الجديد برس:

رأت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أن الجمهوريين يستغلون الاحتجاجات على الحرب الإسرائيلية على غزة، التي تشهدها الجامعات من نيويورك إلى كاليفورنيا، لمهاجمة الرئيس الأمريكي جو بايدن على خلفية فشله في تهدئة الاحتجاجات، وتصوير الولايات المتحدة على أنها خرجت عن السيطرة تحت قيادته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاضطربات أدت إلى تضخيم التوترات داخل الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن بسبب طريقة تعامله مع الصراع في الشرق الأوسط، كما أنها صرفت بعض الانتباه عن محاكمة دونالد ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري المفترض في انتخابات نوفمبر المقبل.

وتوقفت الصحيفة عند قيام ترامب بحملته الانتخابية في ويسكونسن هذا الأسبوع، مستغلاً فترة استراحة من إجراءات المحكمة، بينما كانت تتكشف المشاهد الدرامية لمداهمة الشرطة لمبنى سيطر عليه الطلاب في جامعة كولومبيا في نيويورك، ومهاجمة المتظاهرين المضادين لمخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

ولفتت الصحيفة أيضاً إلى اتهام الديمقراطيين للجمهوريين بالنفاق، مشيرين إلى أن العديد منهم دافعوا عن هجمات 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول، وإلى تعليق ترامب بأنه كان هناك “أشخاص طيبون جداً على كلا الجانبين” في مسيرة العنصريين البيض في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا عام 2017.

وتتواصل الاحتجاجات في عدة جامعات أمريكية ضد الحرب على غزة منذ أكثر من أسبوع، وسرعان ما امتدت شراراتها إلى عدة دول أوروبية، على الرغم مما تشهده من اعتقالات وقمع.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“أميركية الشارقة” من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات الجامعات الشابة لعام 2024

صنفت الجامعة الأميركية في الشارقة من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات الشابة لعام 2024، في تقدم كبير عن مركزها السابق حيث كانت ضمن أفضل 250 جامعة تحت سن الخمسين العام الماضي.

ويتبع تصنيف الجامعات الشابة المنهجية المتبعة ذاتها في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية في تقييم الجامعات ذات النشاط البحثي المكثف في مجالات التدريس والبحوث ونقل المعرفة والوعي العالمي، إلا أنه يركز على الجامعات تحت سن الخمسين، وقد شمل التصنيف هذا العام الجامعات التي تأسست بين عام 1974 وحتى الوقت الحاضر.

وقال الدكتور تود لورسون، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة إن هذا الإنجاز، يعد بمثابة شهادة على مدى كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في الجامعة، والمسار التصاعدي في تصنيفات تايمز للتعليم العالي والتصنيفات العالمية الأخرى يسلط الضوء على التزام الجامعة بالجودة الأكاديمية والابتكار.

يذكر أن الجامعة الأميركية في الشارقة كانت قد صنفت مؤخرًا ضمن أفضل 150 جامعة في آسيا وفقًا لتصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي في آسيا لعام 2024، كما تمت تسميتها واحدة من أفضل 10 جامعات عربية في المنطقة كل عام على مدار السنوات التسع الماضية على التوالي، بناءً على تصنيفات “كيو أس” الجامعية للمنطقة العربية للعام نفسه.وام


مقالات مشابهة

  •  ترامب يهاجم الرئيس بكلمات بذيئة.. والأخير يرد
  • "أنت مطرود.. أخرج من هنا يا جو!".. ترامب يسخر من بايدن ويهاجمه بكلمات بذيئة
  • "نيويورك تايمز": غزو إسرائيل رفح لن يساعدها في حربها ضد حماس
  • "نيويورك تايمز": فرض واشنطن رسومًا جمركية مرتفعة على الصين نتائجه عكسية
  • "نيويورك تايمز": حفاوة ترحيب جينبينج ببوتين في بكين رسالة إلى الغرب بقوة دعم الصين لروسيا
  • فايننشال تايمز عن مصدر مطلع على التخطيط لما بعد الحرب: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • ما الوعود التي قطعتها جامعات أميركية لإنهاء احتجاجات حرب غزة؟
  • فايننشال تايمز: «بوتين وشي» وجها صفعة للولايات المتحدة
  • “أميركية الشارقة” من بين أفضل 125 جامعة في تصنيفات الجامعات الشابة لعام 2024