نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تحقيقا أكدت من خلاله أن متظاهرين هاجموا بعنف الطلاب بالمخيم المؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا.

إقرأ المزيد جامعات أمريكية تبدأ بالخضوع لبعض مطالب المحتجين الداعمين لفلسطين

وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين استخدموا العنف وكان تدخل الشرطة ضئيلا أو معدوما، مؤكدة تواجد سيارات الشرطة خارج المعسكر الطلابي.

ووصف رئيس الجامعة جين بلوك المتظاهرين المعارضين بأنهم محرضون هاجموا المخيم المؤيد للفلسطينيين، كما دعت عمدة مدينة لوس أنجلوس كارين باس إلى إجراء تحقيق كامل في أعمال العنف التي تشهدها جامعة كاليفورنيا.

وكانت الشرطة الأمريكية قد استخدمت الغاز المسيل للدموع وأطلقت الرصاص المطاطي لفض اعتصام جامعة كاليفورنيا، واعتقلت قوات الأمن عشرات الطلبة المناهضين لاستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.

ويستمر الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية، رغم فض الاعتصام عدة مرات بجامعات ولايتي نيويورك وكاليفورنيا، فيما تتواصل الاعتصامات بعدد من الجامعات الأمريكية رفضا للحرب على غزة.

وشهدت ما لا يقل عن 30 جامعة أمريكية احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، وأشارت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية إلى أن العدد الإجمالي للمحتجزين في الأسبوعين الماضيين يقترب من 2000.

وكان رد فعل السلطات الأمريكية قاسيا مع الطلاب المشاركين في الاحتجاجات، حيث استخدمت الشرطة الأمريكية الغاز المسيل للدموع وأطلقت الرصاص المطاطي لفض الاعتصامات.

 

المصدر: نيويورك تايمز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية جامعة کالیفورنیا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة توقع تجديد بروتوكول تعاون مع هيئة "أمديست" لذوي الهمم

شهد   الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتورة كوينسي ديرمودي - مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، تجديد بروتوكول تعاون مع هيئة "أمديست" لتمديد التعاون المشترك فى مركز خدمة للطلاب ذوي الهمم بالجامعة، من خلال برنامج المنح بالجامعات الحكومية ضمن مبادرة التعليم العالي.
 

شهد توقيع مراسم توقيع تجديد الاتفاقية الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة، الدكتورة نيفين عبد الخالق مدير مركز الأشخاص ذوي الهمم بالجامعة.
وأشاد  الدكتور شريف يوسف خاطر بالتعاون مع هيئة "أمديست"  و أن المركز يعد خطوة هامة أضافت لجامعة المنصورة في تحقيق رؤيتها وخطتها الاستراتيجية  نحو دعم الطلاب ذوي الهمم ودمجهم مع أقرانهم، مؤكدًا حرص الجامعة على  توفير البيئة المناسبة لهم والاتاحة داخل الجامعة وتوفير كافة سبل الدعم لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة مع توفير الأدوات والتقنيات المناسبة لهم والتي تساعدهم على تحصيل العلم، كما دعمت الجامعة طلابها بالمنافسات المحلية والدولية واستطاع الطلاب تحقيق مراكز متقدمة على مستوى العالم والمستوى المحلى، وغيرها من الجوائز التي حققها الطلاب بإسم الجامعة.
وقال  الدكتور محمد عطية البيومى إن توقيع اتفاقية تمديد التعاون المشترك مع هيئة أمديست تستهدف تنمية مهارات الطلاب ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع من خلال تنفيذ عدة برامج تدريبية وورش عمل وأنشطة، يوفرها المركز، فضلًا عن توفير تدريبات للعاملين بالمركز، تمكنهم من تقييم الاحتياجات ووضع خطة عمل للنهوض بالمركز.


فيما أوضحت الدكتورة كوينسي ديرمودي - مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، أن الهيئة تلتزم بتقييم إمكانية الإتاحة للطلاب ذوي الهمم بمقر المركز وتقديم الإرشادات اللازمة لجعله أكثر إتاحة إلى جانب إعداد مؤتمرات عن الإعاقة، والتسويق للمركز، بالإضافة إلى الترتيب لإجراء زيارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف دعم الكوادر العاملة بالمركز والطلاب، وتعزيز المهارات الإدارية لدى العاملين.
 

كما أكدت الدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة، أن هدف المركز هو حصول فئة ذوي الهمم على كامل حقوقهم، والاندماج مع المجتمع وممارسة كافة الأنشطة، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم خلال العملية التعليمية، مشيرة إلى أن الهيئة بصدد وضع خطط عمل وبرامج تستهدف تطوير القدرات، وتُمكن عملية الاستدامة للمركز.


وكان قد تم اختيار جامعة المنصورة ضمن 15 جامعة حكومية تم اختيارها لإنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة داخل الجامعة، ويُعتبر إنشاء الخمسة عشر مركزًا جزء من برنامج منح الجامعات الحكومية الخاص بمبادرة التعليم العالي الأمريكية - المصرية لخدمة الاحتياجات الأكاديمية والبدنية والمجتمعية للطلاب ذوي الإعاقة داخل الحرم الجامعي وتعزيز المساواة في الحصول على التعليم العالي لذوي الإعاقة داخل الجامعات.

جانب من البروتوكول 1000246741 1000246729 1000246739 1000246741 1000246735 1000246727 1000246733

مقالات مشابهة

  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • بالفيديو.. الشرطة الألمانية تقمع بعنف مظاهرة مؤيدة لفلسطين
  • طلاب طنطا يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان" إبداع"
  • طلاب طنطا" يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان إبداع في موسمه الـ 12
  • شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا يضربون دعما للاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين
  • ترامب للمتبرعين لحملته الانتخابية: سأسحق احتجاجات الجامعات المؤيدة لفلسطين
  • الولايات المتحدة.. جامعة واين ستيت تعلق الدراسة الوجاهية في حرمها بسبب مخيم مناصر للفلسطينيين
  • جامعة المنصورة توقع تجديد بروتوكول تعاون مع هيئة "أمديست" لذوي الهمم
  • جامعة المنصورة تجدد بروتوكول التعاون مع هيئة "أمديست"