قال المرشح للبرلمان الأوروبي من حزب التوحيد الوطني ماتيو فاليه، في مقابلة مع "فرانس إنفو" إن إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا سيؤدي إلى حرب بين الناتو وروسيا.

وأضاف: "ستدخل فرنسا الحرب بإرسال قواتها إلى هناك، ستكون حربا بين فرنسا وروسيا، إننا نجازف بجر جميع الدول الأوروبية إلى الحرب العالمية الثالثة، والتي ستكون مدمرة ومميتة لجميع شعوب أوروبا".

إقرأ المزيد "لكلماته علاقة بأيام الأسبوع".. زاخاروفا تعلق على تصريحات ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا

وفقا له، سيستمر حزبه السياسي في معارضة إرسال الجنود إلى أوكرانيا حتى بعد أن اخترق الجيش الروسي خطوط الدفاع للقوات المسلحة الأوكرانية.

قبل ذلك، لم يستبعد ماكرون احتمال إرسال قوات إلى أوكرانيا بناء على طلبها، إذا اخترق الجيش الروسي خط الجبهة.

وقال ماكرون في مقابلة مع مجلة The Economist: "لو قام الروس باختراق خط المواجهة، وفي حال وصول طلب مقابل من أوكرانيا وهو أمر لم يحدث حتى اليوم، فستكون لدينا أسباب مشروعة لطرح هذا السؤال على أنفسنا (حول إرسال قوات)".

وأشار ماكرون إلى أن العديد من الدول، تفهمت موقف بلاده، ووافقت على النهج الفرنسي من هذه القضية واعتبرته جيدا.

 

 

المصدر: فرانس إنفو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف متطرفون أوكرانيون إلى أوکرانیا إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

بايدن يدرس إرسال منظومة صواريخ باتريوت إلى أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤولون كبار في الإدارة والجيش الأمريكي، إن الرئيس جو بايدن وافق على نشر منظومة صواريخ باتريوت في أوكرانيا، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لصد الهجمات الروسية على مدنها وبنيتها التحتية وشبكتها الكهربائية.

وأضاف المسؤولون، أن قرار بايدن جاء الأسبوع الماضي، بعد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى ونقاش داخلي حول كيفية تلبية احتياجات أوكرانيا الملحة لتعزيز الدفاعات الجوية دون تعريض الاستعداد القتالي الأمريكي للخطر، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وأشار المسؤولون إلى أن منظومة باتريوت الجديدة – وهو الثاني الذي ترسله الولايات المتحدة إلى أوكرانيا – سيأتي من بولندا، حيث كان يحمي قوة متناوبة من القوات الأمريكية التي ستعود إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أمريكيون: إن النظام يمكن نشره في الخطوط الأمامية لأوكرانيا في الأيام القليلة المقبلة، اعتمادًا على أي صيانة أو تعديلات يحتاجها.

وتعتبر صواريخ باتريوت أحد أفضل أسلحة الدفاع الجوي في الولايات المتحدة، ويحتوي على نظام رادار قوي وقاذفات متنقلة تطلق الصواريخ على المقذوفات القادمة.

كما أنها واحدة من أندر أنظمة الأسلحة في الترسانة الأمريكية. ويرفض مسؤولو البنتاغون الكشف عن عدد هذه الأسلحة، لكن أحد كبار المسؤولين العسكريين قال إن الجيش نشر 14 منها فقط في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. ويمتلك حلفاء الولايات المتحدة أيضًا صواريخ باتريوت، وأرسلت اثنتان من تلك الدول زوجين من هذه الصواريخ إلى أوكرانيا، لكن المسؤولين الأمريكيين يقولون إنهم يأملون في أن ترسل القوى الأوروبية المزيد.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة الأوكراني يحذر من كارثة ستحل على بلاده في فصل الشتاء
  • عبر مسقط.. عمان ترحب بإفراج طهران عن مواطن فرنسي ونقله إلى بلاده
  • اتحاد منتجي الأدوية يحذر من تداعيات السطو الحوثي على شركتي أدوية
  • ماكرون يعلن إطلاق سراح فرنسي محتجزا في إيران
  • ماكرون يعلن الإفراج عن فرنسي مسجون في إيران
  • إيران تفرج عن فرنسي.. وماكرون يشكر دولة عربية على المساعدة
  • البيت الأبيض: اتفاقية امنية جديدة بين واشنطن وكييف
  • الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا
  • بايدن يدرس إرسال منظومة صواريخ باتريوت إلى أوكرانيا
  • شولتس: لا ننوي إرسال مدربينا العسكريين إلى أوكرانيا