أكد مالك عقار، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، على أهمية وسائل الإعلام في توجيه الرأي العام، خلال لقائه الخميس في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر، مع مبادرة “إعلاميو دعم الدولة” التي تقودها مجموعة من الصحفيين. أشار عقار إلى ضرورة مراجعة التراجع في المهنية والاهتمام بالمظهر بدلاً من المضمون، على الرغم من التطور التكنولوجي.

وأكد النائب الرئيس على أهمية تسويق صورة البلاد بشكل جيد وتفنيد الشائعات، موضحاً أن مليشيا الدعم السريع نجحت في نشر أخبار مضللة للعالم عبر وسائل الإعلام المزيفة.

كما أعلن عقار عن إقامة ورشة عمل لكافة العاملين في مجال الإعلام في الثاني والثالث عشر من هذا الشهر في بورسودان، تستهدف أكثر من 150 صحفياً من مختلف وسائط الإعلام، بالإضافة إلى الإعلام الرسمي وعدد من الإعلاميين السودانيين من مصر. وشدد على أهمية تقديم النقد البناء والحلول الموضوعية خلال مناقشة الأوراق، بهدف وضع خطاب إعلامي موحد ومميز يساهم في تصوير السودان بشكل صحيح.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء

يحتفل العالم اليوم 14 يونيو باليوم العالمي للتبرع بالدم، من كل عام، وهو اليوم الذي حددته جمعية الصحة العالمية رسمياً كحدث سنوي في عام 2005 يتيح فرصة خاصة للاحتفاء بالمتبرعين بالدم في كل أنحاء العالم.

حملات التبرع بالدم تحافظ على ثبات الإمدادات خلال شهر رمضان بالمغرب حملات التبرع بالدم تحافظ على ثبات الإمدادات خلال شهر رمضان بالمغرب

ويهدف الاحتفال المقرر من الصحة العالمية بغرض التوعية ومعرفة الاحتياطات و أهمية هذا الإجراء.

وفي اليوم العالمي للتبرع بالدم، يعتبر التبرع بالدم هو إجراء تطوعي يمكن أن يساعد في إنقاذ الأرواح، هناك عدة أنواع من التبرع بالدم، يساعد كل نوع على تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة.

التبرع بالدم

ويعتبر كل تبرع بالدم هدية ثمينة تنقذ الأرواح والتبرع المتكرر أمر أساسي لتهيئة إمدادات مأمونة ومستدامة للدم. 

 التبرع بالدم الكامل هو أكثر أنواع التبرع بالدم شيوعًا، خلال هذا التبرع، يتم التبرع بحوالي نصف لتر من الدم الكامل،  يتم بعد ذلك فصل الدم إلى مكوناته الخلايا الحمراء والبلازما وأحيانًا الصفائح الدموية.

ويتم أثناء فصل مكونات الدم توصيل المتبرع، بجهاز يجمع ويفصل أجزاء مختلفة من دمك، وتشمل مكونات الدم هذه الخلايا الحمراء والبلازما والصفائح الدموية، يقوم الجهاز بعد ذلك بإرجاع الأجزاء المتبقية من الدم إليك.

التبرع بالصفائح الدموية ، يجمع الصفائح الدموية فقط،  الصفائح الدموية هي الخلايا التي تساعد على وقف النزيف عن طريق التكتل وتشكيل سدادات في الأوعية الدموية (التخثر).

مقالات مشابهة

  • رقم مميز لنجم المانيا الصاعد بعد خماسية أسكتلندا
  • رسالة من”البرهان” إلى”موسيفيني” بشأن قوات الدعم السريع
  • ‎موقف إنساني مميز من ميسي مع زميله مارتينيز .. فيديو
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرات بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • زعماء مجموعة السبع يشددون على أهمية عمل أونروا دون عائق في غزة
  • اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء
  • حضري برياني الهندي الأصلي لضيافة العيد وتمتعي بمذاق مميز
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية
  • جامعة الدول العربية: أهمية التزام المجتمع الدولي بمنع سقوط الدولة السودانية ومؤسساتها