أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الحرب ستستمر حتى تحقيق الأهداف، رافضًا مطالب حركة المقاومة الفلسطينية حماس بانسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة.

ووفقا لما نشرته صحيفة التليجراف البريطانية، فأن نتنياهو منفتح على تبادل الرهائن، إلا أنه يصر على تحقيق "أهداف الحرب" قبل التوقف.

واستؤنفت المحادثات في مصر مع رفض حماس الاتفاقات التي تنص على إنهاء الحرب، وتلقي باللوم على نتنياهو في الوصول إلى الطريق المسدود.

 

ويؤكد موقف نتنياهو التزامه بالأهداف العسكرية وإطالة أمد الحرب رغم الضغوط الدبلوماسية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع استمرار المفاوضات، أصبح مصير غزة معلقاً على الميزان، حيث يشكل تصميم نتنياهو آفاق وقف إطلاق النار.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بايدن يغرى الإسرائيليين بقبول إتفاق وقف الحرب في مقابل الإندماج مع السعودية

دعى الرئيس الأمريكى جو بايدن، القادة الإسرائيليين، الى قبول إتفاق وقف إطلاق النار حتى يتحقق إندماج إسرائيل مع باقى دول منطقة الشرق الأوسط.

 ووصف بايدن، في خطابه، بتطبيع دولة الكيان مع المملكة العربية السعودية بالمفاجأة والتطبيع التاريخى على حد قوله، مشيرًا الى أن تحقيق هذا “التطبيع يمكن لإسرائيل والدول العربية أن يوجهوا الخطر الإيرانى حسب تعبيره:,

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه عندما تتوافق إسرائيل مع جيرانها ستعيش العائلات والشعب الفلسطينى بدون تهديد وفى أمان وحرية فى المستقبل.

ولم يتوانى بايدن، فى تكرار تأكيده على ضمان أمن إسرائيل والدفاع عن نفسها والذى يتحقق من وجهة نظره بتجريد حماس من كل أسلحتها وامكاناتها العسكرية، مضيفًا: “عند طرح حماس لوقف إطلاق النار على إسرائيل أن تقبله وتأتى حماس بدورها الى طاولة التفاوض وإبداء مرونة من أجل التغلب على الإختلافات التى تتضمنها تفاصيل الإتفاق فى مراحله الثلاثة”.

وأشار الرئيس بايدن، الى المعاناة التى عانى منها الشعب الفلسطينى خاصة أثناء الغارة الإسرائيلية التى قذفت خيم النازحين فى رفح ليلا منذ عدة أيام والتى فقدت فيها العائلات الفلسسطينية مزيدا من القتلى والأطفال وإصابة المزيد.

وقال بايدن: إن “بلاده عملت على توصيل المساعدات والغذاء الى غزة والوصول الى نهاية الحرب جنبا الى جنب من دعم إدارته لأمن إسرائيل”، داعيا الجميع الى رفع أصواتهم بطلب الموافقة على إتفاق وقف إطلاق النار من أجل ضمان مستقبل أفضل وعودة الرهائن ورفع المعاناة عن الجميع .

مقالات مشابهة

  • إعلان بايدن.. عندما تتفاوض أميركا بدلا من إسرائيل
  • بلينكن يبحث مع نظرائه السعودي والأردني والتركي صفقة بايدن لوقف الحرب في غزة
  • بايدن يقترح 3 مراحل لوقف إطلاق النار في غزة|حركة حماس تعلن استعدادها للتعامل بإيجابية مع مقترحات الرئيس الأمريكي.. الاتحاد الأوروبي يرحب بالخطة الأمريكية ويدعو إلى إنهاء الحرب
  • حماس ترد على خطة بايدن لوقف الحرب في غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة
  • مكتب نتنياهو يرد على مقترح بايدن بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • ننشر تفاصيل مقترح بايدن ودعوته لوضع خارطة طريق لإنهاء الحرب في غزة
  • الحكومة الإسرائيلية: الحرب لن تنتهي إلا بتحقيق جميع أهدافها والقضاء على حماس
  • بايدن: حان وقت إنهاء هذه الحرب
  • بايدن يغرى الإسرائيليين بقبول إتفاق وقف الحرب في مقابل الإندماج مع السعودية
  • بايدن: المقترح الإسرائيلي هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار وتم نقله من قطر إلى حماس