، من الصف الأول الإعدادي  حتى الثالث الإعدادي في 19 محافظة «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الدقهلية، أسوان، أسيوط، البحيرة، الشرقية، الغربية، الفيوم، المنوفية، المنيا، بني سويف، بورسعيد، دمياط، سوهاج، قنا، وأخيرا كفر الشيخ».

وحسب ما أعلنت المبادرة، يتم ترشيح الطلاب المتفوقين الحاصلين على 90% فأكثر في «اللغة الإنجليزية / العلوم / الرياضيات»، وفي حالة الترشيح من قبل المدرسة لا يتم تقديم بيان النجاح أو خطاب القيد بالمدرسة.

وحال الترشيح بشكل شخصي من جانب الطلاب أنفسهم، يجب مراعاة مطابقة الشروط كاملة وتقديم المستندات المطلوبة، وغير مسموح بالتقديم للطلاب المسجلين بالمبادرة بالفعل في العام الدراسي 2023-2024.

اختبارات للقبول

ويتميز برنامج التدريب الصيفي المقدم للطلاب، بأنّه لا يتطلب اختبارات للقبول، إضافة إلى كون البرنامج غير مقترن بتوقيتات الدراسة بما يسهل عملية التعلم ويساعد الطلاب على قضاء وقت مفيد أثناء الفترة الصيفية، مع الحصول على شهادة إتمام المستوى التدريبي الأول، ويؤهلهم للالتحاق بالمستوى الثاني في الدفعة الثالثة من المبادرة (أكتوبر 2024) في حالة النجاح فيه، مع تكريم الأوائل على مستوى الدفعة وكل محافظة.

وتتم الدراسة في البرنامج الصيفي بعدد جلستين افتراضيتين في الأسبوع، مع عدد جلسة واحدة تطبيقية كل أسبوعين، وتوفير حساب لكل طالب على منصة التعلم للشركة المنفذة والانضمام إلى المجتمع الطلابي الافتراضي، وسيكون هناك اختبارات دورية شهرية.

وتشمل المستندات المطلوبة للتقديم، بالنسبة للطالب الذي يتم ترشيحه الرسمي من إدارة المدرسة / مديرية التربية والتعليم في المحافظة، صورة شهادة الميلاد للطالب / الطالبة، مع صورة الرقم القومي الساري لولي الأمر، إضافة إلى أصل الإقرار الخاص بالمشاركة.

وفيما يخص المستندات المطلوبة من الطالب فهي «صورة شهادة الميلاد للطالب / الطالبة، بيان نجاح للسنة الدراسية الماضية (2022-2023)، مع خطاب قيد بالمدرسة للسنة الحالية (2023-2024)، وصورة الرقم القومي لولي الأمر، مع أصل الإقرار الخاص بالمشاركة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرنامج التدريبي الصيفي تدريبات التعليم الاتصالات المدارس

إقرأ أيضاً:

التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024

حدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القلم المعتمد في تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القلم المعتمد في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 هو القلم الجاف الأزرق. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التنبيه على الطلاب بحل إجابات البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقلم الجاف الأزرق. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد 708 آلاف و141 طالب وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية. 

وأدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية بعدد 711 ألف و252 طالبًا وطالبة في الفترة الثانية. 

كما أدى 1639 طالبا وطالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

واطمأن وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

ووجه وزير التربية والتعليم بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.
 

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • 1000 طالب يستعدون لخوض برنامج أدنوك ياس في المدارس
  • سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الجمعة بالبنوك الحكومية والخاصة
  • 260 درجة.. قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء