تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أعمال رصف عدد من شوارع مدينة قلين للاطلاع على سير العمل، ذلك في إطار خطة شاملة لتطوير البنية التحتية للمدينة، وتحسين شبكة الطرق، وتسهيل حركة المرور، وتقليل الازدحام، وتطوير الخدمات، مؤكدا أن أعمال الرصف بمدينة قلين تشمل شارع مستشفى التأمين الصحي، وشارع سنترال قلين، بمسطح 4000 متر مربع، بتكلفة 10 ملايين جنيه، وتتضمن خطة الرصف أيضًا العديد من الطرق الرئيسية والفرعية في شرق وغرب المدينة.

رصف شوارع مدينة قلين بتكلفة 10 ملايين جنيه

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه يتم متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الحالية للعام المالى 2023 - 2024، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيًا ومتابعتها ميدانيًا على الطبيعة، مكلفًا بإعلان موعد تنفيذ أعمال الخدمات المتمثلة في «الرصف - الكهرباء - مياه الشرب الصرف الصحي».

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ قلين محافظة كفر الشيخ أعمال الرصف الخطة الاستثمارية

إقرأ أيضاً:

افتتاح 3 مساجد جديدة في البحيرة بتكلفة 7 ملايين و 150 ألف جنيه

أعلنت محافظة البحيرة، عن افتتاح 3 مساجد جديدة، اليوم الجمعة، بمراكز: «إيتاي البارود، دمنهور وكفر الدوار» بتكلفة إجمالية 7 ملايين و 150 ألف جنيه.

وذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة.

للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وجاء ضمن المساجد التي تم افتتاحها: مسجد الرحمة، بقرية ششة الأنعام، في إيتاي البارود على مساحة 640 م2 بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه.

ومسجد الرحمة، بعزبة حبيب في نديبة دمنهور على مساحة 160 م بتكلفة إجمالية مليون و 500 ألف جنيه، وكذا مسجدًا العسجي، بقرية الملكة بكفر الدوار على مساحة 200 م بتكلفة إجمالية 650 ألف جنيه.

هذا وتناولت خطبة الجمعة اليوم، والتي جاءت بعنوان: «واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة» أن واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة عظيم، ومسئوليتنا نحوها كبيرة، ذلك أن حق الانتفاع بها ليس مِلكًا لأحد بعينه، فيجب علينا أن نحافظ عليها جميعًا، لأنها لنا جميعًا.

ولا شك أن الحفاظ على المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة واجب شرعي ووطني وإنساني، فينبغي أن نستخدمها على وجه لا ضرر فيه ولا ضرار.

مقالات مشابهة

  • توقيع عقود مشروعات تطوير البنية التحتية بقرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • محافظ الدقهلية يوجه بمتابعة أعمال تطوير ممشي السنبلاوين الجديد
  • تطوير منطقة كوبري أبو طبل بمنيا القمح بتكلفة 102 مليون جنيه
  • تفاصيل مشروعات تطوير البنية التحتية في قرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • تفاصيل تطوير منطقة كوبري أبو طبل في منيا القمح بتكلفة 50 مليون جنيه
  • بتكلفة 3.5 مليون جنيه.. تنفيذ أعمال رصف ضمن الخطة الاستثمارية في إيتاي البارود
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال رصف شارع المستشفى التخصصي في قلين
  • ضمن الخطة الاستثمارية.. متابعة أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع إيتاي البارود بالبحيرة
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. "قنا" تفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بنجع حمادي
  • افتتاح 3 مساجد جديدة في البحيرة بتكلفة 7 ملايين و 150 ألف جنيه