اعتبرت القناة ال12 العبرية أن الاحتلال لم يعد لديه مكان لاستقبال المزيد من المعتقلين، وفق ما نقلت وكالة صفا الفلسطينية.

ذكر  رئيس "الشاباك" رونين بار: "لم يعد لدينا متسع في السجون لاعتقال المزيد  وألغينا عمليات اعتقال مؤخرًا لعدم توفر أماكن اعتقال وللاكتظاظ الكبير فيها".


وذكر  جيش الاحتلال أنه على ضوء الاكتظاظ الكبير في السجون تقرر القيام بخطوات لمنع تفاقم الأزمة بينها تنظيم عمليات الاعتقال لتتلائم مع الأزمة في غرف الاعتقال.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القناة الـ12 العبرية الاحتلال المعتقلين الشاباك السجون

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تفرج عن الأسيرة وفاء جرار من جنين

أفرجت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، 30 مايو 2024 ، عن المعتقلة المصابة وفاء جرار (49 عاما) من جنين، حيث جرى نقلها من مستشفى (العفولة) الإسرائيلي، إلى مستشفى ابن سينا في جنين، بعد جريمة مركبة نفذها الاحتلال بحقها.

وقال نادي الأسير، إن جرار تعرضت لإصابة خطيرة بعد اعتقالها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في 21 أيار/ مايو الجاري، خلال العملية العسكرية التي نفذها في جنين ومخيمها، وتسببت الإصابة ببتر أجزاء كبيرة من ساقيها، والذي تبين لاحقا أن عملية البتر تمت لأعلى الركبتين، هذا عدا عن إصابات أخرى في جسدها ومنها العمود الفقري.

وأضاف أن الاحتلال لم يكتف بجريمة اعتقالها، وإعلانه عن إصابتها لاحقاً، وما نتج عنها، وتحويلها للاعتقال الإداري، بل تنصل من استكمال علاجها، وكان من الواضح أن قرار إلغاء اعتقالها الإداري، ليس (اعترافا) منه باعتقالها الباطل والتعسفي، بل كان الهدف منه التنصل من مسؤولياته عن الحالة الخطيرة التي وصلت لها المعتقلة جرار والتنصل من علاجها، بعد جريمته المركبة بحقها، فهي ومنذ نقلها إلى مستشفى "العفولة" بعد اعتقالها وإصابتها، وهي منومة تحت تأثير التخدير أجهزة التنفس الاصطناعي في العناية المكثفة.

وأكد نادي الأسير، أن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن الوضع الصحي الخطير الذي وصلت له المعتقلة وفاء جرار، وهي من بين عشرات المعتقلين الذين تعرضوا لإصابات منذ بدء حرب الإبادة، ولاحقاً لم يكتف الاحتلال بذلك، بل مارس بحقهم عمليات تنكيل وتعذيب، ومنها جرائم طبية.

علما أن وفاء جرار أم لأربعة أبناء، وهي زوجة المعتقل الإداري عبد الجبار جرار، المعتقل منذ شهر شباط/ فبراير الماضي.

يشار إلى أن الاحتلال يواصل حملات الاعتقال اليومية بحق المواطنين، ومنهم الآلاف الذين استهدفوا من خلال سياسة الاعتقال الإداري الممنهجة، التي شكلت أبرز السياسات التي انتهجها الاحتلال بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، حيث بلغت حالات الاعتقال في الضّفة بما فيها القدس ما لا يقل عن (8955) حالة اعتقال.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تفرج عن الأسيرة وفاء جرار من جنين
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثف حملات الاعتقال ويتعمد نشر الأمراض في السجون
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثّف حملات الاعتقال ويتعمّد نشر الأمراض في السجون
  • الممثل الروسي بمجلس الأمن: يجب وقف عمليات إسرائيل العسكرية ضد الفلسطينيين
  • نادي الأسير: تصاعد كبير في أعداد الأسرى المصابين بأمراض جلدية معدية
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جنوده في رفح
  • طفرة ثورية في علاج "رفض زرع الكلى"
  • صحيفة عبرية تكشف عن وفاة غزيين تحت التعذيب أثناء اختطافهم ونقلهم من القطاع
  • 26 فلسطينية معتقلة إداريًا في سجون الاحتلال
  • إسرائيل تعتقل 22 فلسطينيا من الضفة.. وارتفاع الحصيلة إلى 8910 منذ 7 أكتوبر