"الأشغال" تهيب بمستخدمي وسالكي الطريق الصحراوي الالتزام بالشواخص المرورية والتحذيرية والسرعة المعلنة

تبدأ وزارة الأشغال العامة والإسكان صباح الأحد بتنفيذ أعمال مشروع صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي في المنطقة الممتدة من القويرة باتجاه العقبة مرورا بمنطقة الراشدي واتحاد الشاحنات وصولا إلى منطقة الخالدي وبطول 20 كيلو مترا.

اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": إصابات جراء تصادم ثلاث مركبات بوادي موسى في البترا

وتتضمن الأعمال في المشروع بحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، كشط المناطق المتضررة في سطح الطريق وتنفيذ طبقات من الخلطة الإسفلتية الجديدة، بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من الدهان الأرضي والتخطيط والعواكس الأرضيه والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالميا.

ويأتي العمل على هذا الجزء من الطريق الصحراوي استكمالا للمشاريع التي نفذتها الوزارة على هذا الطريق في السنوات السابقة نظرا للأهمية الكبيرة لهذا الطريق الذي يربط محافظة العقبة والميناء بالعاصمة عمان وبمختلف محافظات المملكة.  

وسيكون العمل بالطريق المتجه من القويرة باتجاه العقبة وصولا إلى منطقة الخالدي على مراحل عدة من خلال تحويلات متنقلة على مسار الطريق ذاته، والإبقاء على حركة السير والمرور مفتوحة بشكل جزئي أثناء فترة العمل.

وتهيب وزارة الأشغال العامة والإسكان بمستخدمي وسالكي الطريق الالتزام بالشواخص المرورية والتحذيرية والسرعة المعلنة وتعليمات الكوادر العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الامن العام والكادر المنفذ والمشرف، حيث أن منطقة العمل مجهزة بكامل عناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية اللازمة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطريق الصحراوي وزارة الأشغال أعمال صيانة شوارع الطریق الصحراوی

إقرأ أيضاً:

"عربية محملة بالأسمنت"| بالصور.. حادث تصادم أعلى الدائري الإقليمي اتجاه السادات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تواصل الإدارة العامة لمرور الجيزة تكثيف خدماتها المرورية لتنظيم وتسيير حركة المرور بعد وقوع حادث تصادم أعلى الطريق الإقليمي بنطاق محافظة الجيزة، وتم نشر الخدمات المرورية والأفراد والدفع بالأوناش لسحب السيارات من الطريق والعمل على تنظيم حركة السير. 

وكان قد وقع حادث تصادم في غضون الساعة السادسة صباح اليوم أعلى الطريق الإقليمي، وتحديدا بعد كارتة الخطاطبة، في المنطقة قبل نزلة الصحراوي اتجاه السادات، ووقعت المصادمة بين حافلة ومقطورة محملة بالأسمنت وسيارة ميكروباص، وأسفر الحادث عن إصابة ٨ أشخاص كحصيلة أولية للحادث، وجرى نقلهم لمستشفى أشمون بمحافظة المنوفية.

 تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة صباح اليوم بلاغًا يفيد وجود حادث تصادم أعلى الطريق الاقليمي بعد كارتة الخطاطبة في المنطقة قبل نزلة الصحراوي اتجاه السادات بنطاق محافظة الجيزة، وعلى الفور انتقلت الخدمات المرورية لمكان الحادث لرفع اثاره من الطريق وتنظيم حركة السير، كما تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • غضب بسبب اختناقات مرورية على الطريق الدولي جمصة- المنصورة
  • تدشين منافذ وطرق إجتنابية جديدة في برج بوعريريج
  • تقني ومهني تبوك يشارك في صيانة وفحص 492 مركبة في منفذ حالة عمار
  • حمية بحث مع نواب في صيانة الطرق في مناطقهم
  • المشعان: حريصون على سرعة الانتهاء من تطبيق مبادئ الحوكمة لضمان سلامة العمل في «الأشغال»
  • فيديو - عدم وضوح المسؤوليات بين الأشغال وبلدية إربد يسبب تدهور حالة شارع عمان
  • المروني وعشية يدشنان مشروع ترميم وسفلتة شارع 24 في بني حشيش بصنعاء
  • إزدواج طريق قنا ـ الأقصر الصحراوي يُنشط حركة السياحة
  • "عربية محملة بالأسمنت"| بالصور.. حادث تصادم أعلى الدائري الإقليمي اتجاه السادات
  • وزيرة الأشغال: نحرص على سرعة الانتهاء من تطبيق مبادىء الحوكمة لضمان سلامة العمل في الوزارة