البوابة نيوز:
2024-06-02@20:38:58 GMT

توريد 398618 طن قمح لشون وصوامع الشرقية

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت، انتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلى بكافة مواقع التخزين بالمحافظة والتي تعمل بدورها بشكل منتظم في جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده من القمح حتى الآن 398618 طن و356 كيلو من الأقماح المحلية.

وأشار المحافظ إلي أهمية تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من إنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن أسعار شراء القمح المنتج محليا والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين 2000 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23.5 قيراط و1950 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23 قيراط و1900 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 22.5 قيراط )، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على ان تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن  22.5 قيراط.

وأضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن الأقمـاح الموردة للشون يتم تخزينها في أجولة جوت سليمة وعلى عروق خشبية أو طبالي وتغطيتها بالمشمعات والأغطية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقماح المحلية الهيئة العامة للسلع التموينية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب انتظام سير العمل

إقرأ أيضاً:

توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين أن ما تم توريده حتي اليوم من الأقماح بلغ 602234 طن و496 كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيل وزارة التموين إلى أنه يقتصر تسويق محصول القمح المنتج محليا موسم 2024 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية على الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري.

وتتولى هذه الجهات استلام كميات القمح المنتج محلياً من الموردين بمواقعها التخزينية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية وتكون هذه الجهات مسئولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها حتى تسليمها لشركات المطاحن.

مقالات مشابهة

  • جنوب سيناء: توريد 125 طن قمح لمطاحن الطارق
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • توريد 340 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا منذ بدء الموسم
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 225 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح