كشفت قناة "الجديد"، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة عن أسباب تغيّب فريق الرئيس فؤاد السنيورة عن المؤتمر الذي أقامه حزب "القوات اللبنانية" قبل أيام في معراب، من أجل تأكيد ضرورة تطبيق القرار 1701.
ونقلت القناة عن مصادر مُقرّبة من "القوات اللبنانية" قولها إن التنسيق كان قائماً دوماً بين الأخيرة وفريق السنيورة وذلك ضمن لجنة مُشتركة تضمُّ شخصيات من الطرفين.


وأشارت القناة إلى أنّ النقاش حول المؤتمر كان يتضمن عناوين عدّة ليس فقط المطالبة بتطبيق القرار 1701، بل تناول النزوح السوري، شكل الدولة والتمسك بالطائف وغيرها من الثوابت الوطنيّة.
وتقول "الجديد" نقلاً عن مصادرها إن فريق السنيورة تفاجأ بالدعوة إلى المؤتمر من أجل القرار 1701 فقط ومن دون التنسيق مع القوى الأخرى، وأضافت: "إثر ذلك، قام الفريق المذكور بإرسال ردّ خطي على الدعوة يتضمن اعتذاراً عن الحضور معللاً الأسباب، على أن يتوجّه النائب بلال الحشيمي إلى معراب لمناقشة الأمر، لكنه جرى إلغاء موعد الأخير عند تبلغ القوات ردّ فريق السنيورة بشأن المؤتمر".
مصادر من "القوات" شاركت في المؤتمر قالت إن موضوعه كان يرتكز حصراً على القرار 1701، مشيرة إلى أن النقاش مع السنيورة كان يحصلُ بشكلٍ مُتقطع ولكن في الوقت نفسه لم يكن هناك أي اتفاق على عقد مُؤتمر يطالُ باقي البنود، في حين أن "القوات اللبنانية" لا تُمانع ذلك.
واعتبرت المصادر أن تبرير عدم الحضور بعدم التنسيق يندرج في إطار الحُجج الواهية، وأضافت: "القوات التي شاركت في كل اجتماعات المعارضة كافة من دون استثناء أو مقاطعة لم تلحظ إيجابية في كلام النائب السابق مصطفى علوش الذي كان يريد عقد المؤتمر في مكان آخر".
وتابعت: "معراب تتسع للجميع وأبوابها دائماً مفتوحة ولا حاجة لانتقال رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع تحت الخطر إرضاء لأحد، علماً أنَّ معراب لا تعمل على اختصار المعارضة بشخصها ولن تعمل على ذلك".



المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: القوات اللبنانیة القرار 1701

إقرأ أيضاً:

القضاء الأمريكي يوافق على تصفية الأصول الشخصية لأحد مؤيدي ترامب

وافق قاض في تكساس على تصفية الأصول الشخصية لأليكس جونز مقدم البرامج ومالك موقع إلكتروني وأحد مؤيدي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ما سيؤدي لبدء سداد أليكس جونز 1.5 مليار دولار تعويضات لأسر ضحايا حادثة إطلاق النار فى إحدى المدارس.

وكذب جونز المؤيد لنظريات المؤامرة ومالك موقع إنفو وورز اليمينى المتطرف بشأن حادث إطلاق النار عام 2012 في مدرسة "ساندي هوك" في ولاية كونيتيكت، قائلا إنه كان مجرد حادثة مزيفة حسبما أوردت إذاعة كندا الدولية.

وانتشرت أكاذيب جونز على نطاق واسع، ما أدى إلى مضايقة أهالي ضحايا المجزرة التي راح ضحيتها 20 طفلا و6 بالغين. وأكدت الأسر أنها تلقت تهديدات بالقتل أو حتى بالاغتصاب من أنصاره، ما دفع هذه العائلات إلى تقديم شكوى أمام المحكمة وحصلت على حكم لصالحها.

وأعلن أليكس جونز إفلاسه الشخصي عام 2022 وتقدم بطلب لإشهار إفلاس شركته "فري سبيتش سيستمز" ومقرها تكساس. وسمح القاضي لجونز بتحويل إفلاسه الشخصي إلى تصفية تامة لأصوله، لكنه لم يقرر بعد ما إذا كانت ستتم تصفية شركته وفقًا لوثائق المحكمة.

ويعني الحكم أن العديد من الأصول الشخصية لجونز - بما في ذلك مزرعة في تكساس تبلغ قيمتها حوالي 2.8 مليون دولار - يمكن بيعها لسداد الديون. وتقدر أصوله بنحو 9 ملايين دولار.

ومن المتوقع أيضًا أن يتم إعفاء الأصول الأخرى، مثل منزله في منطقة أوستن بولاية تكساس، من التصفية.

ولم ترد عائلات ضحايا إطلاق النار في ساندي هوك على الفور على قرار القاضي.

وقبل دخوله قاعة المحكمة، ندد أليكس جونز باستغلال النظام القضائي، وقال إن قضيته بمثابة اختبار لما يحدث الآن مع الرئيس السابق ترامب وستيف بانون وآخرين، في إشارة إلى الإدانة الأخيرة لهذه الشخصيات المحافظة.

واعترف جونز بأن هذه ربما كانت نهاية حرب المعلومات، لكنه أكد مع ذلك أنها كانت بداية كفاحه ضد الطغيان. وقال الموقع على صفحته الرئيسية "قد يكون هذا آخر عرض لـ "إنفو وورز"! لا تفوته".

وجمع أليكس جونز ثروة من خلال ربط موقع المؤامرة الخاص به ببيع المكملات الغذائية وغيرها من البضائع.

اقرأ أيضاًبعد إدانته بتهم جنائية.. هذه العقوبة في انتظار دونالد ترامب

أول تحرك من دونالد ترامب بشأن حكم صدر بحقه في قضية احتيال

المجر: إعادة انتخاب دونالد ترامب ستجلب السلام إلى أوروبا

مقالات مشابهة

  • السينودوس الماروني: لا أولوية تعلو على أولوية انتخاب رئيس وعلى النواب القيام الفوري بواجبهم الدستوري
  • مواقف متمايزة داخل المعارضة اللبنانية من التشاور الرئاسي وسجال القوات والتيار يتصاعد
  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • بيان حادّ.. القوات حذرت من محاولة باسيل تسخيف التحذير من عرف يسعى الثنائي لتكريسه
  • روبيرتو يحدد موعدا نهائيا لحسم موقفه مع برشلونة
  • القضاء الأمريكي يوافق على تصفية الأصول الشخصية لأحد مؤيدي ترامب
  • يعقوبيان: جبهة الإسناد الجنوبية أوجعت إسرائيل ولكن في المقابل هي تحرق لبنان
  • سارة حازم لأحد خطباء الجمعة: لماذا لا يكون محمد صلاح قدوة للشباب؟
  • أية سماحة تثير الجدل بإطلالة لافتة وملامح جريئة (صور)