شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء السبت، قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء بمدينة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها الأهلية، واللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ.

وألقى نيافة الأنبا مكسيموس مطران بنها وقويسنا عظة عن قيامة السيد المسيح، مؤكدًا على ضرورة التوحد ونبذ العنف والاهتمام بالعمل والإنتاج حتى تزدهر مصر وتتقدم.

وقدم المحافظ التهاني للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد معربا عن تمنياته القلبية بأن يكون عيدا سعيدا، وأن يعم الأمن والأمان ويحفظ مصر الغالية.

وشهدت الكنيسة تزيين الجدران بالألوان المعبرة عن عيد القيامة المجيد، فيما ردد الشمامسة والحضور الترانيم والأناشيد الكنيسة المرتبطة بتلك المناسبة.

ومن جانبه توجّه الأنبا مكسيموس مطران بنها وقويسنا بالشكر لمحافظ القليوبية على تهنئته بعيد القيامة المجيد، معربًا عن تمنياته لكل القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة التوفيق  والسداد في مساعيهم للمشاركة في تعزيز مسيرة البناء والتنمية وترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة.

وفي سياق متصل اتخذت مديرية أمن القليوبية كافة التدابير الامنية لتأمين الكنائس وتسيير الحركة المرورية منها واليها بالإضافة إلي وضع حواجز مرورية لمنع السيارات من الاصطفاف أمام الكنائس المنتشرة بالمحافظة.

عيد القيامة IMG-20240504-WA0005 IMG-20240504-WA0004 IMG-20240504-WA0002 IMG-20240504-WA0003 IMG-20240504-WA0001

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد القيامة المجيد عید القیامة المجید IMG 20240504

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني بالجامعات

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء مجلس الجامعة.

وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي خلال الجلسة، بالتوجيهات الرئاسية لتعميم إنشاء مراكز التطوير المهني بالجامعات لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل ووظائف المستقبل من خلال إطلاق العديد من البرامج التدريبية الهامة التي تساهم في تنمية من مهاراتهم العملية.

وأكد الجيزاوي على ما يقوم مركز التطوير المهني والذي جرى افتتاحه بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها من تنظيم دورات وفعاليات وورش عمل متنوعة لخدمة الطلاب والخريجين والإسهام في فتح مسارات مهنية لهم عند تخرجهم.

وأشار رئيس الجامعة إلى موافقة مجلس الجامعة على عدد من الاتفاقيات المحلية والدولية، مؤكدا حرص الجامعة على بناء شراكات قوية مع الجامعات المرموقة عالميًا، وذلك فى إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها في الانفتاح على العالم ودعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بالجامعة، بما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

واستعرض رئيس الجامعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي بدأت خلال الشهر الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل، مؤكدا على أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة للرد على أي استفسارات، كما أكد على تواجد جميع الأطقم الطبية داخل العيادات بالكليات لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.

ووجه الدكتور ناصر الجيزاوي التهنئة إلى الطلاب الفائزين  فى مهرجان ابداع في موسمه الـ 12، حيث حصد  فريق كورال قطرات الندى بالجامعة على المركز الأول، كما حصل فريق الفنون الشعبية على المركز الأول، كما حصد طلاب الجامعة علي المراكز الأولى في الغناء الفردى والتمثيل، مؤكدًا أن جامعة بنها حريصة على دعم جميع الطلاب المتميزين والموهوبين في مختلف المجالات والأنشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس فرع جديد للهيئة ببنها
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس ختام الشهر المريمي بكنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة
  • محافظ القليوبية ورئيس قضايا الدولة يشهدان وضع حجر أساس مقر الهيئة الجديد بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر أساس إنشاء مبنى جديد بمدينة بنها
  • الأنبا بشارة يستقبل رفات القديس فرنسيس الأسيزي بكنيسة السيدة العذراء بالبياضية
  • الأنبا بشارة يستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي بكنيسة السيدة العذراء بالبياضية
  • رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني بالجامعات
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب يواصل جولاته التفقدية لسير الامتحانات بكلية الهندسة ببنها
  • نائب رئيس جامعة بنها يواصل جولاته التفقدية لسير الإمتحانات بكلية الهندسة